القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم ما يجب عليك معرفته حول تقنية NFC !

ماهي تقنية NFC واين تستخدم ؟

تقنية NFC عبارة نراها في أغلب الأحيان على الهواتف. لكن معظمنا لا يعرفها ، لذا في هذه المقالة تعرّف على تقنية NFC التي لا يعرفها الكثيرون وما هي استخداماتها. أي باختصار كل ما تُريد أن تعرفه عن تقنية NFC .
ماهي تقنية NFC واين تستخدم ؟

ما هي تقنية NFC؟

تقنية NFC اختصار ل Near Field Comminucation هي تقنية اتصال لديها اتصال قريب المدى ، وتعمل مثل تقنية ال Bluetooth و Wifi ولكن لديها نطاق ترددي أقل منها ، وتعمل لاسلكيًا على مسافة حوالي 4 سم. تقنية NFC تمكن بشكل أساسي من تبادل البيانات بين الأجهزة مع هذه التقنية على مسافة قصيرة. يوفر NFC نقلًا إلكترونيًا للمعلومات.

ماذا تفعل تقنية NFC؟

ماذا تفعل تقنية NFC؟

لقد بدأت مؤخرًا في سماع الكثير عن إجراء الدفعات عبر الهاتف في الإعلانات المصرفية. تتم هذه العملية باستخدام تقنية NFC. عندما يقترب هاتفك من جهاز نشر بطاقة الائتمان ، فإنه ينقل إعداداتك المصرفية ، التي تم تعيينها مسبقًا إلى جهاز البريد عبر NFC ويتم إكمال الدفع.

يمكن استخدام عملية NFC في العديد من العمليات المماثلة. بدلاً من حمل بطاقة عند مداخل الأبواب الإلكترونية ، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام هاتفك. لكي تتمكن من تنفيذ هذه العمليات ، من الضروري فقط وضع علامة على المعلومات للهاتف.

بدأ استخدام تقنية NFC خاصةً من قبل البنوك مؤخرًا ومن المؤكد أنه سيتم استخدامها على نطاق أوسع في كل مجال في المستقبل القريب.

كيفية معرفة أن خاصية NFC تتواجد في هاتفك؟

قم باللولوج إلى إعدادات الهاتف Settings ثم اذهب الى المزيد More ، وإن وجدت كلمة "NFC" فهاتفك يدعمها.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. لكن كيف يمكنني نقل البيانات من هاتف الى هاتف بواسطة تقنية NFC

    ردحذف
    الردود
    1. الاستخدام الشائع لخاصية "NFC"، هو نقل الملفات بين الهواتف الذكية وبعضها البعض، فقط كل ما عليك هو تفعيل خاصية "NFC"، و "Android Beam" على كلا الهاتفين، المٌرسل والمستقبل، وتحديد الملف المراد نقله، ثم جعل الهاتفين يلمسان بعضهما البعض من الخلف، والضغط على شاشة الهاتف المٌرسل، وسوف تحدث هزة لها صوت في كلا الهاتفين، تنذر ببدء عملية الإرسال.
      تبادل الملفات بين بعضهما البعض بسرعات كبيرة جدًا، على عكس خاصية البلوتوث البطيئة، التي تحتاج إلى فترة زمنية كبيرة تتخطى حاجز الساعتين، لإتمام نقل نفس الحجم من البيانات.

      حذف

إرسال تعليق