القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا تفعل ذاكرة الوصول العشوائي RAM وما هو مبدأ عملها؟

ماذا تفعل ذاكرة الوصول العشوائي RAM وما هو مبدأ عملها؟

ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) هي الذاكرة الرئيسية للكمبيوتر والتي لها تأثير مباشر على الأداء. جميع البيانات الواردة على الكمبيوتر تأتي هنا ليتم معالجتها. لذلك نظرًا لأن جميع البرامج التي سيتم تشغيلها والملفات التي سيتم تخزينها ستتم معالجتها في ذاكرة الوصول العشوائي ، يجب أن تكون سعتها وسرعتها جيدة جدًا. كلما كانت قوة هذه الذاكرة أفضل تكون معالجة الأمور في الحاسوب بسرعة كبيرة في وقت واحد.
كل شيء الرام RAM ؟

ماذا تفعل ذاكرة الوصول العشوائي

إلى جانب كونها قطعة صغيرة من ذاكرة الوصول العشوائي ، فهي جزء مهم جدًا للكمبيوتر. تمامًا كما أن قوة الدماغ البشرية مهمة ، فإن قوة ذاكرة الوصول العشوائي في الكمبيوتر مهمة جدًا. ذاكرة الوصول العشوائي تحفظها في الذاكرة من أجل الوصول إلى العمليات السابقة على الكمبيوتر بسرعة. هذا يزيد من أداء الكمبيوتر. يتم الاحتفاظ بجميع المعلومات هنا طالما ظل الكمبيوتر قيد التشغيل. يتم إعادة تحميل البيانات المحذوفة عند إيقاف تشغيلها من القرص إلى ذاكرة الوصول العشوائي عند فتح الكمبيوتر. نظرًا لأن ذاكرة الوصول العشوائي هي مساحة مؤقتة ، فلا يتم استخدامها كتخزين.

لديها القدرة على إجراء معاملات سريعة للغاية ضمن فهم ذاكرة قصيرة المدى. ومع ذلك ، هذه الميزة ليست غير محدودة. تستهلك مساحة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وتبقي هذه البيانات في الذاكرة طالما أنها لا تزال قيد التشغيل. إذا كانت سعة ذاكرة الوصول العشوائي ممتلئة ، فسيتعين على المعالج الانتقال إلى القرص الثابت لاستبدال البيانات الجديدة. وهذا يعني أن العمليات طويلة وبطيئة.

أنواع ذاكرة الوصول العشوائي - الرام

بغض النظر عن جودة أجزاء الكمبيوتر ، إذا كانت سعة ذاكرة الوصول العشوائي منخفضة فإن هذا سينعكس حتمًا على أداء التشغيل. لذلك من المهم جدًا زيادة ذاكرة الوصول العشوائي قدر الإمكان. لدى ال RAM نوعان من حيث الاستخدام مثل SD RAM و DDR RAM ، لكن DDR RAM هي نوع ذاكرة الوصول العشوائي المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر الحالية.

كيفية تثبيت ذاكرة الوصول العشوائي

تركيب ذاكرة الوصول العشوائي

قد يكون هناك ارتباك فيما يتعلق بمكان تثبيت RAMs لهذا دعنا نقدم لك معلومات دقيقة عن موقع تركيب ذاكرة الوصول العشوائي. قم أولاً بفتح غطاء العلبة عن طريق فصل كبلات الكمبيوتر. يقع بجوار وحدة المعالجة المركزية ، وهي عبارة عن مربع كبير قليلاً مع مروحة عليه. يمكنك فهمه مباشرة مع صورته التي تشبه ذاكرة الوصول العشوائي الطويلة الرقيقة. ومع ذلك ، قد تواجه بعض المشاكل أثناء ارتدائها. لذا من الضروري أولاً فتح المقاطع على كلا الجانبين. بعد فتحه ، تغلق المقاطع تلقائيًا عندما تضع ذاكرة الوصول العشوائي في فتحتها وتضغط عليها بخفة شديدة. تأكد من أنه مغلق في كليهما. خلاف ذلك ، سوف يعطي خطأ RAM عند تشغيل الكمبيوتر.

مبدأ عمل ذاكرة الوصول العشوائي

تتكون ذاكرة الوصول العشوائي من الأرقام 0 و 1 ، تمامًا مثل منطق الكمبيوتر. يعمل مبدأ عمل RAM على النحو التالي. تصل المهمة التي يمنحها المعالج للقرص الصلب. يصل رام إلى المهمة هنا ويرسل البيانات التي حصل عليها إلى المعالج عن طريق إجراء البحث اللازم على القرص الصلب. يصل المعالج أيضًا إلى النتيجة من خلال توزيع هذه البيانات على أماكن العمل المطلوبة. بهذه الطريقة ، يقوم الكمبيوتر بإجراء العملية بسرعة كبيرة. لشرح عمل ذاكرة الوصول العشوائي بلغة أبسط ، قمت بتثبيت برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتم تخزين ملفات البرنامج التي تقوم بتثبيتها على القرص الثابت الخاص بك. عند تشغيل البرنامج الذي قمت بتثبيته ، يتم تنشيط ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بتعليمات المعالج. يعمل البرنامج الذي تقوم بتشغيله عن طريق تخزين ملفاته مؤقتًا في ذاكرة الوصول العشوائي. عند إغلاق البرنامج ، يتم تنظيف ملفات البرنامج الذي تقوم بتشغيله من ذاكرة الوصول العشوائي.

تعليقات