القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم مميزات تحديث جوجل كروم 85 الجديد

ما هو الجديد في متصفح جوجل كروم 85؟

يعد تحديث Chrome 85 هو التحديث الأهم لهذا العام والذي سيؤثر بشكل إيجابي على مستخدمي Chrome . تم إصدار تحديث Chrome 85 اعتبارًا من أمس. أحدث نسخة من كروم يوفر حلا لمشكلة استخدام ذاكرة الوصول العشوائي المفرط و يسرع تحميل الصفحات ، وهذه من اهم المشاكل التي يشكوا مستخدمو جوجل كروم منها. لنلقِ نظرة على ما يمكنك توقعه في تحديث متصفح جوجل كروم 85.
متصفح جوجل كروم 85

شرح طريقة تحديث جوجل كروم والتأكد من الإصدار الأخير

كيفية التحديث الى Chrome 85؟
كالعادة سيقوم Chrome تلقائيًا بتثبيت هذا التحديث. للتحقق من ذلك وتثبيته على الفور ، يذكر أنه مع تحديث Chrome 85 ، سوف يسرع تحميل الصفحات في متصفح Chrome على الكمبيوتر ويستفيد من المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي على هواتف Android. بالطبع أول شيء عليك القيام به هو تحديث Google Chrome . سيقوم Chrome بتثبيت هذا التحديث تلقائيًا ومع ذلك إذا كنت تريد التحقق من التحديث وإجراء التحديث يدويًا ؛


في Chrome ، انقر فوق القائمة اليمنى المكونة من ثلاث نقاط> مساعدة> حول Google Chrome. إذا كان الإصدار القديم متاحًا ، فسيقوم Chrome تلقائيًا بالبحث عن التحديثات وبدء التحديث.
Update Google Chrome

عند اكتمال التحديث ، تحتاج إلى إعادة تشغيل متصفح Chrome حتى يكون الإصدار الجديد نشطًا. أعد تشغيل متصفح Chrome وسترى تحديث Chrome 85.

ويمكنك بطريقة اخرى تحميل وتثبيت الإصدار 85 الجديد من متصفح جوجل كروم على كل من ويندوز و ماك و لينكس عبر الرابط التالي.

بعض الميزات الجديدة القادمة في متصفح جوجل كروم 85

إليك جميع الميزات التي تستحق المعرفة عنها وكيفية الحصول عليها حتى لا تنتظر إطلاقها رسميًا. 
تحميل أسرع للصفحات
تنص Google على أن أداء المتصفح سيزيد بقدر ما يلاحظ المستخدمون. وفقًا لـ Google في الاختبارات ، ذكر أن سرعة فتح الصفحة تصل إلى 10٪ أسرع. حيث ان أكبر ترقيات Chrome 85 هي علامات التبويب التي يتم تحميلها بنسبة 10٪ أسرع من ذي قبل والقدرة على تجميع علامات التبويب وطي هذه المجموعات بنقرة واحدة.

ستصبح هذه الميزة مفعلة افتراضيا في Chrome 85 في الشهر الماضي على الاقل تقدير ، لكن إذا كنت ترغب في تجربة هذه الميزة الجديدة على Chrome 85 ، فيمكنك تمكينها على صفحة أعلام Chrome ؛ فقط اكتب (أو انسخ والصق) ما يلي في شريط العناوين وقم بتمكينها :
  • chrome://flags/#intensive-wake-up-throttling

تقليل علامات تبويب التي تعمل في الخلفية في Chrome
نحتاج إلى فتح الكثير من علامات التبويب أثناء التنقل في مواقع الويب. هذا عادة ما يؤدي إلى إبطاء الكمبيوتر. في تحديث Chrome 85 ، تفتح علامات التبويب في الخلفية حتى لا تستهلك وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.

يتم تقليل علامات تبويب الخلفية في Chrome 85 إلى حد أقصى قدره 1 بالمائة من وقت وحدة المعالجة المركزية بعد خمس دقائق أو أكثر من عدم النشاط. لا يُسمح لعلامات التبويب "بالاستيقاظ" إلا مرة واحدة في الدقيقة.
تجميع علامات التبويب الخاصة بك
تجميع علامات التبويب

يمكنك الآن تجميع علامات التبويب الخاصة بك ، وهي ميزة قدمتها Google في إصدار تجريبي في وقت سابق من هذا العام . لن يكون لدى الجميع هذه الوظيفة افتراضيًا (اضطررت إلى الانتقال إلى chrome: // flags / في نافذة المتصفح ، والبحث عن "مجموعات علامات التبويب Tab Groups" وتمكينها يدويًا) ، ولكن بمجرد تمكين الميزة ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن أي علامة تبويب وإضافتها إلى مجموعة جديدة أو موجودة. بمجرد إنشاء مجموعة يمكنك النقر بزر الماوس الأيسر على النقطة الملونة لطي المجموعة بأكملها أو النقر بزر الماوس الأيمن فوق النقطة لتغيير اسم المجموعة ولونها.

إخفاء عناوين URL الكاملة قريبًا افتراضيًا
حاولت Google منذ فترة طويلة إخفاء عناوين URL الكاملة في شريط عناوين Chrome. إذا كنت تقرأ هذا الموضوع في Chrome الآن ، فلن ترى "https: // www" قبل "web-soft1.blogspot.com" ، ما لم تضغط أو تنقر في شريط العناوين. يجلب Chrome 85 بعض العلامات المميزة التي تعزز هذه المهمة . حيث ستختفي كلا العلامتين المسار الكامل لعنوان URL. لذلك بدلاً من مشاهدة "web-soft1.blogspot.com/google-chrome-85" ، سترى فقط "web-soft1.blogspot.com". تخفي العلامة الأولى المسار الكامل حتى تضغط فوق شريط العنوان ، بينما تخفي العلامة الثانية المسار الكامل حتى تتفاعل مع الصفحة.

إذا كنت ترغب في تجربة علامات الميزات هذه على Chrome 85 ، فيمكنك تمكينها على صفحة أعلام Chrome ؛ فقط اكتب (أو انسخ والصق) ما يلي في شريط العناوين:
  • chrome://flags/#omnibox-ui-reveal-steady-state-url-path-query-and-ref-on-hover
  • chrome://flags/#omnibox-ui-hide-steady-url-path-query-and-ref-on-interaction

الصور المصغرة للمواقع في علامات التبويب
الصور المصغرة للمواقع في علامات التبويب

مرر الماوس فوق أي علامات تبويب في Chrome 85 وسترى صورة مصغرة منبثقة لتظهر لك شكل موقع الويب . إذا كنت تريد تفعيل أو تعطيل هذه الميزة ، فما عليك سوى الولوج الى :
  • chrome://flags/#tab-hover-cards


توقيف ميزة سحب الملف وإسقاطه في علامة التبويب
عندما حاولت سحب ملف وإفلاته في مربع التحميل داخل أحد المواقع في Chrome ، عندما يتعذر عليك الحصول على الملف في المربع ، سيفتح الملف في نفس علامة التبويب على الموقع. وستقوم بتسجيل الخروج من الموقع. هذا يعني أنه إذا كان هناك ملف يحاول السحب والإفلات إلى الموقع باستخدام Chrome 85 في عمليات تعبئة النموذج ، فلن يتم فتح الملف المسحوب. بشكل افتراضي ، سيفتح Chrome 85 الملف في علامة تبويب جديدة بدلاً من علامة التبويب الحالية. وكملاحظة يمكن اعادة تفعيل الميزة من الاعدادات .

انتقال جوجل كروم أخيرًا إلى إصدار 64 بت لنظام الأندرويد Android
سيسمح التبديل إلى 64 بت لـ Chrome بالاستفادة بشكل أفضل من ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة في الهواتف المتطورة. من المتوقع أن يكون الإصدار 64 بت أسرع. سيكون Chrome لنظام Android حاليًا 64 بت فقط على Android 10.

دعم المتصفحات المدمجة القديمة
منذ عام 2013 ، كان هناك امتداد يسمى دعم المتصفحات القديمة (LBS) في سوق Chrome الإلكتروني ، ومع تحديث Chrome 85 أصبحت هذه الوظيفة مدمجة الآن .

تحسينات PDF
سيسمح لك Chrome 85 بملء نماذج PDF وحفظها بمدخلاتك. إذا فتحت الملف مرة أخرى يمكنك المتابعة من حيث توقفت. يتم طرح الميزة خلال الأسابيع القليلة المقبلة. يمكن تمكين الميزة فقط اكتب (أو انسخ والصق) ما يلي في شريط العناوين وقم بتمكينها.
  • chrome://flags/#pdf-form-save

إخفاء هوية متصفحك ونظام تشغيلك على الإنترنت لمنع تتبعك
إذا كنت تفضل عدم معرفة مواقع الويب بأي شيء عن المتصفح ونظام التشغيل الذي تستخدمه لمنع تتبعك من طرف مختلف المواقع على شبكة الانترنت . يمكن تمكين الميزة فقط اكتب (أو انسخ والصق) ما يلي في شريط العناوين وقم بتمكينها.
  • chrome://flags/#freeze-user-agent

إنشاء رموز QR لمشاركة مواقع الويب
إنشاء رموز QR لمشاركة مواقع الويب

اذا انتقلت الى علامة التي في الاسفل وقمت بتمكينها فستتمكن حينها من النقر بزر الماوس الأيمن داخل نص أي موقع ويب وإنشاء رمز QR ، والذي يمكنك بعد ذلك مشاركته مع الآخرين ، وطباعته على واجهة متجرك وما الى ذلك .
  • chrome://flags/#sharing-qr-code-generator

للمزيد من المعلومات : New in Chrome 85

تعليقات