القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الذي يسبب مشكلة انخفاض الفريمات FPS في الألعاب؟ وكيف يمكن حلها؟

ما الذي يسبب مشكلة انخفاض الفريمات FPS في الألعاب؟ وكيف يمكن حلها؟

انخفاض FPS مشكلة تحدث في الغالب بسبب القرص الصلب أو بطاقة الفيديو. ولكن قد يكون هناك أسباب أخرى. يمكن لمشكلة انخفاض ال fps التي يمكن أن نوضحها على أنها جلسة Hangout الفورية في الألعاب مواجهة العديد من اللاعبين. قد يكون من الصعب العثور على مصدر هذه المشكلة ، مما قد يؤثر على أدائك بدرجة عالية خاصة في ألعاب FPS. لأنه في بعض الأحيان يمكن أن تصبح التفاصيل الصغيرة سبباً لمشكلة الوقوع في الألعاب. هذا الموقف يصبح مزعجًا لأنه يتكرر ويفتقد متعة اللعب. لذلك أردنا في هذه المقالة إعداد دليل لك حول هذا الموضوع. في دليلنا هذا سنحاول أن نوضح لك مشكلة هبوط الفريمات Drop fps في الالعاب.
مشكلة انخفاض الفريمات FPS في الألعاب

ما هو Drop FPS؟

مشكلة هبوط الفريمات Drop FPS قد تواجهك لأسباب عديدة أثناء لعب الألعاب ، والذي قد يعني انخفاض FPS الفوري. على سبيل المثال إذا انخفضت قيمة FPS من 80 إلى 15 فورًا أثناء لعب لعبة ، فستواجه انخفاضًا. نظرًا لأن جلسات Hangout هذه ستكون متكررة حتى لو استغرقت وقتًا قصيرًا ، فقد يؤثر ذلك على أدائك داخل اللعبة إلى حد كبير.
الأسباب والحلول التي سنخبرك بها لحل مشكلة انخفاض FPS في الألعاب قد لا تحل المشكلة بالكامل. بينما تختفي المشكلة في بعض الألعاب عند تطبيق الخطوات التالية، فقد تستمر في بعض الألعاب. إذا لم تستمر مشكلتك في جميع الألعاب ، فيجب عليك التحقق من متطلبات النظام للعبة. اذن اليك طرق حل مشكلة هبوط الفريمات Drop fps في الالعاب

اختبار القرص الصلب الخاص بك
ما الذي يسبب مشكلة انخفاض الفريمات FPS في الألعاب؟ وكيف يمكن حلها؟

في حالة تلف القرص الثابت الخاص بك أو إصابته من أي مكان ، فيمكننا القول إنه من الطبيعي أن يحدث انخفاض في سرعة FPS . نظرًا لأن سرعات القراءة والكتابة ستتأثر عند تلف القرص. هذا سيؤدي بطبيعة الحال إلى التأتأة لحظة. يجب عليك اختيار محرك SSD في الأقراص الصلبة . قد تحدث الأجزاء التالفة التي تسمى القطاعات السيئة والتي لا يمكن قراءتها. تعد الأجزاء التالفة التي يعمل بها القرص بشكل مستمر أثناء اللعبة أحد أكبر أسباب حدوث اللقطات الفورية. إذا كنت ترغب في إجراء اختبار صلابة للقرص الثابت الخاص بك ، يمكنك استخدام برنامج نمط HD Tune. يمكن لمثل هذه البرامج اكتشاف القطاعات التالفة والأضرار على القرص الصلب الخاص بك. بالطبع من المفيد تذكير أن هذه العملية قد تستغرق وقتًا طويلاً. إذا كنت ترغب في الحصول على أداء جيد على القرص الصلب. اليك كيفية اختبار القرص الصلب والتحقق من حالته .

تحقق برنامج تشغيل الرسومات الخاص بك
على الرغم من أن بطاقات الرسومات قوية إلا أنها تفقد الأداء عند عدم استخدامها مع برنامج التشغيل الصحيح أو المحدّث. تقوم الشركات دائمًا بنشر برامج تشغيل لبطاقات الفيديو الخاص بها ومحاولة القضاء على الأخطاء على الاصدارات السابقة. لذلك من المهم تحديث بطاقة الفيديو لحل انخفاض FPS . قم بزيارة مواقع الويب الخاصة بماركات Nvidia أو AMD ، وقم بتنزيل برنامج التشغيل الخاص بك عن طريق إدخال طراز بطاقة الرسومات. بعد تثبيت برنامج التشغيل أعد تشغيل الكمبيوتر وتحقق من حل المشكلة. إذا كنت تعتقد أن برنامج التشغيل الخاص بك محدث ولكن الإصدار القديم كان "موافق" ، فأعد تثبيت برنامج تشغيل بطاقة الفيديو الخاصة بك.

تأكد من أن المعالج يعمل مع بطاقة الفيديو الخاصة بك
تأكد من أن المعالج يعمل مع بطاقة الفيديو الخاصة بك


إذا قمت بشراء جهاز الكمبيوتر الخاص بك كمجموعة ، أي إذا اشتريت الأجزاء بنفسك ، فهناك نقطة يجب مراعاتها. عند شراء بطاقة رسومات قوية من الضروري أن تحصل على معالج لدعمها. إذا فشل المعالج فلن تتمكن من الحصول على الأداء الكامل من بطاقة الرسومات الخاصة بك وهذا يؤدي إلى مشكلة نقص FPS . لذا تأكد من اختناق معالج الكمبيوتر وبطاقة الرسومات عبر الإنترنت. ربما يمكنك معرفة المعالجات التي يمكن أن تعمل بطاقة الفيديو الخاصة بك بكفاءة عبر الإنترنت. لسوء الحظ إذا اكتشفت أن المشكلة ناتجة عن ذلك فيجب عليك شراء معالج جديد في أسرع وقت ممكن.

تحديث أو تغيير نظام التشغيل الخاص بك
على سبيل المثال إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 10 ، فقد يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير كافٍ لنظام التشغيل هذا. إذا كنت تستخدم كمبيوترًا قديمًا أو حاسوب ذات مواصفات منخفضة ، فاختر نظام تشغيل موافق لمتطلبات حاسوبك، بالإضافة إلى ذلك يهدف Windows إلى حل مشاكل التحديثات التي يصدرها. ربما حدثت مثل هذه المشكلة في حزمة التحديث لنظام التشغيل الخاص بك. إذا تلقى جهاز الكمبيوتر الخاص بك تحديثًا مؤخرًا وتعرض نظامك لمشكلة إفلات FPS بعد ذلك فقم بإلغاء تثبيت التحديثات.
للقيام بذلك انتقل إلى "الإعدادات> التحديث والأمان> تحديث Windows
حل مشكله انخفاض الـ fps في بعض الالعاب

>عرض محفوظات التحديث> إلغاء تثبيت التحديثات" إلغاء تثبيت أحدث إصدار من التحديثات.
حل مشكله انخفاض الـ fps في بعض الالعاب

تحقق من ملفات اللعبة الخاصة بك
اسباب drop fps

في حالة حدوث مشاكل مثل اللاق - الـ Lag في بعض الألعاب ، فقد تكمن المشكلة في الملفات. قد يتسبب انقطاع الاتصال الفوري بالإنترنت أثناء تنزيل اللعبة في حدوث مشاكل في الملفات. على الرغم من أن هذا لا يؤدي دائمًا إلى مشكلة انخفاض FPS ، إلا أنه في بعض الحالات يعد أحد الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة. لذلك إذا كنت تستطيع تحقق من ملفات اللعبة أو قم بتنزيل اللعبة من البداية. تأكد من سير العملية بسلاسة أثناء التنزيل والتثبيت.

مراقبة القيمة الحرارية ووحدة المعالجة المركزية الخاصة بك
اسباب drop fps

مشكلة أخرى مع المعالج هو ارتفاع درجة الحرارة. في حالة ارتفاع درجة حرارة المعالج سيكون هناك بطبيعة الحال فقدان مفاجئ للأداء وسيؤدي ذلك إلى التأتأة في الألعاب. لفهم هذا الأمر قم بتنزيل برامج مثل Core Temp وتحقق من قيم درجة حرارة المعالج. ألق نظرة جيدة على السرعة التي يراها المعالج خاصة في الألعاب. إذا كانت قيمة درجة الحرارة مرتفعة للغاية فهنا يمكنك القول إن المعالج يسبب مشكلة انخفاض FPS . لتجنب هذا الموقف قم بتنظيف مروحة جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتجديد لصق الحرارية المعالج . إذا لم تقم بذلك من قبل فسيكون من الأفضل القيام بذلك من قبل شخص يعرف ذلك.

تعليقات