القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو ملف PHP وكيف يتم فتحه؟

الملف ذو امتداد ملف .php هو ملف نص عادي يحتوي على لغة البرمجة بي إتش بي PHP : معالج النصوص التشعبية المكتوبة بلغة PHP. غالبًا ما يتم استخدام PHP على خادم الويب لتطوير تطبيقات الويب التي تتم معالجتها بواسطة محرك PHP.
ما هو ملف PHP و كيف يمكن فتحه ؟

ما هو ملف PHP؟

تم إنشاء PHP في عام 1994 كمجموعة بسيطة من النصوص المكتوبة بواسطة Rasmus Lerdorf في لغة البرمجة C. كان الغرض الرئيسي منه هو تتبع الزوار الذين يعرضون سيرتهم الذاتية على الإنترنت. في البداية قام بتسمية هذه البرامج النصية "أدوات الصفحة الرئيسية الشخصية" (أدوات PHP) ثم أعاد تسميتها FI (مترجم النماذج) ثم PHP / FI قبل أن يقرر تطبيق العودية الصالحة. يتم استخدام PHP بواسطة 78.9٪ من جميع مواقع الويب التي تُعرف لغة البرمجة الخاصة بالخادم.

تتم معالجة ملفات PHP بواسطة خوادم الويب باستخدام مترجم يعمل على الشفرة ، ثم تجمع النتائج مع HTML الذي تم إنشاؤه ديناميكيًا لإنشاء صفحة الويب التي تراها. يمكن أن تكون أي بيانات ، مثل الاستعلامات من قاعدة بيانات أو صور. هذا يمنع أي كود PHP من العرض الفعلي للمستخدم ، حتى عند النظر إلى شفرة المصدر لصفحة ما.

عادة عندما تملأ نموذجًا عبر الإنترنت أو ترسل معلومات الاتصال إلى موقع ويب ، يرسل رمز الواجهة الخلفية هذه المعلومات إلى خادم باستخدام برنامج نصي في ملف PHP. يستخدم WordPress بشكل أساسي باستخدام ملفات PHP.

كيفية فتح ملف PHP؟

كيفية فتح ملف PHP؟

ملفات PHP هي ملفات نصية قابلة للقراءة البشرية ، لذلك كل ما عليك فعله هو Notepad و Not Pad ++ و Sublime Text و Vi وما إلى ذلك. انها بسيطة مثل محرر نصوص.

إذا كنت بحاجة إلى إلقاء نظرة سريعة داخل ملف يمكنك استخدام Notepad ولا تحتاج إلى تنزيل أي برنامج آخر. إذا كنت تخطط لتحرير الشفرة ، نوصي باستخدام محرر يقوم بتنسيق كود PHP بشكل صحيح. في المثال الخاص بي ، استخدم Notepad ++ على Windows. يمكنك استخدام Adobe Dreamweaver ، أداة التحرير الأكثر احترافًا.

بشكل افتراضي عندما تقوم بتثبيت محرر نصوص مثل Notepad ++ ، فإن معظم النصوص / البرمجة ستقوم تلقائيًا بربط امتداد الملف ، وبالتالي النقر المزدوج على الملف لفتحه في البرنامج. إذا لم يفلح ذلك ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف وتحديد محرر النصوص المفضل لديك من قائمة "فتح باستخدام". وينطبق الشيء نفسه على منصات أخرى مثل MacOS و Linux.

تعليقات