القائمة الرئيسية

الصفحات

ما يجب مراعاته عند شراء شاشة العاب Game Monitor ؟

دليلك لشراء شاشة الألعاب - أهم النقاط التي عليك أن تأخذهم في عين الاعتبار عند شرائك للشاشة

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند شراء شاشة العاب Game Monitor. خاصة إذا كنت تشتري شاشة لجهاز كمبيوتر للألعاب ، فأنت لا تحتاج فقط إلى شاشة تبدو جيدة ، بل تحتاج إلى شاشة يمكنها مواكبة الحدث. في هذه المقالة سنناقش المشاكل التي يجب أخذها في الاعتبار عند شراء شاشة العاب.
ما يجب مراعاته عند شراء شاشة العاب Game Monitor ؟

حجم الشاشة ودقتها
أول شيء يجب اختياره هو حجم الشاشة. من الناحية المثالية تريد شيئًا كبيرًا بما يكفي ليلائم طاولتك. إذا كانت الشاشة كبيرة جدًا فمن المفيد مراعاة المخاطر الصحية ، مثل إجهاد الرقبة والعين.

بمجرد أن تقرر وتضع حجم الشاشة المناسب لك ، تحتاج إلى تحديد دقتها. إذا كنت تحصل على شاشة صغيرة ، فقد لا تحتاج إلى دقة 4K. ستبدو شاشة 1080p جيدة في الأحجام الأصغر ، وستكلف أقل وستستخدم بطاقة الجرافيكس أقل.

إذا كانت بطاقة الفيديو الخاصة بك بسرعة 1080 بكسل ، فسيكون من غير المجدي إنفاق المال على شاشة 4K لتشغيل اللعبة . إذا كانت بطاقة الفيديو لديك تدعم 4K ، فيمكنك أيضًا اعتبار الشاشة شاشة قادرة على 4K. بغض النظر عن الجهاز التكنولوجي ، يجب أن يكون هناك توافق بين الأجهزة.

كتذكير فقط شيء آخر لا يجب أن تغفل عنه عند التسوق لشراء شاشة ألعاب فائقة الوضوح هي دقة الشاشة. تمثل هذه الميزة عدد وحدات البكسل المميزة في كل بُعد ، والتي يمكن عرضها. بشكل عام تعني الدقة الأعلى جودة أعلى للصورة. على الرغم من هذه الحقيقة ، لا يجب عليك شراء شاشة ذات دقة عالية إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب لديه القدرة الكافية للعمل .

نوع اللوحة ووقت الاستجابة
يعتبر نوع اللوحة من الاعتبارات المهمة عند شراء شاشة. هناك نوعان شائعان من اللوحات: TN و IPS يمكنك التعرف أكثر عليها من خلال هذه المقالة ما هي لوحات TN أو IPS أو VA؟ أيهما أفضل للألعاب؟

إذا قمت بشراء شاشة للاستخدام اليومي فقط ، فإن IPS هي دائمًا خيار جيد. لكن ليس هذا هو الحال بالنسبة لمحي الالعاب. بينما تبدو IPS بشكل عام أفضل ، غالبًا ما تتمتع لوحات TN بأوقات استجابة أسرع ، وهو أمر مهم جدًا في شاشات الألعاب.

عادةً ما تنخفض لوحات IPS إلى 4 مللي ثانية فقط. من ناحية أخرى يمكن أن تصل لوحة TN إلى 1 مللي ثانية. قد تتسبب أوقات الاستجابة المنخفضة جدًا في بعض الضبابية في الحركة ، لكن الحركة ستكون أكثر سلاسة بشكل عام. بالطبع سيعتمد هذا أيضًا على معدل التحديث الخاص بك.

معدل التحديث
معدل التحديث القياسي والافتراضي النموذجي للشاشة هو 60 هرتز. هذا يعني أنك لن ترى بالضرورة ميزة معدلات الإطار الأعلى. تدعم شاشات الألعاب الحديثة معدلات تحديث أعلى ، مثل 120 هرتز و 144 هرتز ، وحتى معدلات تحديث أعلى تصل إلى 240 هرتز. 144 هرتز هو على الأرجح الخيار الأفضل. يمكن أن تكون شاشات 240 هرتز باهظة الثمن وقد لا تعمل بطاقة الفيديو الخاصة بك معها.

إذا كنت تريد شراء شاشة جديدة يجب أن تفكر في بطاقة الفيديو والشاشة في نفس الوقت. يجب أن تتأكد من أن بطاقة الفيديو الخاصة بك يمكنها حل الدقة التي تستهدفها. باختصار يجب عليك اختيار أفضل شاشة ألعاب وفقًا لبطاقة الفيديو الخاصة بك. باختصار أثناء البحث عن شاشة ألعاب للشراء يجب الانتباه إلى تقنية اللوحة ودقة اللوحة ومعدل التحديث ووقت الاستجابة وحجم اللوحة ونوع بطاقة الرسومات ونوع الشاشة (سواء بدقة 4K أو QHD). يجب عليك أيضًا مراعاة السعر وإدخال الفيديو ونسبة العرض إلى الارتفاع وما إلى ذلك. للاستمتاع بأداء الألعاب الأمثل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والوصول إلى مستويات عالية تحتاج إلى التركيز على هذه العوامل أثناء التسوق لشراء شاشة ألعاب.

تعليقات