القائمة الرئيسية

الصفحات

قرب انتهاء فترة دعم ويندوز Windows 8.1 رسميا

حقيقة إيقاف الدعم عن ويندوز Windows 8.1

windows 8-1 support will end


ستنهي شركة مايكروسوفت الدعم الرسمي لنظام التشغيل Windows 8.1 إلى نهاية عمره في 10 يناير 2023 . وستبدأ شركة Microsoft قريبًا في إزعاج وتحذير مستخدمي نظام التشغيل Windows 8.1 باشعارات حول " الموت الوشيك ". 

صرحت Microsoft أن المستخدمين سيتلقون رسائل مشابهة لرسالة الموت الخاصة بـ Windows 7 . ستتضمن الرسالة أيضًا ارتباطًا لمقال دعم مخصص حيث تشرح Microsoft ما هو على وشك الانتهاء. مما يعني أن نظام Windows 8.1 لن يحصل على التحديثات ولن يتم سد أي ثغرة أمنية قد تكتشف فيه بعد نهاية عمره في 10 يناير 2023، وهو ما يمثل مشكلة خطيرة نظرا لتزايد أعداد الثغرات الأمنية المكتشفة حديثا والتي يتم استغلالها لتسريب البرمجيات الضارة والشيفرات الخبيثة إلى الحواسيب. ولهذا ينصح الخبراء بضرورة التغيير والترقية الى نسخة ويندوز  Windows 10 أو 11 Windows،

تم إصدار Windows 8.1 في 17 أكتوبر 2013 ، وكانت محاولة رائعة من شركة Microsoft لإصلاح الأخطاء مع الإصدار الأول من Windows 8. ومن ابرز مزايا windows 8.1 عوده زر ابدأ بدلاً من قائمة "ابدأ" وكما تضمن Windows 8.1 أيضًا Internet Explorer 11 المصمم خصيصاً من أجل شاشات اللمس ، وتكاملًا محسنًا مع OneDrive وتعديلات أخرى كثيرة. 

كان Windows 8.1 هو تحديث Windows الرئيسي الوحيد الذي تتيح لك Microsoft تنزيله من متجر Microsoft ، على غرار الطريقة التي قامت بها Apple بتحديث macOS.

طالع أيضا :

تعليقات