القائمة الرئيسية

الصفحات

مايكروسوفت قد انتهت في دعم ويندوز 7 - هنا هو ما تحتاج إلى معرفته

مايكروسوفت قد انتهت في دعم ويندوز 7 - هنا هو ما تحتاج إلى معرفته

توفر Microsoft دعم أمان التحديث لنظام التشغيل ويندوز 7 لأكثر من عقد من الزمان. اعتبارًا من 14 يناير 2020 ، لن تصدر Microsoft تصحيحات الأمان على نظام تشغيل ويندوز 7 بمعنى اخر قد توقف دعم ويندوز 7. لكن ستواصل أجهزة الكمبيوتر المثبتة عليها نظام تشغيل ويندوز 7 العمل حتى إذا لم تتلقى تحديثات .
توقف دعم ويندوز 7

هل لا يزال بإمكاني استخدام Windows 7؟

ويندوز 7 سوف تستمر في العمل كالمعتاد. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 7 أو Windows XP ، فيمكنك استخدامه في 15 يناير 2020 ، لن تمنعك Microsoft من استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سينتهي فقط دعم الأمان والتحديثات الأخرى ، ولن يكون هناك المزيد من التحديثات. قد ترى بعض الرسائل التي تقول "Windows 7 ، جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير مدعوم".

ما سوف يتغير في ويندوز 7

لن تقدم Microsoft بعد الآن تصحيحات أمان إلى ويندوز 7. هذا يعني لن تصدر Microsoft تصحيحات أمان جديدة لـ Windows Update. تحديث ويندوز ليس له معنى في ويندوز 7. ستكون أجهزة كمبيوتر ويندوز 7 الآن هدفًا محتملًا للمتسللين. سوف يصبح ويندوز 7 نظام تشغيل غير آمن مع مرور الوقت. من المستحسن الترقية إلى Windows 10 في أسرع وقت ممكن.

تركت العديد من متصفحات الويب وأدوات البرامج دعم Windows XP في أحدث إصدار. ويندوز 7 سوف يجتمع في النهاية مع نفس المصير. في الوقت الحالي ، أعلنت Google أنها ستستمر في دعم Chrome على ويندوز 7 بحلول 15 يوليو 2021.

هل يمكنني الحصول على تصحيحات الأمان بطريقة أو بأخرى لويندوز 7؟

دعم ويندوز 7 لم ينته تماما. ومع ذلك ، لن تقدم Microsoft سوى تحديثات الأمان الموسعة ، ولكن الشركات والوكالات الحكومية هي فقط التي ستتلقى هذا الدعم مقابل رسوم. ومع ذلك ، فبدلاً من دفع الرسوم في هذه المؤسسات ، سيتحول في النهاية إلى إصدارات جديدة من Windows. إذا كنت أحد المستخدمين المنزليين ، فلا توجد وسيلة للدفع مقابل التحديثات الأمنية. تقدم Microsoft لهم فقط للمؤسسات.

هل سيكون هناك خطر إذا لم يكن هناك تحديث لويندوز 7؟

هل من الخطر الاستمرار في استخدام ويندوز 7؟ ذلك يعتمد على الوضع. ربما لن تكون مخاطرة كبيرة في 15 كانون الثاني (يناير) 2020. ومع ذلك ، مع تقدم الوقت ، سيصبح إصدارًا من Windows به نقاط ضعف أكثر معروفة للمهاجمين. بعد فترة من الوقت ، ستترك المستعرضات والتطبيقات الأخرى التي تستخدمها الدعم لنظام التشغيل الخاص بك. بدون تصحيحات أمان المستعرض ، يمكن لموقع ويب ضار اختراق النظام الخاص بك بعد فتح صفحة ويب.

هل ستستمر البرامج في العمل في ويندوز 7؟

سيستمر العمل على Windows 7 لفترة من الوقت. لكن معظم التطبيقات ستتوقف تدريجياً عن العمل على Windows 7 خلال السنوات القليلة المقبلة. خاصة التطبيقات التي تعمل اونلاين اي عن طريق الاتصال بالإنترنت سوف تصبح غير صالحة للعمل في وقت قصير. يمكنك استخدام البرامج الداخلية التي تستخدمها بدون الإنترنت. ومع ذلك ، لن تعمل التطبيقات التي تحتاج إلى التحديث عبر الإنترنت مع مرور الوقت في المستقبل القريب.

بالتأكيد ستتأثر منصات الألعاب عبر الإنترنت مثل Steam بقيود التحديث هذه. لقد تركت بعض التطبيقات بالفعل دعمًا لنظام التشغيل Windows 7. على سبيل المثال ، يدعم Microsoft Office 2019 نظام التشغيل Windows 10 فقط ، وليس نظام التشغيل Windows 7 أو 8.

لديّ جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 7 ، فماذا أفعل؟

إذا كانت أجهزة الكمبيوتر لديك كافية لتشغيل نظام التشغيل ويندوز 10 ، فقم بتثبيت نظام التشغيل ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم يكن الجهاز لديك كافيًا ، فيمكنك استعمال افضل واخف نظام تشغيل Windows 10 LTSC للاجهزة الضعيفة والمتوسطة . وانصحك به وانا شخصيا استعمله بالرغم من ان جهازي يمتلك موصفات جيدة.

إذا لم تتمكن من تقييم أي من الخيارات المذكورة أعلاه ، فإن الحل الوحيد هو شراء جهاز كمبيوتر شخصي جديد وهده المقالة ستفيدك ما الذي يجب مراعاته عند شراء كمبيوتر قوي؟.

تعليقات