القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي ال Vram (رامات كارت الشاشة) و اهميتها و كيف تعمل

ماذا تعني الـ VRAM في الكمبيوتر وكيف تعمل؟

VRAM هو نوع من ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة على جميع بطاقات الرسومات الخارجية لبطاقات الجرافيكس.
VRAM في الكمبيوتر

ما هي الـ "VRAM" وأهميتها في كرت الشاشة؟

ذاكرة الفيديو المخصصة VIDÉO RANDOM ACCESS MEMORY أو ال VRAM هي ذاكرة منفصلة متاحة على بطاقات الفيديو الخارجية. يمكن أن تسمى هذه الذاكرات في الواقع ذاكرة مؤقتة. على سبيل المثال لا يتم حذف المعلومات الموجودة على الأقراص الصلبة حتى في حالة إيقاف تشغيل الكمبيوتر. ومع ذلك فإن المعلومات الموجودة في ذاكرة RAM تظل حتى انقطاع التيار الكهربائي. هذا هو السبب في أن هذه ال تسمى ذاكرة مؤقتة. ذاكرة الوصول العشوائي للفيديو أو VRAM الموجودة على بطاقة الفيديو هي في الواقع ذاكرة مؤقتة. اختلاف هذه الذاكرة عن ذاكرة RAM هو أنها تعمل خصيصًا لبطاقة الرسومات. بمعنى آخر تعمل بشكل خاص لبطاقة الرسومات لأداء أفضل وتحافظ على المعلومات مؤقتًا في ذاكرتها. وبالتالي عند الانتهاء من عملية أثناء تشغيل الكمبيوتر والعودة إلى نفس العملية يمكن إكمال العملية في وقت أقصر.

ذاكرة الفيديو المخصصة (VRAM) لا يتوفر هذا النوع من ذاكرة الوصول العشوائي إلا على بطاقات الفيديو الخارجية مثل NVIDIA و AMD . على سبيل المثال . هذا هو تكوين المعالج وبطاقة الرسومات في قطعة واحدة. بطاقة الفيديو الخارجية هي مصطلح يستخدم لبطاقات الرسومات NVIDIA و AMD. لا تحتوي بطاقات الرسومات المدمجة على ذاكرة وصول عشوائي للفيديو ، على عكس البطاقات الخارجية. تلبي هذه البطاقات احتياجات استخدام الذاكرة من ذاكرة الوصول العشوائي للنظام.

حاولنا الإجابة على سؤال ما هي الـ "VRAM" وأهميتها في كرت الشاشة؟ ومتى تقل وكيف يمكن زيادتها؟. قد تحتاج الألعاب الحالية والمستقبلية إلى VRAM عالية نوعا ما. لذلك نوصيك بالتأكد من أن ذاكرة الوصول العشوائي للفيديو VRAM أثناء شراء بطاقة فيديو خارجية.

تعليقات