القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي تكنولوجيا الاتصالات جي إس إم GSM؟

ما هي تكنولوجيا الاتصالات جي إس إم GSM؟

لا شك فيه انك لقد رأيت بالتأكيد وتساءلت عن مصطلح GSM من قبل. في هذه المقالة أردنا أن نخبرك بإيجاز ماذا يعني هذا المصطلح وماذا تفعل هذه التكنولوجيا. اليك ما هي تقنية GSM و ما المقصود بتقنية الـ GSM أو النظام الموحد للاتصالات المتنقلة .
Global System for Mobile

GSM ، وهو النظام الشامل للإتصالاتِ النقالة أو النظام الموحد للاتصالات المتنقلة ، قد تكون صادفت هذه العبارة ، خاصة عند شراء بطاقة SIM أو تصفح الإنترنت على هاتفك. إذا كنت تتساءل ما هي هذه التكنولوجيا ، فهذا هو المكان المناسب لتتعرف على نظام GSM خطوة بخطوة. قد تكون هذه التكنولوجيا مربكة بعض الشيء في البداية ، ولكن لا داعي للقلق. لأنه في مقالتنا سنحاول شرح هذه التكنولوجيا لك بأبسط ما يمكن. اذن بدون اطالة أكثر وسنحاول باذن الله حل الأسئلة التي تطرأ في ذهنك هنا.

ما هو GSM؟

GSM هي تقنية تستخدم لاتصالات الهاتف المحمول في العالم. أي شخص لديه بالفعل هاتف وبطاقة SIM يستخدم هذه التقنية بنشاط. لذلك حتى لو لم تكن على علم ، فهذه التكنولوجيا معك دائمًا. فيما يتعلق بالتكنولوجيا ، تتيح لك هذه التكنولوجيا التواصل مع الآخرين. لذلك عندما تتصل بشخص ما على هاتفك ، فأنت ببساطة تتواصل باستخدام هذا البروتوكول.

لنفترض أنك اشتريت بطاقة SIM. بعد تلقي وتفعيل بطاقة SIM هذه ، يتم إعطاء الهوية في البروتوكول. فكر في هذه الهوية كرقم هاتفك. ثم عند محاولة الاتصال برقم آخر على الخط الخاص بك تحدث إشارة. تنتقل الإشارة إلى المحطة الأساسية الأقرب لموقعك.

بعد ذلك تصل الإشارة التي تمر عبر هذه المحطة الأساسية إلى القمر الصناعي لبروتوكول GSM الموجود حول العالم . بعد الوصول إلى القمر الصناعي تأتي مهمة القمر الصناعي هنا. يعثر هذا القمر الصناعي على الرقم الذي تتصل به ، أي المعرّف الآخر المحدد في البروتوكول. ثم يرسل إشارة إلى المحطة الأساسية الأقرب إلى الموقع حيث يوجد هذا الرقم ويتطابق مع الرقم. تقوم المحطة الأساسية التي تستقبل الإشارة بتسليمها إلى الشخص الذي تتصل به وبمجرد بدء الاتصال يبدأ نقل البيانات.

بالطبع لا يحدث هذا الوضع كما ذكرنا . فقط يستغرق هذا الموقف ثوانٍ فقط. لذا فإن مكالمة هاتفية بسيطة تجريها تمر بهذه العملية المفصلة في ثوانٍ. بالإضافة إلى ذلك يتم تحقيق الألعاب عبر الإنترنت التي تلعبها مع شبكة الهاتف المحمول على منصة الهاتف المحمول من خلال تقنية GSM. لذا بفضل هذه التكنولوجيا يمكنك اللعب مع لاعبين آخرين وما الى ذلك. 

حاولنا الإجابة على سؤال ماهو ال GSM  ببساطة . نأمل أن يكون الشرح قد أعجبك وقد أفادك بعض الشيء، فالرجاء نشر الموضوع مع أصدقائك قدر الإمكان ، إذا كان لديك أي سؤال قم بالتعليق أدناه. سنحاول الإجابة على جميع أسئلتك قدر المستطاع.

تعليقات