القائمة الرئيسية

الصفحات

مشهد يوضح أول هاتف ذكي قابل للطي من شركة شاومي

مشهد لا يصدق أول هاتف ذكي قابل للطي من شركة شاومي

في الوقت الذي تستعد فيه كل من سامسونغ وهواوي و Huawei وغيرها من الشركات لإطلاق أولى هواتفهما بتكنولوجيا الشاشات القابلة للطي فإن شركة شاومي الصينية بدورها تستعد لخوض هذا التحدي وستطلق في عام 2019 أول هاتف لها بشاشة قابلة للطي . وبحسب التسريب الأخير الذي نشره المدون الشهير Evan Blass، فإن ادعائات تفيد بأن شركة شاومي تستعد هي كذلك لإطلاق جهاز أشبه بحاسب لوحي يتحول بعد طيه إلى هاتف ذكي، ويوضح الفيديو التالي طريقة عمل هذا الجهاز.
مشهد يوضح أول هاتف ذكي قابل للطي من شركة شاومي
كما ترى في الفيديو القصير الذي شاركه Evan Blass ، يحتوي الجهاز على شاشة يتناسب حجمها مع جهاز لوحي بالقرب من 8 أو 10 بوصات. ومع ذلك ، عند طي الشاشة يصبح الجهاز بحجم أصغر ويشبه جهاز الهاتف الذكي ، بالإضافة إلى رؤية كيف تتكيف واجهة النظام MIUI وفقًا لما ورد في واجهة برمجة تطبيقات Android Continuity الأصلية ، والتي سمحت لغوغل بتقديم دعم رسمي لهذا النوع من الأجهزة القابلة للطي في نظام التشغيل الأندرويد .

يبدو أن الهاتف القابل للطي المزعوم مرن بما يكفي وينقسم على ما يبدو إلى ثلاث شاشات للجهاز لاستخدامه كجهاز هاتف ذكي وجهاز لوحي. يظهر الفيديو أنه يمكن طي الهاتف القابل للطي على الجانبين الأيمن والأيسر. عند إغلاق الجوانب ، يمكن استخدام الجهاز كهاتف ذكي ، ولكن عند فتح الجوانب ، يمكن للجهاز العمل كجهاز لوحي. تبدو الشاشة في المقدمة كبيرة إلى حد كبير في الفيديو. بشكل عام ، إذا كان الهاتف القابل للطي هو بالفعل من Xiaomi ، فيمكن أن يكون هناك تغيير في اللعبة بالنسبة للشركة.
عموماً، فإنّ عام 2019 سيكون عام الهواتف الذكية القابلة للطي بلا مُنازع، والسؤال المطروح هل نحن فعلاً بحاجة لهاتف ذكي قابل للطي؟! لا أعتقد ذلك. شاركنا رأيك في التعليبقات.

تعليقات