القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء مدونة على البلوجر blogger

كيفية انشاء مدونة على البلوجر blogger

كيفية انشاء مدونة على البلوجر blogger

اليوم على ويب سوفت سنبدأ في شرح جميل وصعب بالنسبة للمبتدئين وسنشرح كل الامور المتعلقة في منصة بلوجر من الصفر الى الياء.
blogger

ما هو بلوجر Blogger

بلوجر هو خدمة مقدمة من جوجل في مجال التدوينات وهو المنافس الاول للووردبرس وهو خدمه تتيح لك عمل مدونة او انشاء مدونة اليكترونية بطريقة سهلة جدا تتيح لك التواصل مع العالم الخارجي ويعد بلوجر من أقوى وسائل الاعلانات التي تم استخدمها مؤخراً في عام 2014 والان لننطلق لنعرف طريقة عمل وانشاء مدونة بلوجر بالتفاصيل الممل مع مجموعة من المعلومات الرائعة تابع معى ولاتنسى الإشتراك في القائمة البريدية لمدونة ويب سوفت.

طريقة انشاء مدونة بلوجر

سنقوم بشرح طريقة انشاء مدونة بلوجر بالتفاصيل مع شرح عدة اساسيات رائعة لكي تتمكن من انشاء مدونة بلوجر يجب ان يكون لديك حساب في جوجل.

كيفية فتح حساب جيميل :
قم بالدخول الي هذا الرابط signup gmail ثم ملئ البيانات من اسمك والاسم الاخير وكلمة السر وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف ، ثم اسم المستخدم وهو اسم الايميل. والي اخره
كيفية فتح حساب جيميل

وبعد انشاء ايميل جيميل نقوم بالتوجيه الي هذا الرابط blogger ، ثم تقوم بادخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور كما قمت بانشاءه ، ثم تقوم بكتابة الاسم المعروض وهكذا يصبح لديك حساب علي بلوجر ،بعض النصائح عليك التأني في اختيار اسم المدونة والرابط الخاص به حاول ان تجعله قصير وان يحمل نفس معنى اسم المدونة وان يكون الاسم له علاقة بمجال المدونة

ويمكنك الان انشاء مدونة علي بلوجر بسهولة من خلال الضغط علي "مدونة جديدة" ثم ملئ البيانات كما بالصورة التالية : ( اسم النموذج وهو اسم المدونة ، والعنوان وهو رابط المدونة ويجب أن يكون متاح اي غير مستخدم من قبل ، وتقوم باختيار اي قالب فيمكنك فيما بعد استبداله بسهولة .
كيفية انشاء مدونة على البلوجر blogger

بعد ملئ البيانات تقوم بالضغط علي "انشاء المدونة" ، والان اصبحت المدونة متاحة وتم انشاءها بمنتهي السهولة. ويمكن لاي الشخص الدخول عليها من خلال الرابط وهو عبارة عن العنوان " في الصورة بالاعلي بالاضافة الي blogspot.com ، وهذا يسمي الدومين.

تغيير قالب مدونة بلوجر الى قالب خاص بك

هناك العديد من قوالب بلوجر العربية والمعربة والمجانية بشكل كامل والمتاحة علي الانترنت ويمكنك البحث عنها بسهولة ، وقوالب بلوجر تكون بصيغة xml ، وتقوم بتحميله ثم تقوم بالتوجيه الي لوحة تحكم بلوجر ثم "قالب" Template ، ثم نسخ احتياطي/استعادة ، ثم تقوم بالضغط علي Browse ، ثم تقوم باختيار القالب من جهازك ثم تحميل.
تغيير قالب مدونة بلوجر الى أي قالب
الان اصبح لديك مدونة على منصة البلوجر ولعلك بدات الان في اول تدوينه لك ويجب عليك البحث دائما عن طرق جلب الزوار وغيرها . ولذلك ترقب وانتظر وابحث واستعد فهي مجرد بداية باذن الله. ويمكنكم تحميل بعض القوالب المجانية والرائعة على ويب سوفت من قسم بلوجر.

إنشاء مدونة بلوجر من الصفر حتى الاحتراف

سأ علمكم في الدروس القادمة ن شاء الله :
كل هذه الاشياء بشرط تفاعلكم مع المنشور وطرح التساؤلات الخاصة بكم لاضع مقاربة للموضوع من هذه الناحية.
وممكن نتعمق أكثر على حسب تفاعلكم اذا كان الامر يهمكم طبعا يمكنك وضع سؤال للمساعدة في التعليقات في الأسفل. سأقدم لكم المساعدة الشاملة بإذن الله في هذه الامور كلها والذي يعاني منها اغلب المدونين المبتدئين

اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكرا لكم.

تعليقات