القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة الماوس تعمل بنقرة واحدة وعدم فتح الملفات بالنقر المزدوج

حل مشكلة الماوس تعمل بنقرة واحدة وعدم فتح الملفات بالنقر المزدوج

في هذه المقالة البسيطة سنقدم لك الحل النهائي لمشكلة الماوس وهي عدم فتح الملفات بالنقر المزدوج دبل كليك أي مشكلة نقرة واحدة بالماوس ، تقوم بنقرة واحدة بالماوس عند فتح الملفات ، وهذه المشكلة هي واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا. يطلق عليه "مشكلة النقر المزدوج" ، ولكن هي ليست مشكلة لكنك اعتدت عليها بالنقر المزدوج . سبب ذلك هو الفيروسات أو برنامج تقوم بتثبيته يغير الإعدادات. المشاكل الأخرى التي قد تنشأ هي أن الماوس غير جيد بتاتا. المهم إليك بعض الخطوات لإصلاح مشكلة النقر المزدوج ؛
حل مشكلة عدم فتح الملفات بالنقر المزدوج

1. الحل الأمثر لمشكلة الفأرة تضغط مرة واحدة فقط
في الويندوز ، يتم تنفيذ الإجراءات بالنقر المزدوج افتراضيًا. هناك إعداد لهذه العملية . لذلك يكفي تصحيح هذا الإعداد في حل هذه المشكلة . افتح أي مجلد. انقر على " الخيارات Options" في أقصى اليمين في علامة التبويب "عرض Affichage" من القائمة العلوية . في علامة التبويب "عام General" ،  ثم كل ما عليك هو تبديل من خيار "نقرة واحدة لفتح العنصر One click to open the item" من هذه القائمة إلى  " النقر المزدوج لفتح العنصر double click to open item". وتضغط مباشرة على Ok .


المهم لعمل الخطوة السابقة بنقرة واحدة ، اليك كيفية حل مشكلة النقر النقر المزوج للفأرة ، قم بحميل الملف الذي يساعدك واصغط عليه مرتتن لإصلاح المشكلة بنقرة واحدة:

2. جرب ماوس وكمبيوتر آخر 
في ويب سوفت ستجد العديد من الطرق لحل المشاكل ، لكي يكون الموضوع شامل وغني بالمعلومات ، إذا لم تحل المشكلة بالطريقة المذكورة أعلاه المشكلة ، فهذا يعني أن المشكلة ليست في اعدادات الويندوز . اذا كل ماعليك هو تجريب استخدام ماوس آخر لمعرفة ما إذا كان الخطأ من الماوس أو النظام ، أو جرب الماوس الخاص بك على كمبيوتر آخر. إذا كان الماوس الآخر يعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو إذا كان الماوس لا يعمل على جهاز كمبيوتر آخر ، فإن المشكلة تكمن في الأجهزة الموجودة في الماوس. في حالة وجود حالة معاكسة ، تستمر مشكلة النظام على الكمبيوتر الذي تستخدمه. قد تكون المشكلة أن وظيفة النقر الأيسر متوقفة ، قد تتمكن من إصلاح المشكلة عن طريق إزالة قسم النقر الأيسر وإعادة وضعه في مكانه ، أو قد تحتاج إلى شراء ماوس جديد.

تعليقات