القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو عنوان IP وما الذي يجب ان تعرفه حتى تكون خبير أمن معلوماتي

ما هو عنوان IP وما الذي يجب ان تعرفه حتى تكون خبير أمن معلوماتي

ما هو عنوان IP

يشير عنوان IP إلى "عنوان بروتوكول الإنترنت" و باللغة الإنجليزية "Internet Protocol" ويشار إلى مصطلحه الفني بهذه الطريقة. هذا هو الرقم المستخدم للاتصال بشبكة الإنترنت وأجهزة الكمبيوتر الأخرى ويسمح لك بالانضمام إلى الإنترنت مع جهازك.
هناك رأي مفاده أنه يتم تعيين عنوان IP لكل جهاز كمبيوتر للاتصال بالإنترنت. يتم تعيين IP لكل كمبيوتر ، ولكن يتم تعيين IP المحلي بواسطة المودم ، ويسمح لك المودم بالانضمام إلى الإنترنت. عندما تكون متصلاً بالإنترنت ، يتم تقليل عنوان IP الخاص بالمودم. إذا كنت متصلاً من منزلك باستخدام IP الخاص بالمودم في المنزل عند الاتصال من المنزل ، فسيتم توصيل IP الخاص بالمودم (avea و vadofone و türkcell) برقم IP المعين من قبل الشركة التي تتلقى الخدمة (avea و vadofone و türkcell). سيكون عدد الأشخاص المتصلين بالمودم في مكان العمل ، والإنترنت لكل شخص متصل هو نفسه.

باختصار ، كيف تتصل بالإنترنت باستخدام عنوان IP؟

ما هو عنوان IP وما الذي يجب ان تعرفه حتى تكون خبير أمن معلوماتي

ما هو مقدم الخدمة؟

مزود الخدمة إنها شركات تمكننا من الاتصال بالإنترنت. على سبيل المثال ، مثل Telekom و Avea و Türkcel و Uydunet.
مقدم الخدمة يقدم لنا خدمات الإنترنت. يقوم مزودو خدمات الإنترنت بتعيين عنوان IP (95.25.145.22) للمودم أثناء تقديم هذه الخدمة لنا. لا يمكنهم تعيين عناوين IP لكل جهاز على حدة. عند الاتصال مع بيانات رقم هاتفك ، سوف تكون متصلاً بالإنترنت باستخدام رقم IP المعين من قبل الشركة. في هذه الحالة ، سيكون هاتفك مثل المودم. يقوم مزود الخدمة بتعيين عنوان IP وتعيين رقم IP العشوائي في التجمع الخاص به. يقوم المودم المثبت ، عند توصيل الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت ، بتعيين رقم IP المحلي للأجهزة الموجودة في الشبكة المحلية ، على التوالي. أرقام IP المحلية هي "192.168.0.1". عنوان IP "192.168.0.1" هو رقم المودم في الشبكة المحلية. يعين المودم رقم IP للأجهزة المتصلة كـ "192.168.0.2" و "192.168.0.3" و "192.168.0.4" على التوالي. هذه الأرقام هي نظام يقوم به المودم للتعرف على الأجهزة. بهذه الطريقة ، يتم توصيل الأجهزة المتصلة بالمودم بالإنترنت. عند الاتصال بالإنترنت ، ستحصل جميع الأجهزة المتصلة من هذا المودم على نفس عنوان IP. (95.25.145.22) على سبيل المثال ، سيكون عنوان IP لكل كمبيوتر يدخل الإنترنت من مقهى الإنترنت هو نفسه. باختصار ، ليس لديك رقم IP ثابت. يتغير رقم IP الخاص بك وفقًا لحالة الاتصال. شبكة الإنترنت؛ إذا كنت تتصل ببيانات هاتفك ، فستتلقى عنوان IP الخاص بشركة الهاتف ، أو عنوان IP الخاص بالمودم الذي تتصل به ، أو إذا كنت متصلاً في العمل أو في المنزل أو في أي مقهى أو في أي مكان آخر.
إذا قمت بكتابة "ما هو عنواني What Is My IP Address" في محرك البحث على الإنترنت للعثور على عنوان الإنترنت الخاص بالمودم الذي تتصل به ، فسيكون هناك العديد من المواقع البديلة. على سبيل المثال ، يمكنك  إلقاء نظرة على عنوان IP الخاص بك هنا . في مثل هذه المواقع ، يظهر عنوان IP على الخريطة. هذا المكان لا علاقة له بعنوانك. هذا هو المكان الذي يظهره مزود الخدمة لتخصيص عنوان IP لك. المكان الوحيد الذي يمكنك أن تجد فيه عنوانك الكامل مع رقم IP هو مزودو الخدمة. مقدم الخدمة يعطي هذا فقط للمؤسسات القضائية.
IP ثابت: إنه IP ثابت. عادةً ما يتم توفير IP ثابت من قبل مقدمي الخدمة مقابل رسوم. تستخدم أماكن نوع الشركة IP ثابت ، والذي يوفر خدمة الخادم ، أي البث من المودم الخاص به ، مثل قاعدة البيانات.
IP الديناميكي: IP الديناميكي متغير. قد يكون رقم IP الخاص بك قد تغير عند إيقاف تشغيل المودم الخاص بك لفترة زمنية معينة. إذا لم تقم بإيقاف تشغيل المودم ، فلن يتغير رقم IP بسهولة. من غير المعروف كم من الوقت يجب الانتظار حتى يتغير عنوان IP. تختلف كثافة مستخدمي الإنترنت حسب الفترة الزمنية التي يتم فيها إيقاف تشغيل المودم. إذا تم إغلاقه لمدة أسبوع ، فسيتغير بالتأكيد.
مفهوم التاريخ والوقت مهم جدا عندما تحدث جريمة على شبكة الإنترنت. نظرًا لأن مزود الخدمة يوزع عناوين IP بشكل عشوائي ، فمن الممكن فقط تحديد عميل مزود الخدمة الذي تم تعيينه لرقم IP في ذلك الوقت والتاريخ. لهذا السبب ، يصعب اكتشاف الجرائم المرتكبة عن طريق الاتصال بالإنترنت من أماكن مثل مقاهي الإنترنت.

ما هو صراع الملكية الفكرية؟

لدى مقدمي الخدمة عدد معين من عناوين IP. كمثال تحصل على 100 عنوان IP من مزود الخدمة. إذا كان مستخدم الإنترنت يحتاج إلى 110 عناوين IP عندما يكونوا مشغولين ، فقد يتم تعيين رقم IP لشخصين. كلما زاد عدد الاستخدامات ، يتم تعيين نفس رقم IP لعدة أشخاص. هذا لا يعطي مستخدم الإنترنت مشكلة في الفهم التقني. لأن التعارضات لا تسبب مشاكل إلا إذا كنت تستخدم عنوان IP كخادم. ومع ذلك ، إذا تورط أحد مستخدمي رقم IP في جريمة ، فستحدث مشكلة. في مثل هذه الحالة ، يعتمد التنظيف الذاتي البشري على حقيقة أن مزود الخدمة قد حافظ على صحة البيانات. تحدث تعارضات IP عادة في شركات الاتصالات الهاتفية (Avea و Vodafone و Türkcell). لأن هذه الشركات تحتاج إلى استخدام أرقام IP أكثر مقارنة بشركات المودم القائمة. يرسل رقم IP منفصل لكل رقم هاتف. يستخدم رقم IP المخصص من قبل شركات الهاتف لرقم الهاتف الهاتف كمودم.

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. Water Hack Burns 2lb of Fat OVERNIGHT

    At least 160000 women and men are trying a simple and SECRET "water hack" to burn 1-2 lbs every night as they sleep.

    It is very simple and works with anybody.

    Here are the easy steps for this hack:

    1) Go grab a clear glass and fill it half full

    2) Now follow this weight loss hack

    and become 1-2 lbs thinner the very next day!

    ردحذف

إرسال تعليق