القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو VPN وكيفية استخدامه؟ وكيفية الحصول عليه مجانا

ما هو VPN وكيفية استخدامه؟ وكيفية الحصول عليه مجانا

عندما يتعلق الأمر بزيادة سرعة الإنترنت أو الوصول إلى موقع ويب محظور ، يأتي في هذه الحالة دور ال VPN بالتأكيد ومن ثم يأتي السؤال في أذهاننا عن ما هو VPN وكيفية استخدامه. إذا كانت الإجابة بنعم فهذا يعني أنك تريد أيضًا معرفة ذلك ، لذلك سنشارك في هذا المقال معلومات كاملة حول VPN. لذا دعنا نعرف ما هي خدمات VPN؟ ولماذا يحتاجها مستخدمو الإنترنت اليوم .
ما هو الـ vpn؟ ما هي مميزاته وعيوبه؟ وكيف يعمل؟

أكبر ميزة لاستخدام VPN هي أنه يجعل اتصال الإنترنت آمنًا ولا يمكن لأي متسلل سرقة بياناتك الشخصية. أيضا VPN هو أفضل خيار لإخفاء موقعك. هذا هو أكبر سبب يجعل العديد يستخدمونه.

ما هي خدمات VPN؟

VPN

ال VPN الاسم الكامل Virtual Private Network وتعني الشبكة الافتراضية الخاصة . يتيح لك هذا إجراء اتصال آمن بأي شبكة أخرى على الإنترنت. يتم استخدامه في المقام الأول للوصول إلى مواقع الويب المقيدة بالمنطقة. يتم استخدام شبكة VPN في الشركات الكبيرة ، مثل الموقع الإلكتروني الحكومي ، موقع المعهد التعليمي ، موقع الشركة الإلكتروني وما إلى ذلك. يتم استخدام هذه الشبكة. يتم استخدام هذه الشبكة في هذا الموقع لأنها بيانات مهمة للغاية.

كيف يعمل VPN؟

مبدأ عمل الـ vpn يتم إرسال عنوان IP بواسطة شركة الشبكة ويتم توفير معرف تسجيل الدخول وكلمة المرور أيضًا. بمساعدتها ، يمكن الوصول إلى الشبكة من أي مكان في العالم. VPN هي شبكة تسمح لأي مستخدم بالوصول إلى هذه الشبكة في أي مكان وفي أي وقت في العالم. ونتيجة لذلك لا يمكن لأي متسلل اختراقك لانه لا يعرف كيف تم إرسال البيانات. لأن شبكة VPN آمنة. يمكنك الحصول على VPN مجانًا ويمكنك شرائه. إذا كنت تستخدم VPN مجاني فهناك بعض العيوب .

أين يتم استخدام VPN؟

يتم استخدام VPN في بعض الأشياء التي تتطلب تقنية حتى نعرف أنفسنا ، أي أن هويتنا آمنة ومأمونة. وذلك يساعد على تجاوز القيود. وعندما نقوم بتوصيل الجهاز الخاص بنا سواء هاتف أو حاسوب بشبكة VPN ، فإنه يعمل مثل الشبكة المحلية .

دعنا نقدم لك بعض الأمثلة على شبكات VPN مثل Amazon Prime و Netflix وما إلى ذلك. مثلا يتم حضر Netflix دولتك . وهنا يأتي دور ال VPN  . فقط نقوم باختيار دولة اخرى غير محجوب فيها Netflix مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة مثلا ، ثم بعد الاتصال يمكننا مشاهدة Netflix بشكل مريح للغاية من خلال هذا الخادم.

كيفية استخدام VPN

يجب أن تكون قد فهمت ما هو VPN وكيف يعمل وأين يتم استخدامه. لقد تعرفنا كل هذا بالفعل . الآن سنتعرف على كيف تستخدم VPN؟ ساخبرك كيفية استخدام VPN في كل من الهاتف الذكي والكمبيوتر.

كيفية استخدام VPN في الجوال؟
لتعيين VPN في هاتفك الذكي ، يجب عليك تنزيل تطبيق VPN وتثبيته بتصنيف أفضل من متجر جوجل بلاي (Android) أو من App Store iOS.

لهذا يمكنك اتباع الخطوات التالية.
  • أولاً ، انتقل إلى متجر الماسب لك وابحث عن طريق كتابة VPN.
  • الآن قم بتثبيت أفضل تطبيق VPN. مثل LunaVPN
  • بعد تنزيل وتثبيت تطبيقات VPN يجب فتحها.
  • ثم عليك تعيين الموقع المطلوب فيه.
  • بعد القيام بذلك ، يجب النقر فوق الاتصال الذي يظهر في المقدمة.
  • انقر فوق Connect ، سيتم تنشيط VPN في هاتفك المحمول.

بهذه الطريقة يمكنك استخدام شبكة VPN بسهولة بالغة في هاتفك المحمول. دعنا نعرف كيفية إعداد VPN في جهاز الكمبيوتر.

كيفية استخدام ال VPN في أجهزة الكمبيوتر؟

VPN سهل الاستخدام للغاية في الكمبيوتر أيضًا. لهذا يجب عليك استخدام متصفح Opera في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتم شرح كيفية القيام بذلك أدناه.
  • يجب عليك تنزيل برنامج vpn على جهازك الكمبيوتر - يمكنك تحميل متصفح Opera واستخدام خاصية VPN التي يتوفرعليها مجانا .
  • بعد ذلك ، يجب عليك الانتقال إلى الإعدادات واختيار خيار الخصوصية والأمان. ثم سترى خيار VPN ، عليك تحديد تمكين VPN.
  • بعد ذلك سيتم تنشيط VPN في متصفح Opera الخاص بك.
  • الآن يمكنك الوصول إلى جميع المواقع المحجوبة في هذا المتصفح.
  • في شريط عنوان URL الخاص بالمتصفح ، سترى VPN ومن هنا يمكنك تشغيل / إيقاف تشغيل VPN وقتما تشاء. يمكنك التعرف اكثر حول الطريقة في هذه المقالة تفعيل خاصية ال free vpn في متصفح اوبرا (opera) الجديد .

أفضل برامج VPN (آمنة ومحمية 100%)

أفضل برامج VPN

هناك العديد من برامج VPN المتاحة على الإنترنت ، فمن الصعب تحديد أي منها. لذلك هنا نتحدث أيضًا عن أفضل برامج VPN لـ Windows الرائعة.
  • Hotspot Shield
  • Express VPN
  • NordVPN
  • CyberGhost
  • Windsribe
  • Finch VPN
  • OpenVPN
  • OpenVPN
  • Tunnel Bear
  • Surf Easy

يمكنك استخدام أحد برامج VPN هذه عن طريق تثبيته . بعض هذه البرامج مجانية والاخرى مدفوعة. إذا كنت مستخدمًا عاديًا ، فيمكنك استخدام الخدمة المجانية.
آمل أن تعرفوا الآن كيف تستخدم شبكة VPN في الهاتف الذكي أو الكمبيوتر.

فوائد شبكة VPN - مزايا VPN

دعنا نعرف الآن ما هي مزايا VPN؟ مميزات VPN هي كما يلي.

1. الوصول الآمن
يساعد على الوصول بأمان إلى اتصال عام بالعالم كله. في كثير من الأحيان يتعين علينا استخدام شبكة wi-fi لمشاهدة الموسيقى والفيديو وكل شيء ولكن يمكنك بسهولة استخدام شبكة VPN.

2. الوصول عن بعد
في الوقت الحاضر يعمل الناس في الشركات ، شبكة VPN مفيدة للغاية بينهم. ويمكن الوصول إلى هذه المعلومات من المنزل أو في أي مكان آخر. لذلك ، هناك العديد من المزايا في أي شركة.

3. إخفاء الموقع
أكبر ميزة لاستخدام VPN هي أنه يمكنك إخفاء موقعك الأصلي وتعيين أي موقع تريده.

4. أمن البيانات
تساعدك شبكة VPN على رؤية أي عروض ، تحمي خدمات شبكة VPN اتصالك عبر الإنترنت. في الوقت الحاضر يتم استخدام شبكة wi-fi في كل مكان وهي مريحة جدًا للاستخدام. خاصة إذا لم يكن لديك بيانات ، فإن استخدام wi-fi هو مشكلة تكون غير آمنة في بعض الأحيان.

مما يعني أنه كلما استخدمته ، فإنك تخاطر ببياناتك الشخصية. حتى يتمكن المجرم الإلكتروني من اكتشاف الكثير من المخاطر ، مثل بطاقة الائتمان والحساب المصرفي وتسجيل الدخول عبر البريد الإلكتروني وما إلى ذلك.

5. تغيير عنوان IP
إذا كنت بحاجة إلى عنوان IP في أي بلد آخر ، فيمكنك تزويده بشبكة VPN ، مما يعني أنه يمكن أن يوفر VPN.

6. مشاركة الملفات
إذا كان لديك مجموعة ، فأنت بحاجة إلى مشاركة البيانات لفترة طويلة ، ثم يمكنك استخدام شبكة VPN.

عيوب ال VPN

الآن دعنا نخبرك ما هي عيوب VPN؟

1. ليست كل شبكات VPN الموثوقة مجانية
يجب أن تعرف أنه يمكنك الحصول على الكثير من خدمات VPN المجانية ولكن لها قيود. على سبيل المثال ، يتوفر فقط 2 غيغابايت أو 1.5 غيغابايت أو 3 غيغابايت في يوم واحد ، والذي يمكن ان تنتهي بسهولة في مثل هذه الحالة ، سيكون عليك استخدام الاشتراك الشهري.

2. لا يمكن لأي شخص أن يثق في شبكة VPN
يجب أن تدرك أنه ليست كل شبكات VPN عادة فريدة من نوعها ، يمكن مشاركتها بين العديد من الأشخاص. بسبب هذا هناك العديد من المشاكل الأمنية. مثل القائمة السوداء لعناوين IP و IP لهذا السبب من الأفضل أن تستخدم شبكة VPN جديرة بالثقة.

3. سرعة اتصال سيئة
غالبًا ما يشفر البحث في شبكات VPN مثل بحيث يقلل من سرعة الإنترنت. لهذا السبب تستخدم VPN مدفوع ، بحيث يمكنك الحصول على سرعة أفضل.

4. لا يدعم جميع الأجهزة
في حين أن خدمة VPN هي عمومًا النظام الأساسي الأكثر شيوعًا وتعمل على جميع الأجهزة (Windows و iOS و Android). ولكن هناك بعض أنظمة التشغيل والأجهزة التي لا تدعم بالفعل تطبيقات VPN أو شبكات VPN. يجب تعيين اتصال VPN يدويًا على أنظمة التشغيل هذه ، وعندها فقط يمكنك استخدام VPN عليها.

استنتاج،
آمل أن تعجبك مقالتي حول ماهية VPN وكيف تعمل وكيف تستخدمها وقد فهمت ذلك جيدًا.

سأحاول دائمًا أن أتمكن من تقديم معلومات تقنية جيدة ، حتى تتمكن من الحصول على معلومات كاملة شاملة .

تعليقات