القائمة الرئيسية

الصفحات

ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاجها لتشغيل الألعاب؟

ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاجها لتشغيل الألعاب؟

تختلف إجابة السؤال هل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) على جهاز الكمبيوتر الخاص بي تكفي لتشغيل أقوى الألعاب وفقًا لنظام التشغيل. قد يكون للألعاب الكبيرة متطلبات نظام عالية جدًا ، بما في ذلك ذاكرة الوصول العشوائي ، وعندما ننظر إلى هذه الألعاب ، فإنها لا تتجاوز حد ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجا بايت في الإعدادات المتوسطة ، ولكن عند تشغيل هذه الألعاب في إعدادات عالية  مثل Ultra أو High ، يتجاوز استخدام ذاكرة الوصول العشوائي حد 8 جيجا بايت. ومع ذلك إذا لم يكن نظامك وبطاقة الرسوميات والمعالج الخاص بك في مستوى جيد لتشغيل ألعاب جديدة في إعدادات فائقة . فلا داعي للقلق بشأن استخدام ذاكرة الوصول العشوائي.
ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاجها لتشغيل الألعاب؟

ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يجب أن أحصل عليها؟

مع أخذ ما سبق في الاعتبار ، فإن السؤال التالي الذي ربما ترغب في طرحه على نفسك هو: "هل يجب أن أحصل على 8 غيغابايت أو 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي؟"
لا شك أن 16 غيغابايت هي الطريقة المثلى لتشغيل أي لعبة على الكمبيوتر . وأيضا يمكنها تلبية احتياجاتك طوال فترة عمل أجهزة الكمبيوتر. إذا لم تكن متأكدًا أو كانت ميزانيتك محدودة ، فإن 8 جيجابايت هي خيار أكثر قابلية للتطبيق. على الرغم من أن العديد من الألعاب تستخدم بالفعل أكثر من 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. لذلك في حين يجب أن يكون 16 غيغابايت هو الافتراضي في عام 2020 ، لا يزال بإمكانك تحقيقه مع 8 غيغابايت في الوقت الحالي. إلى جانب ذلك فإن الترقية من 8 غيغابايت إلى 16 غيغابايت هو أفض حل يمكنك تطبيقه .

المهم من 8 غيغابايت حتى 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي فهي كافية جدا لتشغيل أي لعبة كمبيوتر بدون مشاكل.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بي غير كافية للألعاب؟

من السهل جدًا فهم أن كمية ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك غير كافية للألعاب. من خلال برنامج يسمى "MSI afterburner" ، يمكنك عرض كمية ذاكرة الوصول العشوائي التي تستخدمها في اللعبة ، إذا كانت كمية ذاكرة الوصول العشوائي المستخدمة كبيرة جدًا من كمية ذاكرة الوصول العشوائي لديك ، فإن كمية ذاكرة الوصول العشوائي غير كافية. بخلاف ذلك إذا كنت تحصل على أقل من قيمة FPS التي تحتاج إلى الحصول عليها أثناء ممارسة الألعاب أو إذا كنت تواجه انخفاضًا حادًا في FPS ، فقد يكون مقدار ذاكرة الوصول العشوائي لديك غير كاف ومع ذلك فمن الصعب جدًا فهم أن المشكلة ناتجة تمامًا عن ذاكرة الوصول العشوائي ال Ram.

ما الدور الذي تلعبه ذاكرة الوصول العشوائي في الألعاب؟

عند تشغيل اللعبة ، يتم تخزين جميع البيانات ذات الصلة التي قد يحتاج جهاز الكمبيوتر الخاص بك للوصول إليها لضمان تشغيل اللعبة بسلاسة ودون أي عوائق أو مشاكل  في ذاكرة الوصول العشوائي. أصبحت أنظمة التشغيل 64 بت التي تدعم ذاكرة وصول عشوائي أكبر بكثير من أنظمة 32 بت المستخدمة سابقًا . يمكن لنظام التشغيل 32 بت فقط قراءة 4 غيغابايت كحد أقصى من ذاكرة الوصول العشوائي ، وعلى الرغم من أن نظام التشغيل 64 بت يحتوي أيضًا على حد أعلى ، إلا أنه لن نصل الا بعد وقت طويل.

استخدام الرام في الويندوز

يستخدم الويندوز ، وهو أحد أنظمة التشغيل الأكثر استخدامًا اليوم الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي ، حيث يرفع إصدار Windows 10 PRO استخدام ذاكرة الوصول العشوائي حتى 3 جيجابايت في بعض الحالات. يؤثر هذا على ما إذا كانت كمية ذاكرة الوصول العشوائي كافية للألعاب. العامل الآخر الذي يؤثر على استخدامك للذاكرة العشوائية بشكل كبير هو متصفحات الإنترنت ، حيث تستخدم المتصفحات الكثير من ذاكرة التخزين المؤقت ، وسوف تؤثر بشكل خطير على استخدام ذاكرة الوصول العشوائي. إذا كنت ترغب في حل هذه المشكلة ، فإن متصفح Microsoft Edge أو حتى متصفح Opera GX يستخدم ذاكرة وصول صغيرة جدًا .

تعليقات