القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي الاختلافات بين جافا Java وجافا سكريبت JavaScript؟

ما هي الاختلافات بين جافا Java وجافا سكريبت JavaScript؟

جافا و جافا سكريبت على الرغم من أنهما يشتركان في جذر اللغة المشتركة الا انهما لغتان برمجة مختلفتان ، بينما تظل JavaScript اللغة السائدة التي تجعل مواقع الويب تفاعلية ، بينما Java هي اللغة المفضلة لبرمجة التطبيقات. كشخص سيبدأ باستخدام التعليمات البرمجية ، من الضروري معرفة الفرق بين الـ java والـ javascript .
الفرق بين الـ java والـ javascript

تم إصدار JavaScript في عام 1995. منذ إطلاقها أصبحت أحد المكونات الرئيسية الثلاثة للإنترنت ، إلى جانب HTML و CSS. مما يعني أن المبرمجين يمكنهم جعل الوظيفة تعمل عن طريق إنشاء أجزاء من المعلومات وربطها بقطع أخرى من المعلومات.


الفرق بين الجافا والجافا سكريبت و استخداماتهما

الفرق بين الجافا والجافا سكريبت و استخداماتهما

تحرير Java و JavaScript
جافا لديها نظام "الكتابة مرة واحدة". يقوم بتشغيل التعليمات البرمجية على Java Virtual Machine ، وهو كمبيوتر افتراضي يقوم بتشغيل Java bytecode على الأجهزة. عندما تريد إجراء تغييرات على البرنامج ، فهذا يعني أنك بحاجة إلى إجراء تغييرات على رمز Java وتحويل البرنامج بالكامل مرة أخرى إلى رمز ثانوي.

يمكن قراءة جافا سكريبت كما هو مكتوب بواسطة متصفحات الويب. يقوم المستعرض بالتحقق من كل سطر وتشغيله. لا يعمل في لغة يمكن قراءتها مباشرة بواسطة الآلة الافتراضية ، مما يجعلها أكثر مرونة وأسهل للتحرير.

التهجئة الساكنة (Java) والتهجئة الديناميكية (JavaScript)
جزء كبير من لغات البرمجة هو تخزين القيم في المتغيرات. تتم كتابة Java بشكل ثابت ، أي أنه يجب عليك تحديد نوع القيمة التي يحتوي عليها كل متغير ، ثم يتم إصلاحها.

تتم كتابة جافا سكريبت ديناميكيًا بحيث يمكن لأي متغير الاحتفاظ بأي نوع من البيانات والتغيير بسلاسة.
العمل المتزامن
يمكن لـ Java تشغيل العديد من الوظائف المختلفة في وقت واحد ، مما يعني أنها يمكنها القيام بعدة أشياء في وقت واحد. تستخدم JavaScript حلقة حدث بدلاً من ذلك ، وتعمل أساسًا على مجموعة من الأشياء التي يجب القيام بها حتى النهاية.
تخزين المعلومات
تستخدم Java و JavaScript الكائنات لتخزين المعلومات. تحصل Java على خصائص من الفئات ، وهي مسودات أساسية ، جنبًا إلى جنب مع تعليمات حول كيفية إنشاء الكائن. يتم عمل JavaScript باستخدام نماذج أولية أو كائنات يمكن نسخها لإنشاء كائن جديد.

بشكل أساسي هذا يعني أن أي كائن في JavaScript يمكن أن يصبح نموذجًا أوليًا ، بينما تتطلب Java إنشاء فئة يمكنها عرض الكائنات. بينما تقدم Java تعليمات حول كيفية إنشاء كائن ، فإن JavaScript هي مجرد نسخ.

استخدامات Java و JavaScript؟

إذا كنت تحاول الاختيار بين جافا وجافا سكريبت ، فكل هذا يعتمد على ما تريد القيام به.
استخدامات لغات برمجة جافا سكريبت
  • مواقع الويب وتطبيقات الويب وواجهات المواقع
  • خوادم الويب البسيطة / المهام الخلفية
  • إنشاء الألعاب والرسوم المتحركة المستندة إلى المستعرض
استخدامات لغات برمجة جافا
  • تطبيقات الاندرويد
  • تطبيقات سطح المكتب
  • تطبيقات من جانب الخادم
  • الترميز للهواتف وأجهزة إنترنت الأشياء والأجهزة الأخرى


الخلاصة : الفرق بين الجافا والجافا سكربت
java vs javascript

تعتبر لغة Java لغة أكثر صرامة من الناحية الفنية إذا كنت ترغب في إنشاء مهنة برمجة وفهم أساسيات البرمجة أو العمل على تطبيقات غير الويب بحزم. وتعبر ال Java أيضًا لغة البرمجة الأكثر استخدامًا في العالم.

إذا كنت ترغب في الانخراط في تطوير الويب ، أو تخطط في الغالب للعمل على مواقع الويب وتطبيقات الويب ، يجب عليك اختيار JavaScript. على المدى الطويل سيكون من المفيد لك أن تتعلم كليهما.

تعليقات