القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو الفرق بين سبوتيفاي المدفوع والمجاني؟

ماهو الفرق بين سبوتيفاي المدفوع والمجاني؟

يوفر Spotify مستويين: خطة مجانية مدعومة بالإعلانات وخطة متميزة ومدفوعة بقيمة 9.99 دولار شهريًا. ولكن ما هي الاختلافات بين الاثنين وهل تستحق الترقية؟
سبوتيفاي المدفوع والمجاني

ما تحصل عليه مع سبوتيفي المجاني spotify free

المستوى المجاني لـ Spotify ليس مجانيًا بالفعل ، انها الإعلانية التي تدعمها. تدفع الشركات سبوتيفي لتجعلك تستمع إلى الإعلانات كل بضعة مسارات. يجعل Spotify أموالًا أقل بكثير من الإعلانات مقارنة بما يفعله المشتركون المميزون ، لذا لتشجيع الناس على الترقية ، فإن المستوى المجاني محدود بطرق معينة.

عند استخدام تطبيق سطح المكتب أو الويب مع حساب مجاني ، يمكنك الاستماع إلى أي أغنية أو ألبوم أو قائمة تشغيل في أي وقت وبأي ترتيب. الحد الوحيد هو أنه في كل مسارين ، ستسمع إعلانًا. إنه تطبيق الجوّال ، حيث تضغطك الحدود حقًا.

عند استخدام تطبيق الجوّال من خلال حساب مجاني ، يمكنك الاستماع إلى أي أغاني بأي ترتيب مع تخطي مقطوعات غير محدودة طالما يظهر على واحدة من 15 قائمة تشغيل مخصصة تم اختيارها من قِبل خوارزميات التعلم الآلي من Spotify. تتضمن قوائم التشغيل هذه أشياء مثل:
  • اكتشف ويكلي (مجموعة مختارة من المسارات الأسبوعية يعتقد سبوتيفي أنك ستعجبك).
  • مزيج يومي (مزيج من المقطوعات المفضلة لديك والمسارات التي لم تسمع أن Spotify تعتقد أنك ستعجبك).
  • حرر الرادار (المسارات الجديدة من الفنانين الذين تستمع إليهم أو تعتقد سبوتيفي أنك ستعجبهم).
  • قوائم التشغيل المنسقة في سبوتيفي مثل RapCaviar (أشهر أغاني الراب والهيب هوب) و Ultimate Indie (أفضل مسارات إيندي الجديدة والقادمة).
في المجموع ، سيكون لديك حوالي 750 مسارًا للاختيار من بينها ، على الرغم من أن المسارات الدقيقة المتاحة تتغير من يوم لآخر ومن أسبوع لآخر.

خارج قائمة التشغيل 15 المخصصة التي اختارها Spotify ، يمكنك فقط الاستماع إلى قوائم التشغيل ، ألبومات ، أو الفنانين على خلط ورق اللعب. لا يمكنك تحديد مسار معين للعب وأنت مقيد أيضًا بتخطي ستة مسارات في الساعة.

ما تحصل عليه مع سبوتيفي بريميوم spotify premium

ما تحصل عليه مع سبوتيفي بريميوم spotify premium

تبلغ تكلفة Spotify Premium حوالي 9.99 دولارًا شهريًا ، ولهذا ستحصل على تجربة مجانية تمامًا للإعلانات. يمكنك الاستماع إلى الموسيقى بقدر ما تريد ولن تتوقف أبدًا عن طريق الإعلان.

يمكنك أيضًا الاستماع إلى أي مسار أو ألبوم أو فنان أو قائمة تشغيل تعجبك في أي وقت وبأي ترتيب باستخدام تخطيات غير محدودة. في الأساس ، يمكنك الاستماع إلى الموسيقى التي تريدها دون أي قيود في أي من تطبيقات سطح المكتب أو الأجهزة المحمولة.

واحدة من أفضل ميزات الحساب المتميز هي أنه يمكنك تنزيل المسارات للاستماع في وضع عدم الاتصال في كل من تطبيقات الهاتف المحمول وتطبيقات سطح المكتب. يعد هذا أمرًا رائعًا إذا كنت تريد الحفظ على بيانات الجوال أو إذا لم يكن لديك الكمبيوتر المحمول أو الهاتف متصلاً بالإنترنت أثناء عملك. إنه يحول Spotify إلى خدمة موسيقى دون اتصال بالإنترنت بدلاً من خدمة بث الموسيقى عبر الإنترنت.

يمكنك أيضًا الحصول على القدرة على الاستماع إلى دفق الصوت عالي الجودة . وفقًا للخطة المجانية ، يتم تشغيل المقطوعات بسرعة 96 كيلو بايت في الثانية على الهاتف المحمول و 160 كيلو بايت في الثانية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك - انخفاض صغير ولكن ملحوظ في الجودة مقارنة بالقرص المضغوط . مع Premium ، يمكنك الاستماع إلى المقاطع الصوتية بسرعة تصل إلى 320 كيلو بت في الثانية والتي لا يمكن تمييزها تمامًا عن معظم جودة صوت القرص المضغوط.

هل يستحق سبوتيفاي الترقية؟

حتى وقت قريب ، كان Spotify Premium يقدم تجربة متنقلة أفضل بكثير من المستوى المجاني لأنه لا يمكنك الاستماع إلى أي مسار تريده من قوائم التشغيل الـ 15 المخصصة ؛ كنت محدودة تماما لخلط. الآن على الرغم من أن الأمور أكثر إثارة للاهتمام بعض الشيء.

محرك توصيات Spotify رائع للغاية وكلما استمعت ، كان أفضل. أستخدم بانتظام قوائم التشغيل الخاصة بـ Spotify عندما لا أرغب في التفكير كثيرًا فيما أستمع إليه لأنها تتوافق تمامًا مع أذواقي. من الممكن بالتأكيد الحصول على 750 أغنية أو حتى تتغير باستمرار وتكون سعيدًا.

من ناحية أخرى ، فإن الميزات الإضافية رائعة جدًا. يصعب التغلب على الاستماع في وضع عدم الاتصال إذا كنت تستخدم خطة بيانات محدودة أو كانت لديك تغطية متقطعة. ويمكن أن تكون الإعلانات مزعجة للغاية . قد لا تكلف الترقية أيضًا قدر ما تعتقد. الحساب العادي هو 9.99 دولار شهريًا ، ولكن يمكن للطلاب الحصول عليه (وهولو) مقابل 4.99 دولار شهريًا .

هناك أيضًا خطة عائلية رائعة تكلف 14.99 دولارًا شهريًا لما يصل إلى خمسة أشخاص . حتى إذا كان لديك شخصان فقط يستخدمان Spotify ، يمكنك توفير المال مع خطة الأسرة. ومع وجود أسرة مكونة من أربعة أو خمسة أفراد ، فإن هذا أمر غير منطقي.

هذه هي اهم مميزات Spotify Premium
1. لا توجد قيود على تنزيل الأغاني
لا يمكن للمستخدمين الذين لديهم حساب Spotify مجاني تنزيل كل أغنية يحلو لهم! يوجد حد لعدد الأغاني التي يمكن تنزيلها من Spotify. ومع ذلك ، لا يوجد أي قيود على مالكي حساب سبوتيفي المميز. يمكنهم تنزيل أي أغنية يحلو لهم.

2. لا إعلانات
كما نعلم ، فإن الإعلانات هي واحدة من أكثر النوافذ المنبثقة المزعجة والمستهلكة للوقت ، حيث تتيح حسابات سبوتيفي المميزة للمستخدمين التخلص من جميع الإعلانات والاستمتاع بتجربة مستمرة.

3. إلغاء قفل بعض الميزات الجديدة مثل Shuffling و Find و Repeating
عند استخدام حساب Spotify المدفوع ، يمكنك خلط أغنيتك وتكرارها أو استخدام ميزة البحث للعثور على أغنيتك على الفور. هذه الميزات غير متوفرة لأصحاب حسابات سبوتيفاي المجاني.

4. صوت عالي الجودة
 تعرف بالفعل؟ باستخدام حسابات سبوتيفي المدفوعة 2019 ، يمكنك تخصيص صوت صوتك باستخدام المزيد من الجهير أو تردد في قاعة الحفلات الموسيقية. اعتمادًا على ذوق الموسيقى ، تقدم خدمة البث أنواعًا مختلفة من خيارات الصوت ، والتي يمكن استخدامها لزيادة جودة الصوت. يجد مستخدمو Android الإعدادات المناسبة ضمن عنصر القائمة "جودة الصوت" و "المعادل". هنا يمكنك أيضًا تقليل جودة الصوت وبالتالي توفير حجم البيانات. ومع ذلك ، فإن مالكي iPhone ، يدخلون في إعدادات عنصر القائمة "Play".

5. إنشاء قوائم التشغيل الخاصة 
علاوة على ذلك ، يمكنك إنشاء قوائم التشغيل الخاصة بك ، وهو ما يمنحك إمكانيات لا حصر لها لتجميع موسيقاك والاستماع إليها في أي وقت.

ذات الصلة: كيف تحصل على سبوتيفاي المدفوع مجانا !

شخصيا ، لقد كنت مشترك في سبوتيفاي المدفوع لفترة طويلة وهذا لن يتغير على عجل. ومع ذلك لم تكن طبقة Spotify المجانية أبدًا أكثر إقناعًا. الأمر متروك لك حقًا فيما إذا كانت الميزات الإضافية تستحق تكلفة الترقية أم لا.
الفرق بين سبوتيفاي المدفوع و سبوتيفاي المجاني

باختصار ، انظر الصورة أدناه تسمح ميزة Spotify Premium بالتشغيل ، بدون إعلانات ، تخطيات غير محدودة ، لا انقطاع الإعلانات يمكنك الاستمتاع بالموسيقى بدون توقف ، القدرة على الاستماع بلا اتصال ، تشغيل أي مسار في أي وقت ، وصوت عالي الجودة. بينما ميزة spotify free تسمح فقط بميزة واحدة مع وجود كثرة الإشهارات ، لا يمكنك إختيار الموسيقى المفضلة لديك والكثير من القيود الأخرى .

تعليقات