القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو معالج ARM وكيف يعمل وماهو دوره؟

ARM

عندما تقرأ مقالات حول الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وحتى بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، ربما رأيت ذلك يتحدث عن تقنية معالج ARM . تساهم هذه التقنية في الارتفاع السريع لأجهزة الكمبيوتر المحمولة في أوائل عام 2010 ولا يزال لها تأثير كبير على الأجهزة ، حيث تستخدم جميع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية المعالجات.

المصطلح الشائع لمعالج جهازك هو وحدة المعالجة المركزية . تتلقى وحدة المعالجة المركزية تعليمات وتنفذها وتضع اللمسات الأخيرة عليها. مع تقدم التكنولوجيا تحولت الشركات المصنعة إلى معالجات متعددة النواة ، وعادة ما تستخدم أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة معالجات Intel أو AMD. رقاقة وحدة المعالجة المركزية عند وجود مجموعة معالجات عليها ، تجمع المعالجات متعددة النواة بين وحدات معالجة مركزية متعددة على شريحة واحدة مما يجعل أجهزة الكمبيوتر أكثر قوة.

قد يهمك : ما هو المعالج (CPU) كيف يعمل؟

كما هو معلوم المعالجات انواع وكل نوع له اصدار و كل اصدار يختلف عن الاخر بالقوة في العمل و معالجة اي شيء يديد بمطالب العصر فالمعالجات المعروفة مثل Amlogic و snapdragon و MTK mediatek و rochchip و Hisilcon وغيرها من المعالجات التي تعمل على الاجهزة الصغيرة و التي لا تتطلب طاقة كبيرة في المعالجة تحمل بنية معالجة متطورة من ARM cortex وهي البنية الاساسية لمعرفة قوة البروسيسر او المعالج المستخدم . اذن ما هو معالج ARM؟

ما هو معالج ARM؟

يستخدم معالج ARM طريقة معالجة مبسطة وأقل استهلاكًا للطاقة. آلات RISC المتقدمة - يتم تمثيلها باسم ARM ، والتي تعني اختصار RISC Machine. تم تصميم معالج ARM لاتباع الإرشادات التي يمكن إجراؤها في دورة ذاكرة واحدة ، بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. هناك إصدارات 32 و 64 بت. وحدات RISC (حوسبة مجموعة تعليمات مخفضة - كمبيوتر مجموعة أوامر مخفضة) استخدمت الإصدارات 32 بت أولاً. يُفضل معالج ARM بشكل عام في الشرائح المستخدمة في الأجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

قد يهمك: الفرق بين 64 بت (x64) و 32 بت (x86)

كيف تعمل معالجات ARM؟

استخدمت تصميمات RISC الأولى بنية 32 بت ، ولكن منذ عام 2011 كانت تدعم 64 بت لدعم ARM Holdings. يعني التعقيد المنخفض لوحدات RISC أنها تحتاج إلى عدد أقل من الترانزستورات على الشريحة. بشكل عام يعني المزيد من الترانزستورات زيادة متطلبات الطاقة وزيادة الإنتاج وبالتالي التكلفة. لهذا السبب ، فإن معالجات ARM أقل تكلفة بشكل عام من معالجات سطح المكتب التقليدية.

استخدامات معالجات ARM

تجمع معالجات ARM بين تصميمات RISC عالية الأداء ، وتكاليف الإنتاج المنخفضة واستهلاك الطاقة المنخفض ، مما يجعلها مثالية للأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وبعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة. تعتبر معالجات ARM فعالة ومنخفضة التكلفة بحيث يمكنك العثور على معالجات ARM على بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة. على وجه الخصوص يستخدم العديد من معالجات Chromebook ARM. تعد منتجات ARM خيارًا مثاليًا عند تشغيل نظام التشغيل Chrome ، وهو نظام تشغيل منخفض المصدر يعتمد عليه متصفح الويب Chromebooks Chrome.

تعليقات