القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على كيف تجني Apple المال من متجر التطبيقات App Store

تعرف على كيف تجني Apple المال من متجر التطبيقات App Store

تقوم شركة Apple بجني مبالغ كبيرة من التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيق وكذلك الأجهزة التي تنتجها. عند الإعلان عن أرباحها في الأيام الماضية فإن مبلغ المال الذي كسبته Apple من App Store فاتن للغاية.
تعرف على كيف تجني Apple المال من متجر التطبيقات App Store

وفقًا لأحدث البيانات المعلنة ، حققت Apple أرباحًا تزيد عن مليار دولار من أكثر من 500 مليون مستخدم App Store في أقل من أسبوع واحد. هذا الربح هو حوالي 55 مليار دولار في الحسابات السنوية. تتزايد ميول مستخدمي الهواتف الذكية نحو المنصات الرقمية يومًا بعد يوم. بالإضافة إلى ذلك يزيد نظام الاشتراك بسرعة من عدد المستخدمين كل يوم.

خاصة نجاح بعض الخدمات والخدمات الرقمية مثل Spotify و Amazon Prime و iTunes و Dropbox و iCloud ؛ يسمح لـ App Store بجني أموال قياسية.

من الأشهر الأولى من 2018 إلى 2020 زاد إنفاق App Store للمستخدمين بنسبة 16 بالمائة تقريبًا ومع ذلك بدأت شركة Apple في زيادة إيرادات App Store التي تبلغ قيمتها 47 مليار دولار إلى حوالي 55 مليار دولار. تم الحصول على ما يقرب من 37 مليار دولار من الدخل من الألعاب . وتم الحصول على ما يقرب من 4 مليارات دولار من الإيرادات من التطبيقات المستخدمة لأغراض الترفيه.

حققت شركة Apple إيرادات بقيمة 155 مليار دولار من مبيعات App Store منذ عام 2008.
تعرف على كيف تجني Apple المال من متجر التطبيقات App Store

كسبت Apple حوالي 155 مليار دولار من أوائل عام 2008 إلى عام 2020. قالت شركة آبل إن مستخدميها بلغ 1.42 مليار دولار في أوائل عام 2019 وحققت إيرادات قدرها 386 مليون دولار.

بالطبع ليست المنصة الوحيدة في هذه الصناعة هي التي حصلت على أرقام عالية ، ولكن متاجر التطبيقات الأخرى بعيدة جدًا عن App Store. من ناحية أخرى حصل متجر Google Play على 29.3 مليار دولار. وقع على قدر كبير من الدخل ولكن مع هذا الرقم تخلف كثيرًا عن Apple.

راجع أيضا : كيف تجني أبل المال من أجهزة iPhone

تعليقات