القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب لا يمكن إنكارها لماذا يجب أن يكون لديك مدونة على منصة بلوجر

8 أسباب لا يمكن إنكارها لماذا يجب أن يكون لديك مدونة BlogSpot

8 أسباب لا يمكن إنكارها لماذا يجب أن يكون لديك مدونة BlogSpot

من أسباب الحصول على مدونة BlogSpot هي أن Blogger يأتي مع استضافة مجانية ، لذا لن تحتاج إلى إنفاق سنت واحد على خوادم الويب. هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تجعل كل شخص لديه مدونة على منصة بلوجر. لذلك دعونا نبدأ!

1. تعلم مفاهيم التدوين
عالم التدوين ضخم ويتطلب الكثير من العمل الجاد والصبر. لا يمكنك أن تتوقع أن تصبح ضجة كبيرة على الإنترنت بين عشية وضحاها. يجب أن تتعلم كيف تكون متسقًا ، وكيفية كتابة محتوى جذاب ، وكيفية جذب الجمهور وما إلى ذلك.
Blogger هو الخيار الذي لا شك فيه لجعل نفسك على دراية بجميع الأشياء المتعلقة بالتدوين. مع مدونة BlogSpot ، لا داعي للقلق بشأن أي جوانب تقنية لمدونتك. لا تحتاج حتى إلى إنفاق أي أموال للحصول على مدونة على BlogSpot.com ، لذلك ، تعمل Blogger كأفضل منصة تدوين صديقة للمبتدئين .

2. تعزيز مهارات تصميم الويب الخاص بك
يعد تصميم المدونة أو موقع الويب دورًا رئيسيًا في نجاحها. كان هناك وقت عندما اعتاد Blogger فرض الأشياء عليك. مع مرور الوقت ، جعلت Google نظام التدوين الخاص بها أكثر مرونة وقابلية للتخصيص. Blogger هو المكان المناسب لتلميع مهاراتك في التصميم. يوفر لك BlogSpot الكثير من خيارات التخصيص لتغيير شكل ومظهر مدونتك تمامًا. وهذا يجعلها مكانًا مثاليًا لتنفيذ تصميماتك وأفكارك وتحسين تجربة المستخدم الإجمالية. لذلك ، تعمل Blogger كأفضل منصة لتعلم تصميم الويب .

3. تعلم كيفية إدارة إعدادات DNS
اسم المجال مطلوب دائمًا بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدمه لمدونتك. على الرغم من أن Blogger يقدم لك نطاقًا فرعيًا مجانا ، إلا أنك ستحتاج دائمًا إلى مجال في المستقبل بغرض التوسع. لهذا السبب فإن تعلم إعدادات DNS وكيفية إدارة سجلات DNS أمر لا بد من تعلمه. سمح Blogger بأسماء النطاقات المخصصة لبعض الوقت. هذا يجعل من السهل عليك معرفة كيفية إضافة مجال مخصص إلى BlogSpot. كما يوفر لك فرصة جيدة لمعرفة ما يلزم لتوجيه مجالك المخصص إلى منصات خارجية. لذلك ، يساعدك Blogger على تعلم كيفية إدارة DNS (نظام اسم المجال) للمجال .

4. كسب المال من المدونات
كسب المال عبر الإنترنت عن طريق امتلاك مدونة ليس مفهومًا جديدًا. يمكن أن تساعدك مدونة Blogger في تحقيق بعض الدخل الإضافي من جهودك. هناك طرق متعددة لكسب المال عبر الإنترنت بما في ذلك الإعلانات الصورية مثل Google AdSense ، والتسويق التابع لها ، والرعاية ، إلخ.
يمكن أن تساعدك مدونة Blogger على فهم أساسيات البقاء على الإنترنت. كلما زاد نمو مدونتك ، زادت الفرص التي تحصل عليها لاستثمار مدونتك وتحقيق دخل جيد عبر الإنترنت. لذلك ، تعمل Blogger كأفضل منصة لتعلم كيفية جني الأموال عبر الإنترنت .

5. تحسين مهارات الترميز الخاصة بك
تعلم أي لغة الترميز أو البرمجة النصية يمكن أن يكلفك بعض المال. وتذكر دائمًا أن هذا ليس ما تتعلمه ، فالممارسة الخاصة بك هي ما يجعلك تتقن أي مهارة. الشيء نفسه ينطبق على أي لغة البرمجة. تم تصميم الواجهة الخلفية لـ Blogger باستخدام Python والتي لا يمكنك الوصول إليها. الجزء الوحيد الذي يمكن الوصول إليه للترميز والذي تحصل عليه من Blogger هو القالب الذي هو مزيج من:
  • XML - يستخدم لتنسيق لغة التنسيق
  • HTML و CSS و Javascript - تسليم الصفحة Frontend
  • يمكنك تحسين مهاراتك الأساسية في تطوير الويب عن طريق اللعب باستخدام أكواد مدونة مدونتك.
لذلك ، تعمل Blogger كأفضل نظام أساسي لتعلم XML و HTML و CSS و Javascript .

6. لا توجد قيود على الموارد - موارد غير محدودة
ليس لدى Blogger قيود على الاستخدام. هذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن استخدام الخادم وصيانته. يمكنك نشر عدد غير محدود من المشاركات والصور ومقاطع الفيديو. لا يوجد أي قيود على حركة المرور التي تحصل عليها. هذا يجعل Blogger منصة مثالية لمواقع تدوين الأحداث حيث يمكن أن تكون حركة المرور على الموقع ضخمة في أي وقت. لذلك Blogger هو أفضل منصة تدوين بدون قيود استخدام .

7. هجرة الموقع
لا يمكننا أبدًا تسوية أي شيء والبحث دائمًا عن الأفضل بالنسبة لنا. الشيء نفسه ينطبق على منصة التدوين الخاصة بك. أنت لا تعلم متى تشعر بالحاجة إلى ترقية مدونتك. تم تصميم Blogger للتدوين فقط. إذا كنت ترغب في ترقية موقعك إلى CMS (نظام إدارة المحتوى) يعمل بكامل طاقته ، فستحتاج إلى نقله إلى نظام أساسي مختلف. من السهل جدًا ترحيل مدونة BlogSpot إلى منصات التدوين الأخرى مثل WordPress و Tumblr. لذلك Blogger هي عبارة عن منصة تدوين صديقة للهجرة .

8. يمكنك إنشاء مدونة جميلة وفريدة من نوعها مجانًا! 
Blogger أو BlogSpot هي عبارة عن منصة تدوين Google مجانية 100٪! لا توجد رسوم أو اشتراكات خفية للوصول الكامل إلى المنصة. هذا هو الشيء الوحيد الذي يفصله عن منصات التدوين الأخرى المستضافة مثل WordPress.com ، يتم دفع اسم المجال وكان دائما. بخلاف ذلك ، إذا كنت تبحث عن قالب مميز لمدونة BlogSpot الخاصة بك ، فعليك دفع ثمنها للمطور. لا تحملك Google أي شيء مقابل الحصول على مدونة بغض النظر عن حجمها الضخم. لذلك ، Blogger هو أفضل منصة تدوين مجانية .

كيفية انشاء مدونة على البلوجر blogger

بالنسبة للمبتدئين اليك كيفية انشاء مدونة بلوجر مجانية من الصفر الى الياء و ان شاء الله في القادم ساشرح كل شيء بالتفصيل :
blogger

الخلاصة :
التدوين هو رحلة لا تنتهي ، واختيار أفضل منصة لموقعك هو خطوة أساسية في ذلك. هذا لا يعني أنك بحاجة للذهاب للأشياء التي يتم دفعها مباشرة من البداية. كل شيء يعتمد على احتياجاتك. ذكرت بعض النقاط الأساسية التي تجعل Blogger خيارًا مثاليًا كمنصة للمدونات. الآن عليك تحديد ما إذا كانت تلبي متطلباتك أم لا. آمل أن أكون قادرا على شرح كل شيء تماما. إذا كان لديك المزيد من الأسباب للذهاب إلى Blogger أو BlogSpot كنظام أساسي للمدونات ، فقم بمشاركتها في قسم التعليقات أدناه.

تعليقات