القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة Error 495 التى تظهر عند تحميل التطبيقات من المتجر

متجر جوجل بلاى هو مدير الحزم ومنصة التوزيع والمبيعات الإلكترونية للوسائط التي طورتها Google بواسطة نظام تشغيل الأندرويد. يعد خطا الرمز 495 من بين اشهر اخطاء متجر Google Play ، والذي يظهر في هذه حالة تنزيل وتثبيت التطبيقات من المتجر ، اذا كنت تعاني من "خطأ رقم 495" عند التحميل من جوجل بلاي يمكنك إصلاح خطأ Error 495 باستخدام الطرق المشروحة ادناه .
Error 495 Google Play

حل رسالة خطأ error 495 في تطبيق جوجل بلاي

امسح ذاكرة التخزين المؤقت لمتجر Google Play
تنشئ ذاكرة تخزين مؤقت بسبب التنزيلات والحذف التي نقوم بها من متجر Google Play ، كما هو الحال عند تصفح موقع ويب أو عند فتح البرامج والألعاب . إذا ظهرت لك أخطاء مثل عدم القدرة على تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي وعدم الإزالة أثناء الحذف ، امسح ذاكرة التخزين المؤقت. يمكنك بهذه الخطوة حل العديد من الأخطاء وخاصة خطأ 495.

قد تختلف طريقة طريقة مسح ذاكرة التخزين المؤقت عن إصدار Android ، ولكن يمكنك ضبط إعداداتك باستخدام قوائم وتعبيرات مماثلة بين الإصدارات.
  • افتح قسم "الإعدادات" في الهاتف.
  • انقر على "التطبيقات" في الصفحة التي تفتح.
  • افتح متجر Google Play من داخل التطبيقات.
  • حدد خيار "التخزين" من النافذة التي تفتح ، واضغط على زر مسح ذاكرة التخزين المؤقت.
  • إذا لم يتم حل المشكلة ، فقم بتنفيذ نفس الإجراءات واحذف جميع البيانات بالنقر فوق الزر "حذف البيانات" بدلاً من مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

إزالة وإعادة ضبط حساب Google
تعمل بعض التطبيقات أو الألعاب بإذن من Gmail. قد يكون الخطأ الذي تلقيته مرتبطًا بحسابك في Google. في هذه الحالة قم بإزالة حساب Google الخاص بك. قم بإيقاف تشغيل جهازك وتشغيله مرة أخرى. بعد الانتظار لفترة قصيرة أضف حساب Google مرة أخرى.
  • افتح قسم "الإعدادات" في جهازك مرة أخرى.
  • انقر على "الحسابات والنسخ الاحتياطي" في الصفحة التي تظهر.
  • قم بإزالته بالضغط على حساب Google من قائمة "الحسابات".
  • قم بإيقاف تشغيل جهازك وتشغيله.
  • أعد إضافة حسابك على Google باتباع "الإعدادات> الحسابات والنسخ الاحتياطي> إضافة حساب".

تجربة تطبيقات VPN
مثلا اذا كان تحميل التطبيقات محجوب في بلدك ، اذن في هذه الحالة يمكنك استخدام احد تطبيقات ال VPN مثل تطبيق Turbo VPN ، تطبيق NordVPN ، ثم قم بالتوجه الى متجر جوجل بلاي وقم بتجربة التحميل .

مشكلة الذاكرة
يمكن أن تستهلك ملفات مثل مقاطع الفيديو والألعاب والتطبيقات والأفلام والصور التي يتم تحميلها على جهازك الكثير من مساحة التخزين. وهكذا مع التحذير من عدم وجود مساحة كافية تنشأ العديد من المشاكل. قم بإلغاء تثبيت التطبيقات والألعاب والملفات الأخرى التي لا تستخدمها وتستخدم بطاقة ذاكرة.

في الآونة الأخيرة ، حدث هذا الخطأ 495 على متجر Google Play على نطاق واسع في لعبة PUBG على العديد من الهواتف الذكية أيضًا ويمكن إصلاحه بسهولة بالطرق المذكورة أعلاه.

شارك أفكارك حول التعليق أدناه حول كيفية حل الخطأ مع الرمز 495 في متجر Play باستخدام اسم هاتفك الذكي وطرازه حتى يكون مفيدًا للآخرين.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق