القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ماتود معرفته عن خدمة RCS للرسائل النصية من جوجل؟

كل ماتود معرفته عن خدمة RCS للرسائل النصية من جوجل؟

خدمة الرسائل القصيرة التي نسميها الرسائل القصيرة ، موجودة منذ فترة طويلة. سيتم استبداله قريبًا بـ RCS وهو معيار أفضل بكثير لإرسال الرسائل.
كل ماتود معرفته عن خدمة RCS للرسائل النصية من جوجل؟

ما هي خدمة RCS؟

RCS

تُعرف RCS (خدمة الاتصالات الغنية) باسم خدمة الاتصالات الغنية وهي مستقبل " المراسلة " على هاتفك . كما يوحي الاسم ، تضيف هذه الخدمة تجربة أكثر ثراءً للرسائل النصية ورسائل الوسائط المتعددة. لأنه يأتي مع ميزات مثل جودة الصورة والفيديو. لجعل هذا أكثر وضوحًا قليلاً ، ضع في اعتبارك المراسلة الفورية مثل Facebook Messenger أو Whatsapp. يمكنك أن ترى أن شخصًا ما يمكنه رؤيته عند قراءة رسالتك أو كتابتها ، فإن الصور المشتركة ذات جودة أعلى بكثير وأكثر. لذلك بشكل أساسي ، سيؤدي ذلك إلى تحويل الرسائل النصية إلى تجربة دردشة كاملة ، بافتراض أن كلا المستخدمين لديه دعم RCS. مثل ما تفعله Apple مع iMessage ، ستعمل RCS على العديد من الهواتف والمشغلين وأنظمة التشغيل.

ماهي الهواتف التي ستدعم RCS؟

يدعم العديد من مشغلي GSM RCS. عرض بعض المشغلين ميزات معينة من RCS ، ولكن ليس غيرها ، لم تكن العديد من هذه الميزات متوافقة بين المشغلين. لإصلاح هذا ، ظهر " ملف تعريف عالمي ". يكشف هذا عن مجموعة عامة من الميزات والوظائف التي يجب أن تدعمها RCS ، ويوافق جميع الموظفين على دعمها. باختصار ، لتوفير الامتثال RCS بين المشغلين.

يعمل حاليًا 55 مشغلًا و 11 مصنعًا للهواتف (Alcatel و Asus و General Mobil و HTC و Lava و Lenova و LG و Huwai و İntex ، بما في ذلك المشغلون الأتراك ( Türkcell و Türk Telekom و Vadofone ) معًا لتحقيق RCS في التيار الرئيسي. هناك نوعان من موفري أنظمة التشغيل Microsoft و Google .

هنا أكثر الشركات المصنعة للهواتف شعبية في العالم. يدعم حاليًا هواتف Android فقط . سترى اسم شركة مفقود في هذه القائمة: Apple. في هذه المرحلة ، لدى Apple iMessage ، لذا لا يبدو أن الشركة مستعدة لدعم RCS. ولكن مع نمو الدعم ، ستصبح مشاركة Apple حتمية ، لأنه في مرحلة ما ستستبدل RCS تمامًا تقنية الرسائل القصيرة العتيقة.

تمتلك Google بالفعل عامل التشغيل والمصنع ونظام التشغيل لتحقيق ذلك ، بالإضافة إلى جميع الأجزاء الضرورية لهذا العمل. عندما يدعم هذا الجزء الكبير من السوق ميزة معينة ، ليس لدى Apple خيار آخر للانضمام.
الهدف من المشروع هو تحسين تجارب الرسائل لجميع مستخدمي الهواتف في العالم.

بفضل ملف تعريف RCS العالمي ، أصبحت الدردشة الجماعية ، ومشاركة الصور عالية الدقة ، وإيصالات القراءة والمزيد أصبحت الآن جزءًا من خدمات المراسلة الخاصة بالمشغلين وتحسين تجربة أكثر من 4 مليارات مستخدم للرسائل القصيرة حول العالم. ستدعم Google أيضًا ميزات الاتصال المتقدمة في المستقبل.

مزايا RCS

  • عدد أحرف أطول من SMS
  • محادثة جماعية
  • مشاركة المحتوى
  • مشاركة الموقع
  • مكالمات فيديو وصوت تستند إلى IP
  • القائمة السوداء القائمة على الشبكة

عيوب RCS

  • لا يوجد تشفير شامل مثل تطبيقات WhatsApp
  • لا يوجد مزامنة عبر الأجهزة
  • توافر ودعم محدود
  • لا توجد قاعدة بيانات مركزية

تعليقات