القائمة الرئيسية

الصفحات

4 أساطير معروفة عن ذاكرة الوصول العشوائي ( RAM )

أساطير غريبة عن ذاكرة الوصول العشوائي RAM

4-أساطير-معروفة-عن-ذاكرة-الوصول-العشوائي

يمكن أن يؤثر سماع المعلومات على اليمين وعلى اليسار في بعض الأحيان سلبًا على حياتنا. وينطبق الشيء نفسه على عالم التكنولوجيا. في أساطير الكمبيوتر التي ربما سمعتها عن كل قطعة تقريبًا مؤخرًا ، سنتحدث عن ذاكرة الوصول العشوائي اليوم. على الرغم من وجود العديد من الأساطير المعروفة حول ذاكرة الوصول العشوائي ، إلا أننا اخترنا أربع رسائل سمعتها كثيرًا.

بشكل عام ، تعد ذاكرة الوصول العشوائي ( RAM ) أحد الأجزاء الأساسية التي تشكل الذكريات المؤقتة لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا. تسمح لنا مهمتها بإجراء حسابات مختلفة في فترة زمنية محدودة والاحتفاظ بالبيانات واستخدامها على الفور . وهذا يساعد المعالج على منع المعالج من حساب نفس الأشياء باستمرار مرارًا وتكرارًا.

على الرغم من أن هذه هي واجباتهم ، إلا أن هناك نقاطًا يسيئ معظم المستخدمين فهمها لذاكرة الوصول العشوائي . كمعلم للكمبيوتر الشخصي ، سلطنا بعض الضوء على هذه النقاط وشرحنا المفاهيم الخاطئة الأربعة الأسطورية عن ذاكرة الوصول العشوائي بشكل صحيح. فيما يلي 4 أساطير معروفة حول ذاكرة الوصول العشوائي.

"لست بحاجة إلى المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي"
"حجم الذاكرة لديك يكفي لتشغيل هذا البرنامج." في الواقع نعم ، قد تكون ذاكرة الوصول العشوائي لدينا كافية لتشغيل بعض البرامج . ولكن لمجرد تشغيل ، لركض أسرع ليس كذلك .

يكتب معظم مطوري البرامج البرنامج أو البرنامج الذي يكتبونه ليكونوا قادرين على استخدام كمية معينة من إجمالي ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة في النظام . لذا كلما زاد حجم ذاكرة الوصول العشوائي الإجمالية ، يمكن للتطبيق استخدام ذاكرة الوصول العشوائي بهذا الحجم . وبالتالي ، فإن الأداء الذي تحصل عليه من البرنامج يزيد في النسبة المناسبة .
لست بحاجة إلى المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي

من ناحية أخرى ، نظرًا لأنه سيتم مشاركة إجمالي حجم الذاكرة بين التطبيقات التي تقوم بتشغيلها ، فإن كل مقدار من الذاكرة الإضافية سيسمح لك باستخدام المزيد من التطبيقات والبرامج التي يمكنك استخدامها في نفس الوقت . لذلك ، وذلك باستخدام 2X الذاكرة للتطبيق مع متطلبات نظام العاشر يوفر أعلى أداء و كفاءة .

هذا أيضًا عن مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاجها على نظامك. في عالم الكمبيوتر الحالي ، أصبحت 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مثالية الآن للمستخدمين الأساسيين واليوميين ، و 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لمستخدمي الألعاب والمتوسطة ، و 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لمستخدمي الألعاب المستقبليين والرسومات المحترفين.

"حجم ذاكرة الوصول العشوائي هو كل شيء"
بشكل عام ، نعلم جميعًا مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الموجودة في أجهزة الكمبيوتر والهواتف. ونسمع من أشخاص مختلفين أن لديهم أجهزة ذات ذاكرة وصول عشوائي عالية الحجم ، لذا فإن أجهزتهم أسرع .. في الواقع هذا التفسير ليس صحيحًا تمامًا . وبعبارة أخرى، وارتفاع حجم الذاكرة في نظام لا يعني أن النظام هو سريع جدا .

هناك عوامل أخرى مهمة للغاية تحدد سرعة ذاكرة الوصول العشوائي . يلعب تردد العمل خارج الحجم دورًا رئيسيًا في نقطة الأداء. غالبًا ما لا يتمكن المستخدم العادي من فهم الفرق بين 8 غيغابايت و 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي . لذلك ، قد لا تؤدي ترقية 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى 16 غيغابايت إلى تعزيز الأداء العالي جدًا . 
حجم ذاكرة الوصول العشوائي هو كل شيء

الشيء المهم هنا هو تردد عمل ذاكرة الوصول العشوائي . على سبيل المثال ، 8 جيجابايت 2133 ميجاهرتز من ذاكرة بسرعة 8 جيجابايت 3200 ميجاهرتز إذا قمت بالترقية إلى ذاكرة السرعة ، يمكنك الحصول على سرعة إضافية من 8 جيجابايت لإضافتها إلى المزيد من الأداء . من ناحية أخرى ، فإن الكمون لذاكرة الوصول العشوائي ، وقيم CL مهمة أيضًا. كلما انخفض وقت استجابة الذاكرة ، زادت سرعة استجابة المعالجة التي تتلقاها .

"يجب أن يكون حجم ذاكرة الوصول العشوائي المطلوب هو نفسه"
ونحن نرى اثنين أو أربع فتحات الذاكرة في معظم اللوحات الأم، وغالبا ما تكون واحدة على الأقل من هذه فتحات فارغة. يمكن ترقية النظام عن طريق ملء الفتحة الفارغة بذاكرة وصول عشوائي جديدة ، ولكن في هذه المرحلة توجد مشكلة عامة " عالقة " . وفقًا لذلك ، فإن ذاكرة الوصول العشوائي الجديدة التي ستضيفها ؛ يجب أن يكون بنفس الحجم ونفس التردد وحتى نفس طراز العلامة التجارية مثل ذاكرة الوصول العشوائي الحالية .

نعم ، يوصى دائمًا باستخدام ذاكرة الوصول العشوائي مع نفس الطراز من نفس الشركة المصنعة . هناك سبب وراء ذلك. من أجل أداء أفضل لذاكرة الوصول العشوائي معًا ، يجب استخدام نفس الجهد . لذلك قد يكون من الضروري إجراء هذه التعديلات على اللوحة الأم ، على الرغم من أنها نادرة بالنسبة للموديلات المختلفة . لذلك من الأفضل استخدام نفس العلامة التجارية من طرازات RAMs معًا .
يجب أن يكون حجم ذاكرة الوصول العشوائي المطلوب هو نفسه

ومع ذلك ، فإن استخدام ذاكرة رام مختلفة الحجم تنتمي إلى علامات تجارية مختلفة ليس خطأ بالتأكيد . على سبيل المثال يمكنك إضافة 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي على نظامك . علاوة على ذلك عندما تقوم بتمكين ذاكرة وصول عشوائي متعددة ، والتي نسميها قناة مزدوجة ، فإن ذاكرة الوصول العشوائي هذه ستعمل 4 جيجابايت بشكل منفصل . تعمل الـ 4 جيجابايت المتبقية كذاكرة وصول عشوائي واحدة.

بالطبع ، قيم الترددات مهمة أيضًا هنا . عند استخدام ذاكرة وصول عشوائي مختلفة للنموذج معًا ، تعتمد اللوحة الأم على أدنى تردد تشغيل وتقوم بتشغيل كل من ذاكرة الوصول العشوائي عند هذا التردد. ومع ذلك ، إذا كانت ذاكرة الوصول العشوائي تحتوي على دعم XMP ، يمكنك بسهولة التغلب على ذلك.

باختصار ، إن استخدام ذاكرة الوصول العشوائي من طراز مختلف لا يوفر الأداء الذي ستحصل عليه من نفس طراز ذاكرة الوصول العشوائي ، ولكن قد يكون أداؤه أفضل مما لديك وهذا ليس خطأ.

"إذا قمنا بتنظيف ذاكرة الوصول العشوائي ، فستزداد سرعتنا"
تطبيقات RAM Booster ، التي ظهرت سابقا مثل CClear منذ سنوات وتم تقديمها بأسماء مختلفة على العديد من هواتف Android اليوم ، هي في الواقع واحدة من أكثر الأساطير الخاطئة المعروفة.

ليس أمرا سيئا أن ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك ممتلئة. على العكس من ذلك هذا جيد لأن نظامك وبرنامجك يستفيدان بالكامل من ذاكرة الوصول العشوائي الحالية . لن يكون للتطبيقات التي تدعي أنها هذه تعمل على تسريع الرامات ولكنها اغلبعا في الحقيقة يمكن أن تبطئ نظامك. 
تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي

لأن استنزاف ذاكرة الوصول العشوائي الكاملة التشغيل يتسبب في حذف المعلومات الواردة فيها والمحسوبة والوصول إليها باستمرار . لذلك بعد تحرير ذاكرة الوصول العشوائي ، سيقوم نظامك بإجراء نفس العمليات الحسابية وتشغيل مهام إضافية. هذا هو السبب الوحيد وراء دخول هذه التطبيقات إلى أجهزة Android .

ذاكرة الوصول العشوائي ليست مثل الأقراص الصلبة . على محركات الأقراص الصلبة ، تكتب البيانات وتقرأها عندما تحتاج إليها. لهذا السبب قد يكون محرك الأقراص الصلبة فارغًا من حيث السعة وسرعة الوصول. ومع ذلك هناك الكثير من البيانات المكتوبة والمحذوفة على ذاكرة الوصول العشوائي على الفور . لذا قم بتحرير ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك ولا تستخدم هذه التطبيقات . يمكنك تحرير ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك عن طريق إغلاق التطبيقات التي لا تحتاج إليها عندما تحتاج إليها بالفعل .

تحدثنا اليوم عن 4 أساطير معروفة عن ذاكرة الوصول العشوائي. نراكم في أساطير جديدة ، اتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم دمتم في رعاية الله وحفضه الى اللقاء!

تعليقات