القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو مزود الطاقة غير المنقطع (UPS)؟ و لماذا عليك شراءه و ماهي فوائده لمستعملي الأجهزة الالكترونية

ما هو مزود الطاقة غير المنقطع (UPS) و لماذا عليك شراءه و ماهي فوائده لمستعملي الأجهزة الالكترونية

تعد أنظمة UPS ، وهي معرفة باسم إمدادات الطاقة غير المنقطعة ، من بين الأجزاء التي لا غنى عنها في حياتنا. بفضل هذه الأجهزة التكنولوجية و التي تحظى بشعبية كبيرة في الوقت الحاضر ، بفضلها يتم أيضًا صيانة المنتجات الكهربائية بشكل دائم. إن سعر هذه الأجهزة التكنولوجية التي توفر طاقة غير متقطعة للأجهزة الكهربائية وتحميها من المشكلات المختلفة متغير تمامًا.
uninterruptible-power-supply

إذن ما هو مزود الطاقة اللامنقطعة أو جهاز التزويد المستمر للطاقة أو "مصدر الطاقة غير المنقطع (UPS)" أحد منتجات اليوم التي لا غنى عنها و لماذا عليك شراء UPS و ماهي فوائده لمستعملي الأجهزة الالكترونية وما هي أسعار UPS؟ لقد قمنا بتجميع إجابات هذه الأسئلة التي تثير فضول الكثيرين بالتفصيل.

ما هي UPS؟ لماذا عليك شراء واسخدام UPS؟

مصدر الطاقة غير المنقطع Uninterruptible Power Supply اختصار UPS هو جهاز يسمح للكمبيوتر بالاستمرار في العمل لفترة قصيرة على الأقل عند فقدان مصدر الطاقة الأساسي. توفر أجهزة UPS أيضًا الحماية من اندفاعات الطاقة. يحتوي جهاز UPS على  بطارية  تعمل عندما يستشعر الجهاز بفقدان الطاقة من المصدر الأساسي. وبالتالي عند انقطاع التيار الكهربائي يكون هناك الوقت الكافي لحفظ أي بيانات والخروج قبل نفاد مصدر الطاقة الثانوي (البطارية).

يتم استخدام أجهزة UPS ذات مميزات تختلف من طراز إلى آخر بشكل متكرر اليوم لكي تحمي المنتجات الالكترونية بجميع أنواع المشاكل الكهربائية. تستخدم وحدات UPS التي توفر كفاءة في استخدام الطاقة تصل إلى 95٪ ، بنشاط في العديد من المجالات المختلفة.

في أي المجالات يتم استخدام مزودات الطاقة غير المنقطعة (UPS)

UPS

بفضل الأجهزة التي تسمى إمدادات الطاقة غير المنقطعة والمعروضة للبيع مثل UPS ، فإن المنتجات التكنولوجية محمية من جميع أنواع المشاكل الكهربائية. اليوم تعمل هذه في مجالات مختلفة. بصرف النظر عن أنظمة الكمبيوتر ، يتم استخدام هذه الأجهزة في العديد من المجالات التي تتطلب طاقة غير متقطعة ، مثل المطارات والمناطق العسكرية وشبكات الاتصالات وأنظمة التدفئة والتبريد.

كما تستخدم الأجهزة التي تسمى UPS بنشاط في مجال الصحة. هذا الجهاز ضروري بشكل خاص في التدخلات الجراحية باستخدام الأدوات التكنولوجية. لأن المريض قد يموت بسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي قد يحدث أثناء الجراحة. من أجل تجنب هذا النوع من الحالات العديد من المستشفيات لديها مزوّدات الطاقة المضادة للانقطاع (UPS). لذا ، ما هي مزايا مزود الطاقة اللامنقطعة؟

مزايا مزودات الطاقة غير المنقطعة

بفضل مزودات الطاقة غير المنقطعة ، لا يتأثر المستخدمون على الإطلاق بأي انقطاع في الطاقة ويمكنهم مواصلة عملهم دون انقطاع.
قد تتعطل المنتجات التكنولوجية بسبب الانخفاض المفاجئ والزيادات في التيارات الكهربائية. بفضل الأجهزة التي تسمى UPS يتم التخلص من هذه المشكلة تمامًا.
الأجهزة التي تسمى UPS تحمي أيضًا المنتجات الالكترونية من عدم توازن الجهد.

عيوب مزودات الطاقة غير المنقطعة


  • عدم القدرة على تشغيل الأجهزة الثقيلة لأن بطاريات UPS تنفد. 
  • إذا تم استخدام بطاريات دون المستوى المطلوب فقد ينتهي الأمر بالمستخدم إلى استبدال البطاريات كثيرًا. 
  • قد تحتاج وحدات UPS إلى تركيبات احترافية.

كيف تعمل مزودات الطاقة غير المنقطعة UPS

مبدأ عمل مزود الطاقة اللامنقطعة بسيط للغاية. تعمل مصادر الطاقة غير المنقطعة مع تعريفها الأساسي والأقصر تلقائيًا بعد انخفاض قيم الجهد إلى ما دون مستوى معين. يقتصر على البطارية في سعة مزود الطاقة اللامنقطعة. اعتمادًا على حجم البطارية تستمر في تنشيط الأجهزة المتصلة بعد انقطاع التيار الكهربائي.

يأخذ On-Line UPS طاقته من المخرج ويمرر التيار من خلاله وينقله إلى الجهاز الكهربائي المتصل. لهذا السبب فإنه يحمي الجهاز أيضًا من تغيرات الجهد. في حالة انقطاع التيار الكهربائي ، يستمر الجهاز المتصل بـ UPS في تلقي طاقته من جهاز UPS دون أي انقطاع. عند اختيار UPS من المهم حساب مدة عمل الجهاز الذي سيتم توصيله بعد انقطاع التيار الكهربائي ، وتحديد سعة UPS التي تحتاجها وفقًا لهذا الحساب.

أنواع وأسعار UPS

هناك 3 أنواع مختلفة من مصادر الطاقة غير المنقطعة.
On-Line UPS : نظرًا لأن هذه الأجهزة يتم تنشيطها باستمرار يحصل الجهاز على طاقته من UPS وبالتالي يمكنه التحكم في التيار.
Line-İnteractive UPS : يتم تنشيطها فقط عند انقطاع التيار الكهربائي. لذلك لا يمكن للجهاز الحماية ضد التيارات.
UPS خارج الخط - Off-Line UPS : لا يتم تنشيط هذه الأجهزة عند وجود كهرباء. ومع ذلك في حالة انقطاع التيار أو انقطاع التيار يتم تنشيط UPS.

يمكن أن يختلف سعر مزود الطاقة اللامنقطعة بشكل كبير. يجب على المستخدمين الذين يرغبون في شراء Line Interactive UPS أن يدفعوا ما بين 40 و 300 دولار أمريكي في المتوسط. في حين أن المستخدمين الذين يرغبون في شراء On-Line UPS يجب أن يدفعوا ما بين 20 و 100 دولار أمريكي في المتوسط ​​، وبالنسبة للذين يرغبون في شراء UPS خارج الخط - Off-Line UPS دفع ما بين 100 و 300  دولار أمريكي في المتوسط. يمكنك العثور على هذه الأجهزة والتي تختلف باختلاف سعة البطارية والعلامة التجارية والطراز ، بسعر مناسب جدًا عبر الإنترنت من خلال الروابط التالية :

تعليقات