القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكتب عنوان ووصف جيد لموضوعاتك بشكل احترافي

كيف تكتب عنوان ووصف جيد لموضوعاتك بشكل احترافي

تكملة لسلسة الشروحات التي بدأناها حول كل ما يتعلق بالسيو Seo ، يمكنك العودة اليها من خلال أهم المصطلحات والاسئلة الشاسعة المتعلقة بـ SEO ، كيف تأتي بزوار من الدولة التي تريدها بطريقة بسيطة ومجانية ، كيف تقوم بتوصيل بمقالة لأكبر عدد من الزوار من دولة مستهدفة بطريقة بسيطة جدا . في هذه التدوينة نشارك معكم شرح اخر يتمحور حول كيف تكتب عنوان و وصف جيد لموضوعاتك بشكل احترافي وكيف أكتب عنوان و وصف مقالي لا يلغى في جوجل بعدد الحروف المطلوبة !
كيف تكتب عنوان ووصف جيد لموضوعاتك بشكل احترافي

في السابق العديد ممن قام بشرح عنوان المقال ، وذكر وقال أن يكون العنوان من 50 الي 60 حرف والوصف يكون من 120 لـ 150 حرف بما في ذلك المسافات ولكن أنا اقول لك إنسي هذا الأمر نهائيا لانه  خطأ وبالدليل سأذكر لك لماذا وسأعطيك الطريقة الصحيحة أيضا .

سنناقش مايلي :  أنظر الى العنوان التالي : " ما هو تركيب دواء ايرفاست و دواعي الاستخدام له و ماهي الجرعة وطريقة الاستخدام و تحذيرات وموانع " ، ما هو رأيك في هذا العنوان 93 حرف ومع ذلك اخضر! ولو قمت بوضع حرف " ا " وبقي 94 حرف سيكون احمر ! ولو كتبت عنوان فيه نفس عدد الكلمات والفواصل وكله يحتوي فقط على حرف " ا " ب 155 حرف سيظهر أنه عنوان أخضر مع انه اكبر في عدد الحروف من الاحمر ! انظر الصورة التالية وستفهم قليلا
اضافة يوست سيو Yoast SEO

يعني متخصصين ومحترفي السيو يضحكوا علينا من زمان وموقع موز و مواقع سيو كبيره وغيرهم كانو يقولون نفس المعلومة هذه !

الفكرة ان هذه الفئة من المستخدمين لها حق ، لكن مع اللغة الانجليزية فقط والعامل هذا يتغير جذريا في ارقامه مع أي لغة ثانية غير الانجليزية ، نعم لكن لماذا يحدث هذا الأمر؟
هذا لان جوجل تتعامل بالبيكسل وهو وحده قياس بتقيس جوجل عرض الحروف والمسافات لحد عدد بيكسل معين وهو 450 بيكسل للعنوان و 906 بيكسل للوصف وهدا اقصي عرض لحروفك ، نعم لكن ماذا يعني هذا الكلام .

يعني عرض حرف " ا " هو 5 بيكسل وعرض حرف مثل "ض" أو "ص" 22 بيكسل وسنلاحظ أن كلمة احمد عامله عرض 30 بيكسل لكن كلمة محمد عامله عرض 34 بيكسل مع أنها 4 حروف ! هذا لان حرف الـ " ا " في أول الاسم فرق مع حرف الـ " م " الذي في أول الاسم التاني. انظر الصورة رقم التالية ربما ستفهم من خلالها كيف يدور الأمر .
أداة serpsim

طيب كيف أستطيع اقيس بيكسل العنوان والوصف لكي جوجل لا تقطع عنوان أو وصف مقالتي بدون اضافة يوست سيو Yoast SEO الموضحة في الصورة الاولى ؟ بكل سهولة يمكنك استخدام أداة serpsim وهي مجانية يمكنك العمل بها بكل راحة وبدون قيود serpsim .

وهكذا نكون قد استعطنا الحمد لله أن نعمل عنوان و وصف مشوق ومن غير ما جوجل تقص منه أي حاجه بالإضافة أيضا قد إستوعبنا كيف تستطيع جوجل أن تقيس العنوان وماهي العوامل التي تستخدمها لعمل ذلك .

تعليقات