القائمة الرئيسية

الصفحات

ما الفرق بين eMMC و SSD وأيهما أفضل؟

ما الفرق بين eMMC و SSD وأيهما أفضل

محرك الأقراص الثابتة (Hard Disk Drive (HDD - يعد استخدام محرك الأقراص الثابتة أمرًا شائعًا للغاية. ومع ذلك فإن أولئك الذين يمتلكون حاسوب جديد يفضلون محركات الأقراص الصلبة Solid-state drive (SSD) للحصول على أداء أفضل . بصرف النظر عن محركي الأقراص ، هناك أيضًا بطاقة وسائط متعددة إلكترونية - بطاقة الوسائط المدمجة (eMMC) . ما هو eMMC ولماذا بدأت تظهر على أجهزة الكمبيوتر المحمولة بدلا من محركات الأقراص الصلبة ؟ ما هو الفرق بين eMMC بين SSD والأقراص الصلبة ؟
ما الفرق بين eMMC و SSD وأيهما أفضل؟

ما هو SSD؟

محرك الحالة الصلبة يعد محرك  الحالة الصلبة (SSD) أحد مكونات تخزين البيانات الإلكترونية بالكامل. الميزة الأكثر أهمية لمحركات أقراص الحالة الثابتة هي عدم وجود أجزاء متحركة. من الناحية الفنية ، الحالة الصلبة تعني الإلكترونيات التي تستخدم أشباه الموصلات. لا توجد أجزاء متحركة تعني تآكلًا أقل بسبب عدم الاحتكاك. ستكون قراءة البيانات وكتابتها أسرع نظرًا لعدم وجود أجزاء متحركة.

ما هو EMMC؟

كثير من الناس يعرفون eMMC كمحرك الأقراص الصلبة (SSD). لا يوجد لديه أجزاء متحركة مثل الأقراص الصلبة وسريع جداً. يتم تصنيع بطاقات EMMC و SD وفقًا للمعايير الأساسية نفسها وتعمل وفقًا لنفس المبادئ. إذا كان لديك هاتف ذكي أو جهاز لوحي ، فمن المحتمل أن يكون لديك جهاز eMMC.

ما هو الفرق بين SSD و eMMC؟ 

ما هو الفرق بين SSD و eMMC

سواقات الأقراص الصلبة يمكن إزالتها بسهولة واستبدالها. ومع ذلك ، عادة ما تكون ملحومة eMMC إلى الجهاز. لذلك ، لا يمكنك إزالته وتغييره. إذا كنت ترغب في زيادة ذاكرة التخزين eMMC ، فعليك تغيير جهازك. أكبر سعة eMMC هي 128 جيجابايت فقط. eMMC هي منطقة تخزين تستخدم في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة مؤخرًا . أكبر SSD المتاحة هو 60 تيرابايت. ومع ذلك ، فإن قدرة كل من SSD و eMMC ستنمو يومًا بعد يوم. في مقارنة السعة ، يبدو أن محركات أقراص الحالة الثابتة تكون دائمًا خطوة إلى الأمام. توجد عدة شرائح داخل محرك أقراص SSD تشبه بطاقات SD. هناك رقاقة واحدة فقط في eMMC. لهذا السبب ، فإن SSDs لها حياة أطول من eMMCs.
كمبيوتر محمول eMMC أرخص بكثير من كمبيوتر محمول SSD. سواقات الأقراص الصلبة هي أكثر تكلفة.

أيهما أفضل؟ SSD أو eMMC؟

هذا الاختيار متروك لك تمامًا. تعد EMMC فكرة جيدة إذا كنت لا تحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة وترغب في استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك للاستفادة من خدمات مثل التخزين السحابي على الإنترنت. باختصار ، تخزين eMMC هو اختيار جيد لأجهزة الكمبيوتر المحمولة لأشياء مثل تصفح الإنترنت. إذا كنت بحاجة إلى كمبيوتر محمول مزود بتخزين محلي كبير وموثوق به والوصول السريع إلى البيانات ، سيكون الكمبيوتر المحمول SSD هو الأفضل. بالطبع ، سيكون تفضيل SSD أكثر تكلفة. يمكنك الحصول على أداء عالٍ على كمبيوتر SSD. إذا كنت تحاول لعب الألعاب واستخدام البرامج التي تتطلب أداءً عاليًا ، بالطبع ، يجب أن تكون اختيارك لأجهزة الكمبيوتر التي تدعم SSD.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. In this fashion my acquaintance Wesley Virgin's adventure launches with this SHOCKING AND CONTROVERSIAL VIDEO.

    Wesley was in the military-and shortly after leaving-he revealed hidden, "mind control" secrets that the government and others used to get anything they want.

    These are the same SECRETS many famous people (especially those who "come out of nowhere") and the greatest business people used to become wealthy and successful.

    You probably know how you utilize only 10% of your brain.

    That's mostly because the majority of your brainpower is UNCONSCIOUS.

    Maybe this conversation has even taken place IN YOUR own mind... as it did in my good friend Wesley Virgin's mind seven years ago, while riding an unlicensed, garbage bucket of a car with a suspended license and on his banking card.

    "I'm very frustrated with living paycheck to paycheck! Why can't I turn myself successful?"

    You took part in those types of thoughts, ain't it so?

    Your success story is waiting to be written. Go and take a leap of faith in YOURSELF.

    Watch Wesley Virgin's Video Now!

    ردحذف

إرسال تعليق