القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تجني أبل Apple المال من أجهزة الأيفون iPhone

كيف تجني أبل المال من أجهزة الأيفون iPhone

بلغت عائدات آبل الفصلية الأخيرة 62.9 مليار دولار وهي زيادة بنسبة 20 ٪.
كيف تجني أبل Apple المال من أجهزة الأيفون iPhone

في إحاطاتها المالية الفصلية أكدت شركة آبل أن أرقام مبيعات iPhone تتراجع . في حين أن الشركة لا تزال تحقق قدرًا كبيرًا من المال من المبيعات (تحقق إيرادات بقيمة 31 مليار دولار) ، فهي أقل بنسبة 17 ٪ عن نفس الفترة من العام السابق.

يقل عدد الأشخاص الذين يشترون أجهزة iPhone في أماكن مثل الصين ، حيث تتنافس شركات تصنيع الهواتف الذكية المحلية مع مواصفات أفضل وبأسعار أقل. كما منع نقص الميزات الرئيسية أرقام مبيعات iPhone من النمو.

ومع ذلك فإن مبيعات هواتف iPhone ليست الطريقة الوحيدة التي تجني بها Apple الأموال من iPhone مما يعني أنها لا تزال تجني المال على الرغم من قلة المبيعات. اليك 3 طرق لكيف أبل المال من أجهزة iPhone .

1. الاشتراكات
باعت Apple الآن ملياري جهاز iPhones و iPod Touches و iPads . على الرغم من أنه لا يجوز لكل من مالكي iOS هؤلاء شراء جهاز iOS جديد سنويًا ، فلا يزال بإمكان Apple جني الأموال من استخدامهم لجهاز iOS عن طريق حملهم على الاشتراك في خدماته.

تدير Apple الآن عدة حزم خدمات مثل خدمة بث الموسيقى Apple Music. وتخطط لإطلاق المزيد من الاشتراكات في عام 2019. أحدها متاح الآن هو خدمة الاشتراك في أخبار Apple Plus التي تتيح للناس دفع رسوم شهرية للوصول إلى منشورات متميزة مثل Vanity Fair و People Magazine و Esquire.

من خلال هذه الخدمات ، يمكن لشركة Apple كسب مئات الدولارات أكثر من مستخدم iOS ، والتي قد تكون أكثر من تلك التي دفعها هذا المستخدم مقابل جهاز iOS أو أكثر مما قد تحصل عليه Apple من البيع (ربما اشتروا الجهاز من جهة ثانية )

2. إيرادات التطبيق
منذ عام 2008 حقق مطورو تطبيقات iOS أكثر من 120 مليار دولار من App Store. إنهم يكسبون هذا المال من خلال بيع التطبيقات المتميزة بالإضافة إلى المعاملات الدقيقة داخل التطبيقات المجانية للدفع. جعلت شعبية App Store من كونك مطور تطبيقات للهواتف المحمولة مهنة مربحة للغاية.

ومع ذلك تجني Apple أيضًا أموالًا من بيع هذه التطبيقات ومعاملاتها الدقيقة. تحصل Apple على 30٪ من سعر شراء بيع التطبيق أو التحويل الدقيق من خلال App Store.

إذن من بين تلك المليارات التي حققها مطورو التطبيقات مع تطبيقاتهم ، حققت Apple مليارات الدولارات أيضًا. قد لا تبيع Apple العديد من أجهزة iPhone أو iOS ولكن إذا استمر الناس في استخدام التطبيقات على هذه الأنظمة ، فستستمر Apple في كسب المال.
للمزيد من المعلومات راجع : تعرف على كيف تجني Apple المال من متجر التطبيقات App Store

3. بيع الإكسسوارات
بالمقارنة مع ملحقات Android ، فإن ملحقات Apple الرسمية باهظة الثمن بشكل لا يصدق. تعتبر ملحقات Apple الرسمية أيضًا أغلى من إصدارات الجهات الخارجية. في حين أن إكسسوارات Apple هي ذات جودة أفضل من تلك التي تصنعها أطراف ثالثة ، فإن الجودة ليست كل ما تدفعه مقابل.

الشيء الذي يتسبب في ارتفاع سعر ملحق iPhone هو العبوة ذات العلامة التجارية. و ثمن شاحن حقيقي لفون الخاص بك هو أقل من ذلك بكثير عند شراء شاحن مع التعبئة والتغليف خالية من العناء الذي ليس لديه أبل العلامة التجارية.

على الرغم من أنك ستظل تحصل على شاحن iPhone أصلي بنفس جودة شاحن Apple الذي يحمل علامة Apple التجارية ، إلا أنك ستوفر بعض المال. تستخدم Apple أيضًا هذه الإستراتيجية مع الملحقات مثل سماعات AirPods وحافظاتها.

في حين أن شركة آبل معروفة ببيع جهاز iPhone ، فإن الجهاز ذو قيمة للشركة لأسباب عديدة وهذا هو سبب استمرار المستثمرين في الاستثمار في الشركة ، على الرغم من انخفاض مبيعات iPhone.

تعليقات