القائمة الرئيسية

الصفحات

حصريا ! ما هو عرض النطاق الترددي Bandwidth؟

ما هو عرض النطاق الترددي Bandwidth؟

بإختصار عرض النطاق الترددي Bandwidth هو القدرة على نقل كمية البيانات من نقطة إلى أخرى خلال فترة من الثواني عبر شبكة كمبيوتر أو اتصال إنترنت. تصف السعة معدل نقل بيانات النطاق الترددي. عرض النطاق الترددي ليس مقياسًا لسرعة الشبكة. يتم التعبير عن عرض النطاق الترددي بت في الثانية (b / s). عادةً ما تتمتع اتصالات الشبكة الحديثة بسعة أكبر ، تُقاس بملايين وحدات البت في الثانية ، أو وحدات الميغابت في الثانية ، أو ميجابت / ثانية ، أو مليار (بت في الثانية) في الثانية.
ما هو عرض النطاق الترددي Bandwidth؟

كيف يعمل عرض النطاق الترددي

كلما زاد عرض النطاق الترددي لاتصال البيانات ، يمكن إرسال البيانات واستلامها في الحال. عرض النطاق الترددي مشابه لكمية المياه التي يمكن أن تتدفق عبر أنبوب مياه. كلما زاد حجم الأنبوب ، زاد تدفق الماء دفعة واحدة. عرض النطاق الترددي يعمل على نفس المبدأ. وبالتالي ، كلما زادت سعة وصلة أو أنبوب الاتصال ، يمكن نقل المزيد من البيانات في الثانية. يمكن لشبكة النطاق الترددي المنخفض الاتصال بشبكة ذات سعة عالية. يتكون مسار الشبكة من طرف إلى طرف عادة من اتصالات شبكة متعددة ، لكل منها سعة عرض نطاق مختلفة. يستقبل ويرسل بيانات النطاق الترددي العالي بسرعة.

تحسب الخدمات مقدار النطاق الترددي الذي تحتاجه لتشغيل جميع التطبيقات على شبكتها. لمعرفة مقدار السعة التي يحتاجونها ، يحسب الحد الأقصى لعدد المستخدمين الذين يمكنهم استخدام اتصال الشبكة للخدمات مرة واحدة ، ثم يضاعف سعة النطاق الترددي التي يتطلبها كل تطبيق بهذا الرقم. عرض النطاق الترددي يعني تكلفة إضافية. إذا قدم مزود الخدمة المزيد من النطاق الترددي ، فستكلف أكثر. تحتوي مواقع السلسلة المدفوعة مثل Netflix أيضًا على الكثير من النطاق الترددي.

لإرسال حزم كبيرة من البيانات عبر الاتصال ، تحتاج إلى الكثير من النطاق الترددي. وبالتالي كلما زادت سعة نقل البيانات في اتصال معين ، زادت البيانات التي يمكن إرسالها واستقبالها في وقت واحد. من المهم ملاحظة أنه عندما يتعلق الأمر بحلول الاستضافة ، فإن مقدار النطاق الترددي الذي يحدده الخادم هو قدرة رابط الاتصال على إرسال البيانات عبر الثانية.

يدفع المستخدمون النهائيون مقابل سعة اتصالات الشبكة الخاصة بهم. أي من حيث مزود خدمة الإنترنت الخاص بهم. لذا كلما زادت سعة الوصلة ، زادت تكلفة حزمتها. يعتمد أداء الشبكة على أكثر من مجرد السعة القصوى لاتصال الشبكة. هناك عوامل أخرى تدخل في الاعتبار. وهي خسارة الحزم والارتعاش والكمون. يمكن أن تؤثر هذه العناصر على جودة الشبكة وتضعفها. جعل أداء الارتباط عالي السعة ضعيفًا مع توفر نطاق ترددي أقل لنقل البيانات.

يتكون مسار الشبكة من طرف إلى طرف عادة من عدة روابط للشبكة. لكل وصلة سعة نطاق ترددي مختلفة. ونتيجة لذلك غالبًا ما يتم تعيين الارتباط بأقل سعة نقل بيانات على أنه "عنق الزجاجة" ، نظرًا لأن أقل اتصال بنطاق ترددي يمكن أن يحد من سعة البيانات الإجمالية لجميع الاتصالات في المسار.

اختبار سرعة نقل البيانات الخاصة بك

يستخدم اختبار النطاق الترددي تطبيقًا يرسل ملفًا واحدًا أو أكثر بحجم معين عبر شبكة إلى كمبيوتر بعيد (على سبيل المثال ، الكمبيوتر الشخصي). يقيس الوقت المطلوب لتنزيل الملف (الملفات) بنجاح في وجهة النهاية. بعد ذلك ، وبهذه الطريقة يجد الرقم النظري لسرعة البيانات بين نقطتين أو أكثر. يتم قياسه عادةً بالكيلوبت في الثانية (Kbps) أو ميجابت في الثانية (Mbps ).

تتقلب نتائج اختبار نقل البيانات بشكل كبير ، حتى من لحظة إلى أخرى ، ونادرًا ما تنتج أرقامًا غير دقيقة أو غير محتملة. تشمل بعض العوامل التي تؤثر على نتائج الاختبار ما يلي:
  • حركة الإنترنت (عادة ما تنخفض السرعة مع زيادة الحجم)
  • تأخيرات انتشار متغيرة (يمكن أن تؤدي إلى تضخيم أو تدهور النتيجة بطريقة مصطنعة)
  • الضجيج على خطوط البيانات (له تأثير سلبي حقيقي)
  • و حجم الملفات المستخدمة للاختبار
  • في عدد من الملفات المستخدمة للاختبار
  • مستوى حمل الطلب على خادم الاختبار في وقت الاختبار
  • النشاط المغنطيسي الأرضي و / أو العواصف الرعدية في منطقة ما

من أجل الحصول على تقدير عملي لقدرة نقل البيانات الخاصة بك (يشار إليها أحيانًا باسم الإنتاجية أو الكمية) ، يقترح الخبراء استخدام ثلاثة مواقع اختبار مختلفة أو أكثر وإجراء كل اختبار ست مرات في كل موقع. ثم يجب تجاهل الجزء العلوي والسفلي من الأرقام. وأخيرًا ، يجب حساب متوسط ​​1/3 من النتائج للحصول على أدق تقدير.

وفي الأخير احبتي في الله اعرف انكم لم تستوعبوا موضوع Bandwidth بعض الشيء لذا اليكم فيديوا رائع يشرح طريقة ضبط Bandwidth فى الراوتر وبعض المعلومات المهمة عن عرض النطاق الترددي Bandwidth؟

تعليقات