القائمة الرئيسية

الصفحات

اكس بوكس سيريس اكس Xbox Series X مواصفات خارقة!

مواصفات و سعر Xbox Series X وتاريخ الإصدار

تعد سلسلة Xbox X بكونها أقوى وحدة تحكم أصدرتها Microsoft بتصميمها الجديد والأجهزة المحسنة. المعلومات الرسمية عن سلسلة X رائعة. لا يوجد حتى الآن سعر محدد أو تاريخ الإصدار. ومع ذلك تم الإعلان عن مميزات Xbox Series X بشكل عام ، فيما يلي مواصفات وحدة ألعاب Xbox Series X ؛
مواصفات و سعر Xbox Series X وتاريخ الإصدار

مميزات Xbox Series X

من المؤكد أن ميزات Xbox Series X ستكون أفضل من Xbox One. يتفوق كل إصدار جديد دائمًا على الإصدار السابق. يقال أنه سيكون هناك فرق أكبر بين هذين الجهازين أكثر مما هو متوقع ، وستكون وحدة تحكم Xbox Series X أعلى بأربع مرات من Xbox One.

ستحتوي السلسلة X على وحدة معالجة مركزية Zen 2 من AMD ، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 غيغابايت ، و 12 وحدة معالجة رسومات GPU على أساس AMD Navi حسب الطلب. ستحتوي وحدة تحكم Xbox الجديدة أيضًا على محرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة (SSD) من نوع NVMe بسعة 1 تيرابايت بسرعات قراءة مضاربة تصل إلى 2 جيجابايت في الثانية.

على الجزء الخلفي من وحدة التحكم للتخزين الإضافي ، هناك فتحة توسعة يتم توصيلها مباشرة في اللوحة الأم لتوفير نفس السرعات. الهدف هو تقليل أوقات التحميل وتوفير معالجة بيئية فائقة السرعة.

ستحتوي السلسلة Xbox X أيضًا على قارئ أقراص Blu-ray يمكنه تشغيل الألعاب والأفلام بتقنية 4K و HDR10 و Dolby Vision.

تعد وحدة تحكم الجيل الجديد بما يصل إلى 120 إطارًا في الثانية ودقة 8K في الألعاب ، ولكن من غير المرجح أن تحقق كليهما في نفس الوقت. الهدف هو توفير 60 إطارًا في الثانية متسقة بدقة 4K.
xbox-series-x
لاستيعاب جميع أجهزة Xbox الجديدة القوية هذه ، زاد الحجم الفعلي لوحدة التحكم بشكل ملحوظ. تبدو سلسلة Xbox X مثل برج كمبيوتر صغير في قاعدة يبلغ طولها حوالي 6 بوصات × 6 بوصات وارتفاع 18 بوصة.

Project xCloud هو منصة التدفق السحابي الجديدة من Microsoft لسلسلة Xbox X. على غرار Google Stadia أو Geforce Now ، يسمح لك ببث الألعاب من السحابة إلى وحدة التحكم ، أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك الذكي.

واحدة من أجمل مميزات Xbox Series X هي القدرة على التبديل بين الألعاب المحملة مسبقًا في نفس الوقت. في ألعاب وحدة التحكم ، تحتاج عادةً إلى إنهاء اللعبة وتسجيل الدخول عن طريق تشغيل اللعبة الأخرى للتبديل من لعبة إلى أخرى. يمكن الآن إجراء انتقالات سريعة بين الألعاب باستخدام Xbox Series X.

هل ستفكر على الأرجح في Steam على Xbox Series X؟ قادم. هناك شائعات بأن Xbox Series X سيحتوي على وضع Windows جديد يسمح لك باستخدام وحدة التحكم الخاصة بك كجهاز كمبيوتر ثانوي مع دعم Steam. ومع ذلك سنرى هذا في المستقبل.

هل ستتوافق سلسلة Xbox X مع الإصدارات السابقة؟

لطالما كان التوافق مع الإصدارات السابقة مشكلة مثيرة للجدل في ألعاب وحدة التحكم ، لكن Microsoft بذلت قصارى جهدها دائمًا لإطالة عمر المكتبات القديمة. ستكون أجهزة Xbox Series X متوافقة تمامًا مع الإصدارات السابقة مع جميع ألعاب Xbox One و Xbox 360. ستحصل الألعاب الأقدم أيضًا على جودة صورة أفضل من ذي قبل. سيتم استخدام التكنولوجيا غير المستخدمة في الماضي للألعاب القديمة مع وحدة التحكم هذه.

تاريخ إصدار Xbox Series X

لم تعلن Microsoft عن تاريخ إصدار محدد ، ومن المحتمل أن يتم إصدار PlayStation 5. تم إصدار وحدات تحكم Xbox السابقة في نوفمبر. ظهر سبتمبر أو أكتوبر 2020 في المعلومات المسربة سابقًا. ومع ذلك لا يبدو أن هذا صالحًا لـ Xbox Series X.

سعر Xbox Series X

لم يتم الإعلان عن سعر Xbox Series X حتى الآن ، ولكن هناك بعض التكهنات حول سعر وحدة التحكم Xbox الجديدة. وحدة التحكم متاحة بسعر أقل من PS5. يقال أن سعر Xbox Series X أقل بـ 100 دولار من PS5. إذا كان PS5 هو 499 دولارًا ، فمن المرجح أن يكون جهاز Xbox Series X حوالي 399 دولارًا.

تعليقات