القائمة الرئيسية

الصفحات

توفر تحديثات ويندوز 7 على الرغم من انتهاء الدعم

توفر تحديثات ويندوز 7 على الرغم من انتهاء الدعم

على الرغم من أن 14 يناير (كانون الثاني) المقبل سيشهد نهاية الدعم الرسمي لنظام التشغيل Windows 7 ، ستستمر Microsoft في تقديم التحديثات الأمنية ، خاصة للمستخدمين المحترفين لنظام التشغيل ... ولكن من خلال برنامج Extended Security Updates (ESU) ) فقط. برنامج مدفوع لا يمكن الوصول إليه لجميع المستخدمين.
توفر تحديثات ويندوز 7 على الرغم من انتهاء الدعم

من المحتمل أنك لست تدري ، فقد تم حساب أيام Windows 7 أكثر من أي وقت مضى. بعد أكثر من عقد من الخدمة المخلصة ، لن يستفيد نظام التشغيل القديم ، اعتبارًا من 14 يناير 2020 ، من تحديثات الأمان التي تنشرها Microsoft. ما الذي جعله عفا عليها الزمن بالنسبة لكثير من المستخدمين. حرصًا منها على تجنيب عملاء الأعمال وبعض الشركات والإدارات (لا يزال الكثيرون يستخدمون Windows 7) ، تقدم شركة Redmond بديلاً عن الانتقال البسيط والبسيط إلى Windows 10: برنامج Extended Security Pass (ESU).

برنامج يقتصر على أنواع معينة من الهياكل
كما يشير اسمه ، يسمح هذا البرنامج بمواصلة تلقي تحديثات الأمان ، في هذه الحالة حتى عام 2023. ومع ذلك ، يوجد جانبان: إنه يدفع ويمكن الوصول إليه فقط في بعض الهياكل ( الشركات التي لديها كميات كبيرة من أجهزة Windows 7 أو الشركات الصغيرة والمتوسطة) لا تزال تستخدم Windows 7 Enterprise و Windows 7 Pro.

يمكن للأداة المتوفرة على My Digital Life والتي اكتشفها موقع ZDNet بالولايات المتحدة أن تتغلب على هذه القيود ... لكنها ستستمر في وضع المحفظة. لتحقيق ذلك ، تمنع هذه الأداة الصغيرة التحقق الذي تفرضه Microsoft باستخدام مفاتيح الترخيص.

نظام التحقق من المفتاح مايكروسوفت مرة أخرى ينخدع
كما ذكرت ZDNet ، اقترحت Microsoft الأسبوع الماضي إصدار تجريبي من Windows 7 ESU (التحديث KB4528069) يسمح للبنيات بالتحقق من توافق أجهزتها مع البرنامج. عندما يقوم المستخدمون بتثبيت هذا التحديث ، تتم مطالبتهم بإدخال مفتاح ترخيص ESU. سيؤدي هذا إلى فتح تحديثات الأمان المستقبلية التي تنشرها Microsoft.

ومع ذلك ، يشبه نظام التحقق من مفتاح ترخيص ESU إلى حد كبير النظام الذي تستخدمه Microsoft للتحقق من مفاتيح ترخيص Windows. نظام غير آمن تعلم المتسللين والمتسللين تجاوزه لسنوات لتثبيت وتنشيط إصدارات Windows غير المرخصة ، على سبيل المثال.

تعتمد أداة الحصول على تحديثات الأمان من برنامج Windows 7 ESU على نفس العيوب ، بحيث يمكنها تجاوز نظام التحقق من Microsoft. نظام يمكن أن يتطور ... ولكن من المحتمل أن يجبر منشئي الأداة على تحديثه.
توفر تحديثات ويندوز 7 على الرغم من انتهاء الدعم

في هذه الأثناء ، وإذا لم تتمكن الأداة من الوصول مجانًا إلى ESU مجانًا (تبلغ قيمة هذه الأخيرة بين 25 و 200 دولار لكل جهاز حسب الحالة) ، فستسمح لحصة من المستخدمين بمواصلة استخدام Windows 7 Pro أو Enterprise دون الحاجة إلى تخطي تحديثات الأمان الدقيقة. طريقة جيدة لإعداد أكثر أمانًا الترحيل المحتوم إلى Windows 10.

تعليقات