القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الفرق بين صيغ الملفات الصوتية FLAC و WAV؟

ما هو الفرق بين صيغ الملفات الصوتية FLAC و WAV؟

ما هو الفرق بين تنسيقات ملفات FLAC و WAV؟ يتساءل بعض المستخدمين عن أيهما أفضل أو ماذا يفعلون عند الاختيار بين FLAC و WAV. نظرًا لأن كلاهما تنسيقات صوتية ، وقد يعتقد أحدهما الاختلاف الأفضل من الآخر. تقدم بعض مواقع الويب خيارات تنزيل لكلا الملفين. في هذه المقالة قررنا كتابة مقال حول ما هو صيغ FLAC و WAV وما هو الفرق بينهما.
comparing-audio-files-flac-wav

صيغة FLAC - Free Lossless Audio Codec

FLAC هي واحدة من تنسيقات الصوت الشائعة. يشبه تنسيق الصوت هذا تنسيق MP3 الغني عن التعريف ، ولكن يتم ضغطه دون فقد جودة الصوت الأصلي. يعمل FLAC بالمثل لأنه يعمل لملفات بتنسيق ZIP. ومع ذلك يمكن تشغيل تنسيق الصوت FLAC مع مشغلات الصوت الداعمة دون رفع الصوت. FLAC هو مصدر مجاني ومفتوح للجميع لاستخدامه لتغيير التعليمات البرمجية وإعادة توزيعها.

صيغة WAV

WAV هو تنسيق الصوت غير المضغوط الخام الذي طورته IBM و Microsoft. ملفات الصوت WAV هي نسخ طبق الأصل من صوت المصدر الأصلي. هذا التنسيق مدعوم على نطاق واسع في العديد من مشغلات الموسيقى على العديد من المنصات. يمكن أن تحتفظ WAV بعدد من برامج ترميز الصوت كحاوية ، ولكن غالبًا ما يتوفر صوت مشفر PCM.

الفرق بين FLAC و WAV

أول شيء يختلف بين هذين هو أن FLAC هو  تنسيق مضغوط و WAV هو تنسيق الصوت الأصلي غير المضغوط . كتنسيق مضغوط يتم استخدام FLAC في الغالب للتأكد من أن ملف الصوت يشغل مساحة أقل. ومع ذلك ستشغل WAV مساحة أكبر بكثير من FLAC.

إذا قارنت نفس الملف الصوتي في كلا التنسيقين فإن ملف FLAC هو تقريبا نصف ملف WAV بدون فقدان جودة الصوت.

فيما يتعلق بالتخزين فإنه يأخذ نصف المساحة مقارنة بـ FLAC WAV  . لكن هذا يعتمد على حالة المستخدم وكيف يتعامل مع الملفات الصوتية. تستغرق ملفات WAC وقتًا أطول في النقل والتحميل والتنزيل ، بينما يستغرق ملف FLAC وقت أقل.

من الممكن أيضًا ألا يرغب المستخدم في الاحتفاظ بملفات WAV في تخزين سحابي محدود. عندما يتعلق الأمر بتشغيل الملفات الصوتية ، ضع في اعتبارك أن WAV مدعوم على المزيد من الأجهزة ، وأن FLAC أقل دعمًا بدون برامج خارجية.

يمكن للمستخدمين تحويل هذين التنسيقين بقدر ما يريدون ، هناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعد في تحويل FLAC إلى WAV وتحويل WAV إلى FLAC. حتى لتوفير المساحة فقط يمكن للمستخدمين تحويل ملف WAV إلى FLAC ثم تحويله لاستخدامه في مشغلات الموسيقى التي تدعم WAV.

افضل المواقع لتحويل من WAV إلى FLAC والعكس

تعليقات