القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا فعل الهاكرز و المخترقين الأكثر شهرة في العالم وماذا يفعلون الآن؟

ماذا فعل الهاكرز و المخترقين الأكثر شهرة في العالم وماذا يفعلون الآن؟

ماذا فعل الهاكرز و المخترقين الأكثر شهرة في العالم وماذا يفعلون الآن؟

ماذا فعل المتسللون و المخترقين العشرة الأكثر شهرة في العالم على الإطلاق وماذا يفعلون الآن؟ تعرف على أخطر 10 هاكرز و مخترقين على مر التاريخ !‎

1. كيفن ميتنيك
ووصفت وزارة العدل الأمريكية نفسها بأنها "أكثر مجرمي الكمبيوتر المطلوبين في تاريخ الولايات المتحدة". قصة كيفن ميتنيك كانت أيضا موضوع الأفلام.

ماذا فعل؟ بعد الحكم عليه بالسجن لمدة عام لمهاجمته شبكة شركة المعدات الرقمية ، تم إطلاق سراحه تحت إشراف لمدة ثلاث سنوات. ومع ذلك ، فقد هرب مع نهاية تلك الفترة ونفذ هجوم القرصنة لمدة 2.5 عام انتهك نظام إنذار الدفاع الوطني وسرق أسرار الشركات.

ماذا يفعل الآن؟ تم القبض على متنيك وحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات ، وبعد أن قضى فترة سجنه ، أصبح مستشارًا ومتحدثًا عامًا لأمن الكمبيوتر. يدير حاليًا شركته Mitnick Security Consulting.

2. جوناثان جيمس
قصة جوناثان جيمس ، والمعروفة باسم "الرفيق" ، هي قصة مأساوية. بدأ السرقة في سن مبكرة ، ودخل في العديد من الشبكات التجارية والحكومية وأُرسل إلى السجن أثناء التدريس.

ماذا فعل؟
اقتحم جيمس شبكة ناسا وقام بتنزيل الكود المصدري الكافي لتكلف 1.7 مليون دولار لمعرفة كيفية عمل محطة الفضاء الدولية. اضطرت ناسا إلى إغلاق شبكتها لمدة ثلاثة أسابيع أثناء التحقيق في المخالفة ، مما تسبب في أضرار إضافية بقيمة 41000 دولار.

ماذا يفعل الآن؟
في عام 2007 ، تعرضت العديد من الشركات المعروفة لكثير من الهجمات. رفض جيمس ، لكنه أصبح مشتبه به في هذه الهجمات. في عام 2008 ، انتحر جيمس لأنه اعتقد أنه سوف يدان بجرائم لم يقبلها.

3. ألبرت جونزاليس
بدأ غونزاليس كزعيم لمجموعة القراصنة تسمى "ShadowCrew". بالإضافة إلى سرقة وبيع أرقام بطاقات الائتمان ، ارتكبت ShadowCrew جوازات سفر مزورة وبطاقات تأمين صحي وجرائم سرقة الهوية.

ماذا فعل؟
صعد ألبرت جونزاليس إلى الشهرة عندما تلقى أكثر من 170 مليون من أرقام بطاقات الائتمان والخصم لمدة عامين. ثم قام بإدخال قواعد بيانات شركات TJX و Heartland Payment Systems لسرقة جميع أرقام بطاقات الائتمان المخزنة.

ماذا يفعل الآن؟
غونزاليس حكم عليه بالسجن لمدة 20 سنة. الآن في السجن. ومن المتوقع أن يتم إطلاق سراحه في عام 2025.

4. كيفن بولسن
المعروف أيضا باسم "دارك دانت" ، اكتسب كيفن بولسن شهرة لمدة 15 دقيقة باستخدام معرفة أنظمة الهاتف المتطورة. في وقت ما ، كسر خط الهاتف لمحطة إذاعية ودخل فائز بورش وقائمة المطلوبين. وفقا لوسائل الإعلام ، "هانيبال كان متحمسا لجرائم الكمبيوتر."

عندما دخل بولسن النظام الفيدرالي وسرق معلومات الراديو ، دخل في قائمة المطلوبين من مكتب التحقيقات الفيدرالي. تم القبض عليه في وقت لاحق واعتقل في سوبر ماركت. حُكم عليه بالسجن لمدة 51 شهرًا وتم إصدار قرار تعويض بقيمة 56،000 دولار.

ماذا يفعل الآن؟
غير بولسن حياته بعد مغادرته السجن عام 1995. بدأ العمل كصحفي وهو الآن رئيس تحرير Wired. في عام 2006 ، ساعد ضباط إنفاذ القانون على اكتشاف 744 من مرتكبي الجرائم الجنسية على موقع MySpace.

 5. غاري ماكينون
قام غاري ماكينون ، المعروف باسم "Alone" على الإنترنت ، بتنسيق مهمة قطع أكبر شبكة كمبيوتر عسكرية في كل العصور.

ماذا فعل؟
في فترة الـ 13 شهرًا من فبراير 2001 إلى مارس 2002 ، وصل ماكينون بشكل غير قانوني إلى 97 كمبيوترًا مملوكًا للقوات المسلحة الأمريكية وناسا. كان يبحث فقط عن معلومات حول الجسم الغريب ، لكن طبقًا للسلطات الأمريكية ، قام بحذف عدد من الملفات الهامة وجعل أكثر من 300 جهاز كمبيوتر غير صالح للعمل ، مما تسبب في دفع أكثر من 700000 دولار كتعويض.

ماذا يفعل الآن؟
تمكن ماكينون ، من أصل اسكتلندي ويقع في المملكة المتحدة ، من الفرار من الحكومة الأمريكية حتى عام 2005. تيريزا ، بعد سلسلة من الاستئنافات ، منعتها من العودة إلى أمريكا على أساس أنها "مريضة بشدة" وقالت إن العودة ستكون "ضد حقوق الإنسان".

6. روبرت تابان موريس
تلقى روبرت تابان موريس معرفة بالكمبيوتر من Bell Labs ، عالم الكمبيوتر ، ومن بعده والد موريس NSA ، روبرت موريس. يوصف روبرت تابان موريس بأنه خالق أول دودة كمبيوتر معروفة في العالم.

ماذا فعل؟
عندما كان طالبًا في جامعة كورنيل عام 1988 ، أنشأ موريس وورم. تم تصميم البرنامج لقياس حجم الإنترنت ، ولكن كان هناك خلل. تسبب في إبطاء الكمبيوتر أكثر. جعلت أكثر من 6000 أجهزة الكمبيوتر غير صالحة للاستعمال.

ماذا يفعل الآن؟
في عام 1989 ، تم العثور على روبرت تابان موريس لانتهاك قانون الاحتيال وإساءة استخدام الكمبيوتر. لقد ظل قيد المراقبة لمدة ثلاث سنوات. وحكم عليه بـ 400 ساعة من الخدمة المجتمعية و 1050 دولاراً. أسس في نهاية المطاف Y Combinator وهو حاليا أستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

7. لويد بلانشيب
كان Loyd Blankenship ، المعروف باسم "Mentor" ، قراصنة نشطًا منذ سبعينيات القرن الماضي. في الماضي ، كان عضوا في العديد من مجموعات القرصنة ، وخاصة من الموت (LOD).

ماذا فعل؟
كتب بلانكينشيب مقالًا بعنوان "كلمات مينتور الأخيرة" (المعروف أيضًا باسم إعلان هاكر وهاكر) ، والذي كتبه بعد اعتقاله عام 1986. واعتبر المقال واحدا من الركائز الأساسية للثقافة القراصنة.

ماذا يفعل الآن؟
تم التعاقد مع بلانكينشيب بواسطة ألعاب ستيف جاكسون في عام 1989 للعمل على GURPS Cyberpunk. داهمت الخدمة السرية الأمريكية منزله في عام 1990 وصادرت كتاب قواعد اللعبة باعتباره "دليل جرائم الكمبيوتر". لقد تخلى عن القرصنة ، الذي لا يزال يعيش كمطور وموسيقي مستقل.

8. جوليان أسانج
بدأ Julian Assange القرصنة في سن 16 تحت اسم "Mendax". لمدة أربع سنوات ، هاجم العديد من الشبكات الحكومية والشركات والتعليمية ، مثل البنتاغون وناسا ولوكهيد مارتن وسيتي بنك وجامعة ستانفورد.

ماذا فعل؟
في عام 2006 ، أنشأ Assange WikiLeaks كمنصة لنشر تسرب الأخبار والمستندات السرية من مصادر مجهولة.

ماذا يفعل الآن؟
يتسلل أسانج حاليًا إلى سفارة الاستوائية في لندن ويخشى العودة إلى الولايات المتحدة.

9. Guccifer 2.0
من هو Guccifer 2.0؟ لا أحد يعلم. يمكن أن يكون شخص أو مجموعة يرتدون ملابس كشخص. كان اسمها مستهدفًا في الغالب لمسؤولي الحكومة الأمريكية وغيرهم من الأشخاص ذوي الأهمية السياسية.

ماذا فعلوا؟
خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 ، فصلت شبكة المؤتمر الوطني الديمقراطي. تم تسريب آلاف الوثائق في موقع ويكيليكس وأماكن أخرى. يعتقد الكثيرون أن Guccifer 2.0 هو غطاء للمخابرات الروسية. ولكن في مقابلة مع نائب الرئيس ، يدعي Guccifer 2.0 أنه ليس روسيًا ورومانيًا.

ماذا يفعلون الآن؟
اختفى Guccifer 2.0 قبل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة 2016 ، ثم ظهر مرة أخرى في يناير 2017 للادعاء بأنها ليست لها أية صلة بالمخابرات الروسية.

10. أنونيموس
مجهول قد يكون "القراصنة" الأكثر شهرة في كل العصور. المجهول ليس شخصًا واحدًا ، ولكن عضوية حقيقية أو مجموعة قرصنة مركزية بدون تسلسل هرمي.

ماذا فعلوا؟
لقد هاجموا عدة أهداف رئيسية ، بما في ذلك Anonymous ، و Amazon ، و PayPal ، و Sony ، و Westboro Baptist Church ، و Scientology Church ، وأجزاء من الشبكة المظلمة ، وحكومات أستراليا والهند وسوريا والمملكة المتحدة. تم إطلاق سراحهم في عام 2003.

ماذا يفعلون الآن؟
مجهول تواصل القرصنة حتى يومنا هذا. منذ عام 2011 ، تم تشغيل مجموعتين أخريين مرتبطين مجهولين. "LulzSec و AntiSec"

اتخاذ الاحتياطات ضد الهاكرز و المخترقين

إذا كنت خائفًا من أن يخرق أحد المتسللين مثل أحد ما سبق ، فلا تقلق. تفضل مجموعات المتطفلين والمتطفلين متابعة الدول والمنظمات والمؤسسات الكبيرة. ومع ذلك ، يجب أن تكون حريصًا على نوع آخر من المتطفلين: على الأشخاص الذين يريدون سرقة بياناتك لتحقيق مكاسب شخصية. للحفاظ على الحماية ، انتبه إلى نصائح الأمان الخبيرة ولا ترتكب أخطاء شائعة في كلمة المرور. هذه التدابير المتسللين على كيفية تلقي هذه المادة  و هذه المادة  يمكن تصفحه.

تعليقات