القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يؤدي انقطاع التيار الكهربائي إلى تلف جهاز الكمبيوتر

هل يؤدي انقطاع التيار الكهربائي إلى تلف جهاز الكمبيوتر؟

المستخدم الأكثر إزعاجًا ومخيفًا هو انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ . في بعض المناطق ، يعد انقطاع الكهرباء حدثًا مرتفعًا للغاية. حسنًا عندما يكون الكمبيوتر قيد التشغيل ، هل يؤدي انقطاع الطاقة إلى إتلاف الكمبيوتر؟ ما هي الإجراءات التي يمكن اتخاذها بالرغم من هذه المواقف؟
كيف تحمى جهازك من مخاطر الكهرباء

مشاكل الكهرباء

هناك أسباب مختلفة للمشاكل الكهربائية. تدفق الكهرباء في منزلك ليس ثابتًا. تحدث التقلبات الكهربائية بسبب عدة عوامل ، بما في ذلك الدوائر القصيرة وأعطال خط الطاقة. يمكن للتيارات الكهربائية أن تأتي وتهبط أو تقل عما يجب أن تكون. يمكن أن تتسبب الطاقة الكهربائية الزائدة والقليلة في إتلاف الكمبيوتر الخاص بك. عندما تنقطع الطاقة الكهربائية تمامًا يحدث انقطاع في الطاقة. انقطاع التيار الكهربائي هو حدث يحدث غالبًا خارج نطاق سيطرتك. ومع ذلك فإن التدابير التي يتعين اتخاذها ضد انقطاع التيار الكهربائي هي تحت سيطرتنا.

هل انقطاع التيار الكهربائي يضر الكمبيوتر؟

هل انقطاع التيار الكهربائي يضر الكمبيوتر؟

الجواب على السؤال : "نعم" بإيجاز. يمكن أن تتسبب الأضرار الناجمة عن انقطاع التيار الكهربائي في فقدان بياناتك لأسباب تتعلق بالأجهزة والبرامج.

كيف يمكن أن يتسبب انقطاع التيار الكهربائي وزيادته في تلف جهاز الكمبيوتر؟
يعد الإغلاق المفاجئ للكمبيوتر مع انقطاع التيار الكهربائي خطرًا خطيرًا. تقوم أنظمة التشغيل بإغلاق جميع العمليات الجارية بترتيب معين أثناء إيقاف تشغيل الكمبيوتر العادي. أثناء فقدان الكهرباء المفاجئ تتوقف وظيفة إيقاف تشغيل الكمبيوتر ويتم إيقاف التشغيل بشكل غير مكتمل. يؤدي هذا إلى إتلاف نظام التشغيل على الكمبيوتر ويؤدي إلى فقدان البيانات.

ملفات النظام هي المشكلة الأكبر. في حالة انقطاع التيار الكهربائي يمكن أن يؤدي انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ إلى تعطل النظام أثناء قيام نظام التشغيل بوظيفة مثل تحديث النظام الرئيسي.

انقطاع التيار الكهربائي عن القرص الصلب؟
يمكن أن تتلف محركات الأقراص الصلبة بسبب انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ. يمكن أن تسبب المشاكل أي شيء من تلف البيانات إلى الفشل المادي. يقلل انقطاع التيار الكهربائي من العمر الفعلي للقرص الصلب. يعود رأس القراءة والكتابة أثناء التشغيل إلى موضعه الأصلي بعد فقدان الطاقة. يمكن أن تسبب هذه الحركة المفاجئة عيوبًا تتراكم بمرور الوقت. يؤدي هذا إلى إتلاف القرص الصلب بشكل فعال عندما يلمس الرأس ويخدش أسطح الطبق. قد تتلف الأجهزة الأخرى وكذلك محركات الأقراص الصلبة حيث توجد مكونات إلكترونية.

راجع أيضا : كيف تعرف إذا كان القرص الصلب SSD أو HDD؟ مع الكثير من المعلومات الأخرى المهمة !

كيف تحمى جهازك من مخاطر انقطاع التيار الكهربائي

كيف تحمى جهازك من مخاطر انقطاع التيار الكهربائي

من الضروري استخدام مزود الطاقة اللامنقطعة (UPS) لمنع انقطاع التيار الكهربائي . للحماية من انقطاع التيار الكهربائي يتضمن UPS بطارية احتياطية ستستمر في تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى في حالة انقطاع الطاقة. إذا واجهت انقطاعات متكررة أو تقلبات أو كليهما فستكون UPS حلا قويًا. باختصار تجنب انقطاع التيار الكهربائي مع نظام التيار الكهربائي غير المنقطع .

إذا كنت لا ترغب في شراء UPS والاستمرار في استخدام الكمبيوتر على الرغم من انقطاع التيار الكهربائي ، فيمكنك اختيار استخدام كمبيوتر محمول PC Portable. حيث أنها تستمر في العمل  حتى في حالة انقطاع التيار الكهربائي لتوفرها على البطارية.
UPS

يمكن أن يؤدي انقطاع التيار الكهربائي إلى تلف ملفات النظام وبياناته ، ويمكن أن يؤدي انقطاع التيار الكهربائي المتكرر إلى تلف الأجهزة. لذلك إذا كنت تعيش في مكان به تيار كهربائي غير متوازن فيجب عليك حماية الكمبيوتر من ذلك.

تعليقات