القائمة الرئيسية

الصفحات

أخيرًا الويندوز 10 يتفوق على الويندوز 7 باعتباره نظام التشغيل الأكثر شيوعًا في العالم

أخيرًا الويندوز 10 يتفوق على الويندوز 7 باعتباره نظام التشغيل الأكثر شيوعًا في العالم

لأول مرة في التاريخ : الويندوز 10 يتفوق على الويندوز 7 ، بعد طول انتظار ويندوز 10  يتفوق أخيرا ويندوز 7 من حيث المنشآت، رسميا الويندوز 10 هو نظام تشغيل الأكثر شعبية في العالم على الأقل في سطح المكتب في الوقت الحالي. لقد أنهت Microsoft للتو 2018 كشركة قيمة في العالم. فقط في ديسمبر الماضي كانت حصة الويندوز 10 في السوق عند 39.22 في المائة ، وهي أعلى بقليل من الويندوز 7 البالغ 36.9 في المائة ، وفقًا  لـ Net Applications. فإنه رقم استغرق Microsoft ثلاث سنوات لتحقيقه ، ويظهر أيضًا مدى شعبية الويندوز 7 الذي الرائد في السوق. .
الويندوز 10 يتفوق على الويندوز 7

الويندوز 10 يتفوق على الويندوز 7

في الأصل خططت Microsoft لتشغيل الويندوز 10 على مليار جهاز خلال ثلاث سنوات من إصداره. عندما رأت أن Windows Phone كان يعاني ، أدركت كم هو هدف طويل المدى ، لذلك وسع الخط الزمني على الفور. مايكروسوفت لم تصل بعد إلى هذا الهدف ، من الجدير بالذكر. في الوقت الحالي يتم تشغيل 700 مليون جهاز فقط بواسطة Windows 10 ، ولكن هذه قاعدة تثبيت رائعة في حد ذاتها بغض النظر.

الويندوز 7 لا يزال نظام التشغيل الاكثر شعبية

يظل الويندوز 7 نظام تشغيل شائعًا لملايين الأشخاص ، ولكن قد لا يكون ذلك لفترة طويلة. من المقرر أن تنهي Microsoft دعمها للنظام في يناير 2020. إما أن يضطر مستخدمو الأعمال إلى الترقية إلى ويندوز 10 بعد ذلك أو الدفع مقابل برنامج التحديثات الأمنية الموسعة لنظام التشغيل ويندوز 7.

سيظل Windows 7 يعمل بعد تلك الفترة ، بالطبع ولكن المستخدمين العاديين ببساطة لن يتلقوا أي دعم إضافي ، خاصةً جميع أنواع التحديثات التي تركز على الأمان والأداء ، بعد يناير 2020. إنه أمر مؤكد ولكن بالتأكيد لدى Microsoft للتطلع إلى المستقبل ، والوقت الذي يقضيه في تطوير Windows 7 هو الوقت المستغرق في تحسين Windows 10.

ذكرت Microsoft أن Windows 10 قد يكون الإصدار الأخير من Windows. يبدو أن الإصدارات القائمة على الأرقام ستتوقف ، لذلك لا تتوقع "Windows 11" في أي وقت قريب. بدلاً من ذلك تخطط Microsoft للتعامل مع "Windows 10 كخدمة" ، مما يعني أن Microsoft ستعمل على توفير المزيد من التحديثات والإصلاحات والتصحيحات بدلاً من تجديد نظام التشغيل بالكامل من الألف إلى الياء لكل حقبة جديدة.

باختصار تمكن نظام ويندوز 10 في النهاية من التفوق على نظام ويندوز 7 الذى يبلغ عمره حاليا 10 سنوات، وفق ما أعلنت شركة Netmarketshare.

تحديث 2020 :

تعليقات