القائمة الرئيسية

الصفحات

Windows 10X: متى سيتم إصدار ويندوز 10 اكس الجديد من مايكروسوفت ؟

قد يظهر نظام التشغيل Microsoft Windows 10x ، الذي تم تطويره لأجهزة الشاشة المزدوجة والمتوقع إصداره هذه الأيام أو حتى في عام 2021. ذكرت Microsoft أنه تم إعادة النظر في Windows 10x لأجهزة الشاشة المفردة وكذلك جهاز الشاشة المزدوجة مثل Surface Neo. يعني هذا التغيير أن Microsoft لن تقوم بإصدار Windows 10x كما هو مخطط له هذا العام. لذا ماهو موعد إصدار ويندوز 10x؟
windows-10x

ما هو Windows 10x؟

نظام ويندوز 10 اكس الجديد من مايكروسوفت هو إصدار جديد من Windows 10 مصمم لأجهزة Microsoft ذات الشاشات المزدوجة ، والذي سيكون متاحًا في موسم صيف 2020 على حسب التسريبات الاخيرة. سيوفر واجهة مخصصة لهذه الأجهزة. 
تطبيقات Microsoft Windows 10x التقليدية لسطح مكتب Windows مثل Windows 10 Home أو Professional. Windows 10x ليس نظام تشغيل جديد. إنه إصدار مخصص من Windows 10 مع واجهة مصممة للأجهزة ذات الشاشة المزدوجة. وفقًا لمايكروسوفت يحتوي Windows 10x على واجهة مصممة ومحسنة للأجهزة ذات الشاشات المزدوجة ، تمامًا مثل Surface Neo. 

لمن لا يعرف Surface Neo هو جهاز بشاشة مزدوجة بهيكل قابل للطي مثل الكمبيوتر المحمول. أهم ميزة تفصله عن الكمبيوتر المحمول هي جزء لوحة المفاتيح المجهز بشاشة. إنه مثل قرصين متصلين ببعضهما. عند تشغيل برنامج ما يتم فتحه على الجانب الآخر من الجهاز. يفتح التطبيق على شاشة واحدة بدلاً من كلتا الشاشتين. يمكنك سحب نافذة البرنامج إلى الحافة الوسطى من الشاشة أو نشر البرنامج على كلتا الشاشتين.
microsoft-surface-neo-and-surface-duo

متى سيتم إصدار Windows 10x؟

ذكرت Microsoft أن Windows 10x لن يكون متاحًا حتى ربيع عام 2021. من المرجح أن يصل إصدار Windows 10x في عام 2022. إذا كانت الشائعات صحيحة ، فإن إصدار مثل هذا المنتج لـ Microsoft يعد تأخيرًا كبيرًا. ذكرت Microsoft ان وباء الفيروس التاجي جزء من سبب تغيير موعد وزمن وصول Windows 10x.

بعد رؤية زيادة في استخدام Microsoft Teams و Windows 10 ، تقوم Microsoft بمراجعة منتجاتها والعمل على تحسينها لجذب المزيد من الأجهزة الأكثر أهمية مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة البعيدة.

يذكر أن Microsoft واجهت مشاكل في الأداء مع تطبيقات win32 في Windows 10x وكانت لديها مشاكل توافق مع تطبيقات أكثر تعقيدًا مدمجة في نظام التشغيل. يذكر أن هذه المشاكل لها أيضا تأثير على التأخير. WIN32 من المتوقع أن يأتي دعمها في عام 2022 على الأقل.

تعليقات