القائمة الرئيسية

الصفحات

من هم الهاكرز؟ وما هي أنواع الهاكر؟

من هم الهاكرز؟ وما هي أنواع الهاكر؟

المتسللون أو المخترقين هم أشخاص يقدمون بشكل عام وصولاً غير مصرح به إلى البيانات الشخصية أو التنظيمية. هناك ثلاثة أنواع معروفة من المتسللين في الوسائط الرقمية ، وهذه هي القبعات ذات القبعات البيضاء ، والمتسللين ذوي القبعات السوداء والمتسللين ذوي القبعات الرمادية. جميعهم لديهم المهارات اللازمة لإنجاز مهمتهم. في أحد طرفي الطيف ، توجد القبعة السوداء ، التي تتسلل إلى نوايا شريرة وخبيثة وبدون إذن. على الطرف الآخر من الطيف ، توجد القبعة البيضاء ، التي تتسلل إلى القبعة السوداء لحماية الكمبيوتر والوصول إلى الشبكة وتتمتع بإذن من الشركة للقيام بذلك. في الوسط القبعة الرمادية ، التي لا تخرق من أجل الخير وليس من أجل الخير ، إنهم محايدون في قضيتهم ويحاولون عادة بيع مهاراتهم لتحقيق مكاسب مالية ،
التعريف الأساسي للهاكرز هو شخص يستخدم نظام كمبيوتر للوصول غير المصرح به إلى نظام آخر للبيانات أو الذي يجعل نظامًا آخر غير متوفر. سوف يستخدم هؤلاء الهاكرز أو المتسللين مهاراتهم لتحقيق هدف محدد ، مثل سرقة الأموال ، واكتساب الشهرة بإسقاط نظام الكمبيوتر ، أو جعل الشبكة غير متوفرة - حتى في بعض الأحيان تدميرها. ومع ذلك  هناك أنواع مختلفة من المتسللين ، لكل منها هدف معين وليس كلهم ​​الأشرار. ولتعرف أكثر عن أنواع الهكر تابع التالي .
من هم الهاكرز؟ وما هي أنواع الهاكر؟

أنواع الهكر :

  • قراصنة القبعة البيضاء White Hat Hacker : على عكس ما هو معروف ، فإنهم الأشخاص الطيبون الذين يدمرون تعريف المتسللين السيئين الغاضبين في الرؤوس . يقوم المتسللون ذوو القبعات البيضاء باختبار البنية التحتية للإنترنت للتحقق من الثغرات الموجودة في الأنظمة واتخاذ الإجراءات وفقًا لهذه الثغرات. يطبقون العديد من الطرق لإنشاء الخوارزميات والتسلل إلى الأنظمة ، ويفعلون ذلك فقط لبناء كيف يمكن للنظام الحالي أن يعمل بشكل أفضل. يمكن لمثل هؤلاء المتسللين المشاركة في العمل الحكومي ، مما يجعل الإنترنت بيئة أفضل وأكثر أمانًا.
  • قراصنة قبعة الرمادي Gray Hat Pirates: انها لا تعمل خيرا أو شرا، أنها مجرد شرح لللمعرفة المكتسبة من خلال العمل في المصلحة العامة لا لصالحهم. هذه الأنواع من المتسللين تحظى بشعبية كبيرة على شبكة الإنترنت ، ولكن لأنها لا تعمل بما يتماشى مع أرباحها الشخصية ، يتم ترك التاج الشرير للمتسللين مع القبعات السوداء.
  • قراصنة القبعة السوداء Black Hat Pirates: الأشرار. في أبسط شروطه ، هؤلاء الناس هم الأشرار ، والمتسللين المسؤولين عن كل شيء ضار ، إنهم يدخلون الأنظمة لمصالحهم الخاصة بنوايا سيئة ، وأحيانًا يسرقون معلومات بطاقات الائتمان ، ويلعبون مع قواعد البيانات العامة ، ويفعلون ذلك فقط لمصلحتهم الخاصة ، تجدر الإشارة إلى أنه يمكنهم سرقة البنوك الشهيرة. من هم أشهر المتسللين في العالم ، ماذا فعلوا وماذا يفعلون الآن؟
  • هاكر الانتحار Suicide hacker: سوف تستمر في العمل على الرغم من أنها تعرف أنه يمكن القبض عليهم كما يوحي اسمها وأنه يمكن الكشف عن هويتهم. يمكن أن تكون الأموال أو الشهرة أو العوامل القسرية فعالة.
  • النضال الإلكتروني (Hacktivism): إنهم يتصرفون كمتظاهرين حقيقيين ويدخلون البنية التحتية. سيواجه المشاهدون الذين يدخلون المواقع الإلكترونية المتأثرة بالمتطفلين ، وليس المحتوى الفعلي للموقع ، ولكن ما يريده المتسللون لإظهار الناس.
  • قراصنة القبعة الحمراء Red Hat Pirates : قراصنة مع قبعة حمراء مثل الصيادين من المتسللين مع قبعة سوداء. هدفهم هو انتزاع المتسللين السود إلى النظام ، وإيقافهم ، وتعطيلهم.
  • قراصنة القبعة الزرقاء Blue Hat Pirates: هم المتسللين الهواة. ليس لديهم أي نوايا وهجمات يمكن وصفها بأنها سيئة للغاية. على سبيل المثال ، يهاجمون موقع ويب باستخدام برنامج نصي يجذب الكثير من حركة المرور ويقومون بهجمات انتقامية.
  • أطفال السيكربت Script Kiddie : هؤلاء المتسللين الذين يهدفون إلى الإضرار ، بوعي أو بغير وعي ، يستخدمون المعلومات التي يجمعونها من اليمين إلى اليسار دون معرفة.
  • قراصنة القبعة الخضراء Green Hat Pirates: المتسللين ذوي القبعات الخضراء هم المتسللين الذين يتعلمون الاختراق. لا يشاركون في نشاط حقيقي ، لكن قد يكون لديهم المعرفة للقيام بذلك. هدفهم هو معرفة كيفية عمل كل شيء وكيف يعمل.
  • قراصنة الوسائط الاجتماعية : يركز قراصنة الوسائط الاجتماعية على مهاجمة وكسر الحسابات الشخصية أو حسابات الشركات ، إلى جانب العديد من التقنيات ، وكذلك سرقة البيانات. هؤلاء المتسللين هم في الواقع يرتدون قبعات سوداء لأن أغراضهم ونواياهم سيئة.

تعليقات