القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الفرق بين البرامج الضارة Malware والادوير Adware؟

ما هو الفرق بين البرامج الضارة Malware والادوير Adware؟

اليوم الإنترنت جزء من حياتنا. نواجه أشياء جديدة كل يوم على شبكة الإنترنت. على منصة الإنترنت يمكنك أن تفعل كل شيء من الاتصالات والبنوك إلى التسوق والولوج الى الشبكات الاجتماعية. الإنترنت هو منصة غير محدودة للمعلومات. أثناء استخدام الإنترنت فإنه ينطوي على عدد من المخاطر الأمنية.
الفرق بين الفيروسات و المالوير

البرامج الضارة هي أنواع ملفات خاصة مصممة للتسلل إلى المستخدمين. الادوير Adware هو نوع آخر من البرامج الضارة ينتهك الخصوصية من خلال مراقبة أنشطة الكمبيوتر الخاصة بالمستخدم أو بسرقة المعلومات الشخصية. نظرًا لعدم وجود شيء مثل الأمان المطلق ، من الضروري معالجة مشكلة البرامج الضارة لزيادة أمان الكمبيوتر.

ما هي البرامج الضارة؟

البرامج الضارة عبارة عن ملف تم إنشاؤه بشكل ضار تم تصميمه مع رمز للتسلل إلى الكمبيوتر. تم تصميم البرامج الضارة في بعض الأحيان لتلف أو تدمر ملفات الكمبيوتر وأنظمة التشغيل والبيانات الشخصية وتعطيل خدمات أو عمليات شبكة الكمبيوتر أو العمل بأكمله. يمكن أن تكتشف أنواع البرامج الضارة فيروسات الكمبيوتر وأحصنة طروادة والديدان وبرامج التجسس والبرامج الإعلانية وما إلى ذلك. يمكن أن تحتوي على كل شيء. على الرغم من أنه يتم توزيعه عادةً عبر رسائل البريد الإلكتروني أو تنزيلات البرامج ، إلا أنه يمكن في بعض الأحيان نسخ البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم وتوزيعها وتوزيعها عبر الإنترنت.

ماهي برمجيات الادوير adware؟

Adware هو أحد تطبيقات البرامج التي تعرض الإعلانات بغض النظر عما إذا كان المستخدم لديه إذن. Adware هو نوع من البرامج الضارة التي يتم تقديمها كإعلان في متصفح الويب الخاص بك لجمع معلوماتك الشخصية وسجل التصفح. يتم تسليم الإعلانات من خلال النوافذ المنبثقة أو إعادة توجيه متصفح الويب الخاص بالمستخدم إلى مواقع الويب الضارة. عادةً ما يعرض أو ينزل مواد إعلانية مثل الشعارات أو النوافذ المنبثقة. يتم عرض الإعلانات من خلال النوافذ المنبثقة أو إعادة توجيه متصفح الويب الخاص بالمستخدم إلى مواقع ويب محددة للبيع فقط. يمكن أن يكون من الصعب إزالته.

تعليقات