القائمة الرئيسية

الصفحات

ما مقدار بيانات الإنترنت التي يستخدمها Spotify؟

ما مقدار بيانات الإنترنت التي يستخدمها Spotify؟

أول ما يتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بالاستماع إلى الموسيقى هو تطبيق Spotify. لدى Spotify أكثر من 200 مليون مستخدم نشط ، 87 مليون منهم من المشتركين المميزين. لديها مكتبة ضخمة تضم أكثر من 35 مليون قطعة. إذا كان لديك حزمة إنترنت غير محدودة لاستخدام بيانات الإنترنت ، فلا داعي للقلق بشأن كمية بيانات الإنترنت التي سيتم استهلاكها. ومع ذلك إذا كان لديك حصة محدودة لحزمة الإنترنت ، فيجب عليك متابعة قراءة هذه المقالة. في هذه المقالة سنتحدث عن مقدار البيانات التي ينفقها Spotify أثناء الاستماع إلى الموسيقى.
ما مقدار بيانات الإنترنت التي يستخدمها Spotify

ما مقدار البيانات التي يستخدمها Spotify؟ 

بصفتها نظامًا أساسيًا لتدفق الموسيقى ، لا تحتاج Spotify إلى توفير خدمات النطاق العريض مثل Netflix أو خدمات دفق الفيديو على YouTube لأنها تنقل البيانات الصوتية فقط . سبوتيفي لديه العديد من إعدادات الجودة. تقاس جودة الصوت بالكيلوبت في الثانية (كيلوبت في الثانية). ببساطة دعنا ننظر إلى إعداد جودة البث الافتراضي أو "العادي" ، وهو 96 كيلو بايت في الثانية. إذا كنت تستمع إلى أغانيك بجودة "عادية" (96 كيلو بايت في الثانية) ، فستستخدم حوالي 0.7 ميغابايت في الدقيقة. تنفق حوالي 2 ميغابايت من البيانات لأغنية مدتها ثلاث دقائق. يستغرق الاستماع إلى الموسيقى لمدة ساعة واحدة على Spotify حوالي 40 ميغابايت من بيانات الإنترنت.

استهلاك البيانات التقريبي في Spotify

يمكننا تقدير المقدار التقريبي للبيانات المستهلكة بناءً على كل من إعدادات جودة الصوت في Spotify.
  • منخفض (24 كيلو بايت في الثانية) - 0.5 ميغابايت لكل ثلاث دقائق من الأغنية ؛ 10 ميغابايت في الساعة
  • عادي (96 كيلو بايت في الثانية) - 2 ميغابايت لكل أغنية مدتها ثلاث دقائق ؛ 40 ميغابايت في الساعة
  • عالية (160 كيلو بايت في الثانية) - 3.5 ميغابايت لكل أغنية مدتها ثلاث دقائق ؛ 70 ميغابايت في الساعة
  • عالية جدًا (320 كيلو بايت في الثانية) - 7 ميغابايت لكل أغنية ؛ 140 ميغابايت في الساعة
يغير إعداد جودة Spotify الافتراضي المسمى "تلقائي" جودة بث الصوت وفقًا لقوة اتصالك بالإنترنت. ومع ذلك ، لا تنخفض جودة الصوت أبدًا عن 96 كيلو بت في الثانية.

كيفية تغيير جودة الصوت في سبوتيفاي

كيفية تغيير جودة الصوت في سبوتيفي

  1. قم بتشغيل التطبيق وانقر فوق الإعدادات ، أيقونة الترس في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. قم بالتمرير لأسفل حتى ترى العنوان الفرعي المسمى "جودة الموسيقى". 
  2. هنا سترى خيار المسمى "تدفق". انقر فوق هذا لفتح قائمة منسدلة تمنحك خيار تغيير الجودة. الخيار الافتراضي هو "تلقائي" ، ولكن يمكنك تغييره إلى "منخفض" أو "عادي" أو "مرتفع" أو "مرتفع جدًا". بمجرد اختيارك ، ما عليك سوى الخروج من قائمة الإعدادات وبدء البث.

كيفية تنزيل الموسيقى من سبوتيفاي بدون الاتصال بالإنترنت

كيفية تنزيل الموسيقى من سبوتيفاي بدون الاتصال بالإنترنت

إذا كنت مشتركًا في Spotify Premium ، فيمكنك تنزيل ما يصل إلى 10000 من البودكاست وقوائم التشغيل على جهازك والاستماع إليها في أي وقت دون إنفاق البيانات الخلوية. و هذا لان هناك فرق شاسع بين سبوتيفاي المدفوع والمجاني ، ولتتعرف أكثر تابع مايلي : ماهو الفرق بين سبوتيفاي المدفوع والمجاني؟
لتنزيل ألبوم أو قائمة تشغيل من سبوتيفي ، افتح قائمة التشغيل التي تريد تنزيلها وقم بتنشيط مفتاح الاختيار "تنزيل". عند اكتمال التنزيل ، سترى سهمًا أسودًا يشير إلى أسفل داخل دائرة خضراء. لتنزيل ملف podcast ، انتقل إلى قسم podcast الذي تريد تنزيله وانقر على السهم لأسفل لبدء التنزيل. عند اكتمال التنزيل ، سترى نفس رمز السهم الأسود. لتعيين Spotify لتشغيل المحتوى الذي تقوم بتنزيله فقط ، تحتاج إلى ضبط Spotify على الوضع غير المتصل. للقيام بذلك ، افتح التطبيق وانقر على أيقونة "الصفحة الرئيسية". ثم ، اضغط على أيقونة "الإعدادات". من هناك ، انقر فوق الزر "تشغيل" وقم بتغيير إعداد "دون اتصال" إلى "تشغيل".
لا تقلق عزيزي المتابع ، اليك طريقة الحصول على حساب سبوتيفاي بريميوم Spotify Premium مجانا للتمتع لكل مميزاته المدفوعة.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. ويب سوفت ممكن حسابك على الفيسبوك

    ردحذف

إرسال تعليق