القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الفرق بين شاشات oled و amoled و poled؟

ما هو الفرق بين شاشات oled و amoled و poled؟

احتلت شاشات Oled و Amoled و Poled مكانها في جدول الأعمال باستخدام تقنيات سريعة التطور. بينما كانت شاشات LCD و LED تزول مع مرور الوقت ، أصبحت المنتجات التكنولوجية القائمة على OLED مفضلة الآن. يتم إنتاج جميع المنتجات تقريبًا مثل الهواتف وأجهزة التلفزيون التي يتم استخدامها بشكل متكرر باستخدام هذه الشاشات. ما هي شاشات oled و amoled و poled؟ وما هو الفرق بينهم؟ دعونا ننظر في كل منهم بالتفصيل.
ما هو الفرق بين شاشات oled و amoled و poled؟

ما معنى شاشة OLED

ما معنى شاشة OLED

شاشة OLED ، الثنائيات التي ينبعث منها الضوء العضوي بدقة واضحة ، هي إصدار أكثر تقدماً بقليل من تقنية LED. الميزة الأكثر أهمية التي تميز تقنية OLED عن غيرها هي أن الضوء الناتج عن الكهرباء يتم توجيهه بواسطة الثقوب الموجودة في طبقة الباعث على الشاشة. باستخدام هذه الميزة ، تتحكم تقنية OLED في مصدر الضوء والألوان في نفس الوقت وتقوم بضبط السطوع والألوان المطلوبة لكل بكسل. ومع ذلك ، توفر شاشة OLED صورة أكثر إشراقًا وحقيقية. في الوقت نفسه ، فإنه يوفر الفرصة لتوفير الطاقة لأنه يتحكم في كل بكسل على حدة. نظرًا لعدم الحاجة إلى الإضاءة الخلفية على شاشات OLED ، يتم إنتاج منتجات ذات تصميم خفيف ورقيق. بفضل مرونته ، فإنه يوفر ميزة كبيرة في التكنولوجيا المستخدمة.

عيوب شاشة OLED
في شاشات OLED ، يتم استنفاد مادة اللون الأزرق بسهولة مقارنة بألوان أخرى. نتيجة لهذا التآكل ، يتناقص سطوع اللون الأزرق بمرور الوقت. كما أنها مكلفة لأنها مزعجة بعض الشيء عن الإنتاج.

ما معنى شاشة AMOLED

ما معنى شاشة AMOLED

AMOLED العرض الكامل هو تمديد ماتريكس العضوية الخفيفة البعث ديود. كما هو مفهوم من هذا ، فإن تقنية OLED تقوم ببناء أساسها. توفر بنية الشاشة هذه ، التي طورتها شركة Samsung ، زاوية مشاهدة أفضل بكثير وتجعل الألوان السوداء أكثر حيوية. أهم مزايا هذه الشاشات ، التي لا تزال قيد التطوير ، هي البنية المرنة والقيم عالية الدقة. شاشة AMOLED هي تقنية صديقة للبيئة تستخدم طاقة أقل بكثير من شاشة OLED. يمكن أن يكون الفرق الأكبر مع OLED هو أنه أخف قليلاً. يمكننا القول أنه في حالة أفضل بكثير من حيث استهلاك الطاقة. لقد أصبحت تقنية مستخدمة بشكل متكرر لأنها توفر جودة صورة عالية لجميع هذه التحسينات.

ما معنى شاشة POLED

ما معنى شاشة POLED

شاشة POLED عبارة عن شاشة OLED تم تصنيعها وتعديلها بواسطة LG. شاشة OLED والتي تُستخدم بشكل عام للهواتف المحمولة ، لم تتناسب مع إنتاج بعض الشركات مثل LG. لهذا السبب بدأت إل جي في صنع الركيزة من مادة بلاستيكية منحنية ومرنة ورقيقة وسمّتها.

النقطة المشتركة بين الـ POLED والـ AMOLED والـ OLED

النقطة المشتركة بين الـ POLED والـ AMOLED والـ OLED

تعتمد كل هذه الشاشات على تقنية OLED وتطويرها. نظرًا لأن إنتاج OLED مكلف للغاية ، فقد طورته كل شركة باسم جديد باستخدام منشآتها التكنولوجية الخاصة. يتم الانتهاء تدريجيا من إنتاج شاشات الكريستال السائل بأقل تكلفة. لأنهم يحتاجون إلى إضاءة من الجزء الخلفي من الشاشات ، لا يمكنهم إعطاء صورة حية ومشرقة مثل كل من الشاشات ذات المظهر الخشن وشاشات OLED. النقطة الشائعة في كل هذه العروض هي تقنية OLED. إذا كنت تريد الاختيار فسيكون من الضروري إلقاء نظرة على ميزات العلامة التجارية أو الأجهزة ، وليس التكنولوجيا. لا يوجد فرق بين شاشة AMOLED التي تنتجها Samsung وشاشة POLED التي تنتجها LG. كما ذكرت تم إنتاج هذه الشاشات التي تستند إلى OLED بتكنولوجيا قريبة جدًا.

باختصار !
بمعنى آخر ، فإن OLED هي التكنولوجيا الأولية التي تدفع الشاشة ، وهذه هي الثنائيات العضوية. من أجل تفعيل هذه الثنائيات ، استخدم المصنعون طريقتان لإرسال الكهرباء: الطريقة السلبية ، التي بدأت في اتجاه POLED ، والطريقة النشطة التي أعلنت عن ظهور وهيمنة AMOLED ، والذي يوجد الآن على هواتفنا. يمكن أن تكون نفس تكنولوجيا AMOLED هذه مغطاة بالزجاج ، كما كان الحال في الطرز الأولى ، أو بالبلاستيك ، ومن هنا جاءت تسمية POLED والتي تستخدم حاليًا بشكل أساسي من قبل العلامة التجارية الكورية LG.

في المستقبل…
نوعان من التكنولوجيا المذكورة أعلاه لا بد أن تتطور وتنتشر في السوق. بعد استثمار شركة آبل الضخم في مصانعها ، يجب أن تمتلك LG الوسائل والأموال اللازمة لتطوير خطها من شاشات عرض POLED كما تشاء. هل المستقبل أكثر لشاشات OLED البلاستيكية بدلاً من الزجاج؟ في ضوء المعايير الجديدة في عالم الهواتف الذكية ، من الممكن تمامًا! ما رأيك في ذلك ؟

تعليقات