القائمة الرئيسية

الصفحات

كوالكوم تكشف النقاب عن الجيل الجديد من تقنيات الشحن السريع Quick Charge 5

كوالكوم تعلن عن Quick Charge 5 بسرعة تصل إلى أكثر من 100W

Quick Charge 5

أعلنت شركة كوالكوم العملاق الصناعي المتخصص في تصميم شرائح الهواتف المحمولة عن معيارها الجديد لشحن الهواتف المحمولة: Quick Charge 5.

تقنية Quick Charge 5 ، وهو إصدار جديد من تقنية الشحن المستخدمة في الهواتف الذكية ، والتي يمكن شحن بها بسرعة 50 بالمائة في غضون 5 دقائق . هذا ممكن بفضل قوة تصل  إلى أكثر من 100 واط. بالنظر إلى الأرقام تؤكد الشركة لنا أن تقنية Quick Charge 5 أكثر "كفاءة" بنسبة 7٪ من المعيار السابق Quick Charge 4 وأقوى بعشر مرات من أول معيار سريع للشحن.
Quick Charge 5

يبتكر مصنعو الهواتف معالجات وكاميرات ومعدات عرض جديدة يومًا بعد يوم. ومع ذلك يحتاج المستخدمون في الغالب إلى بطاريات طويلة العمر وأجهزة شحن سريعة. مع تقنية الشحن السريع Quick Charge 5 ستتمكن هواتفنا الذكية قريبًا من الشحن بشكل أسرع.

على أي حال ، هذا هو الوعد الذي قطعته شركة كوالكوم من خلال تقديم معيار الشحن السريع الجديد ، المسمى بشكل ملائم Quick Charge 5.

مميزات Quick Charge 5

ستوفر كوالكوم دعم الطاقة السريع 5 و 100 واط. كما أن لديها توافق عكسي مع إصدارات الشحن السريع القديمة ووحدات شحن USB. أكدت كوالكوم على أن تقنية الشحن السريع الجديدة Quick Charge 5 يمكن أن تدعم شحن بطارية بقدرة 4500 مللي أمبير في الساعة من 0 إلى 50% من الطاقة في خمس دقائق فقط ، ويمكن شحنها بالكامل في أقل من 15 دقيقة. مقارنة بالإصدار السابق من Quick Charge ، فإنه يتمتع بكفاءة أكبر بنسبة 70٪ بسرعته حتى 4 مرات. بالإضافة الى ذلك تتمتع تقنية Quick Charge 5 بقدرة تبريد أفضل بنسبة 10 بالمائة من Quick Charge 4 Plus.

لن تتمكن جميع الأجهزة من الحصول على السرعة الكاملة التي تقدمها التقنية القادمة. تدعم ميزة الشحن السريع Quick Charge 5 الفولتية المختلفة التي تتراوح من 3.3 فولت إلى 20 فولت. كما قد تختلف أوقات الشحن اعتمادًا على الأجهزة.

الهواتف الذكية المتوافقة مع تقنية Quick Charge 5

يجب أن تصل أول شواحن معتمدة من QuickCharge 5 من الناحية الفنية في الربع الثالث من عام 2020. أما بالنسبة للهواتف المحمولة المتوافقة مع هذا المعيار الجديد ، فهي موجودة بالفعل في : OnePlus 8 أو Xiaomi Mi 10 Pro ، المجهزة بـ Snapdragon 865 .

للمزيد من المعلومات : Qualcomm Quick Charge 5

تعليقات