القائمة الرئيسية

الصفحات

بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء هاتف مستعمل

نصائح هامة عند شراء هاتف مستعمل

بعض الاحيان قد يضطر البعض إلى اللجوء إلى شراء هاتف مستعمل وهنا ما عليك الا الانتباه إلى بعض الأشياء الجد المهمة. إذن ما هي الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء هاتف مستعمل؟ اليك 5 نصائح يجب الأخذ بها عند شراء هاتف مستعمل .

شراء هاتف مستعمل

من وقت لآخر ، قد تفضل خيار الجهاز المستعمل لأسباب اقتصادية أو حقيقة أن الجهاز الذي ستشتريه لم يعد متاحًا .
هناك العديد من المشكلات التي يجب مراعاتها عند شراء هاتف مستعمل. خاصة إذا كان الجهاز الذي ستشتريه مستعملًا ، لكنه مكلف للغاية ، فأنت بحاجة إلى إجراء الكثير من الفحوصات قبل شرائه.

على الرغم من مراعاة الجمال الخارجي عند شراء هاتف مستعمل ، هناك أيضًا نقاط يجب مراعاتها من حيث الوظيفة. مثل البطارية والكاميرا وأجهزة الاستشعار وقوة التصوير سواء تم تحديثها أم لا .

ما الذي يجب مراعاته عند شراء مستعمل (قديم)؟

بالإضافة إلى العناصر الأساسية التي يجب الانتباه إليها عند شراء هاتف مستعمل ، هناك أيضًا ميزات تقنية يجب الانتباه إليها. مثل ذاكرة الوصول العشوائي والبطارية والكاميرا ومالى ذلك :

1 - صحة البطارية
خاصة إذا كنت ستشتري جهازًا مستعملًا من Apple ، فيجب مراعاة "Battery Health". يجب عليك اتخاذ الخطوات وفقًا لذلك واختيار الأجهزة ذات صحة بطارية عالية. لان الهواتف بطارية منخفضة لا تقدم أداء جيد.

2 - حجم ذاكرة الرام
كما هو الحال في أجهزة الكمبيوتر ، يعد حجم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) مهمًا جدًا في الهواتف ، إذا كنت ترغب في إكمال عملك بشكل أسهل وأسرع يجب أن يكون الهاتف الذي اخترته بحجم ذاكرة وصول العشوائي (RAM) أكبر من 4 جيجابايت .

3 - حجم الذاكرة
مع تطور التكنولوجيا تشغل التطبيقات الآن مساحة أكبر ، ونستمر في تسجيل الذكريات عن طريق التقاط الصور ومقاطع الفيديو باستمرار. حجم الذاكرة هو أحد الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء هاتف مستعمل. يوصى باستخدام سعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت على الأقل للاستخدام المريح .

4 - شاشة اللمس
انتباه مشتري الهواتف المستعملة. إذا أمكن ابتعد عن الأجهزة التي تم إصلاح شاشات اللمس الخاصة بها أو استبدالها من قبل. بالإضافة إلى ذلك ، قبل شراء الجهاز أدخل الكاميرا الخاصة به وانقر على كل ركن من أركان الشاشة واحدًا تلو الآخر. بهذه الطريقة يمكنك اختبار ما إذا كان الجهاز الذي سيتم التركيز عليه يمكنه اكتشاف إصبعك.

الأجهزة التي سبق لها إصلاح الشاشة أو استبدال الشاشة ربما فقدت جودة شريطها السائل أو ربما لم يتم استخدام الشاشة الأصلية. هذا سوف يسبب لك مشاكل في المستقبل.

5 - الكاميرا ومستشعرات القرب
أبرز ما يميز الهواتف اليوم هو الكاميرات وأجهزة الاستشعار. لسوء الحظ فإن الأجهزة التي لا تعمل كاميراتها وأجهزة الاستشعار الخاصة بها بشكل صحيح لن تكون جيدة.

قبل شراء الهاتف ، إذا أمكن اختبر ميزاته مثل الفيديو والصور. على الرغم من وجود طرق اختبار مختلفة لأجهزة الاستشعار ، فإن أبسطها هو وضع الهاتف في وضع الإضاءة التلقائي وتعريضه للشمس أو الضوء.

- فحص مداخل الهاتف واختبار الشبكة والصوت
أخيرًا ، أهم شيء يجب اختباره عند شراء هاتف مستعمل هو اختبارات الشبكة والصوت. إذا أمكن قم بتوصيل خط بالهاتف قبل التقاطه. اتصل بصديق بالسطر الذي أدخلته.

تأكد من ذهاب صوتك أثناء المكالمة. تأكد من عدم وجود مشاكل في الشبكة واختبر مدى جودة الصوت الوارد.

يجب أن تقوم كمشتري لهاتف قديم ومستعمل أن تفحص مدخل الشاحن ومدخل السماعة وكذلك كافة مداخل الهاتف وذلك لتتأكد من أنها سليمة ولا يوجد بها مشاكل. وان كان مع الهاتف شاحن وسماعات مثلاً وغيرها أن تتأكد كذلك من سلامتها وضمان عمله .

الخلاصة : هل يمكنك شراء هاتف مستعمل؟

شراء هاتف مستعمل؟ يتم طرح هذا السؤال بشكل خاص من قبل الأشخاص الذين لم يتسوقوا لشراء أجهزة مستعملة من قبل.
إذا اشتريت هاتفًا مستعملً من قبل ، فلن تواجه أي مشاكل في شراء هاتف مستعمل ، طالما أنك تضع في اعتبارك العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند شراء هاتف مستعمل ، ويمكن في بعض الاحيان شراء هواتف جيدة بسعر رخيص للغاية لان المستخدمون الذين يرغبون في شراء هواتف جديدة يتخذون أيضًا خطوات لبيع أجهزتهم القديمة بسعر أرخص وبشكل أسرع.

تعليقات