القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو نطاق الإنترنت دوت كوم .COM؟ وما هي مميزاته

ما هو نطاق الإنترنت دوت كوم .COM؟ وماهي مميزاته

هل تساءلت يوما ما هو امتداد .COM وماذا يفعل؟ امتداد .COM ، يقتصر على 3 أحرف فقط. دعنا نتفحص هذا الاختصار الذي له معنى وما هي مميزاته.
ما هو نطاق الإنترنت دوت كوم .COM؟ وما هي مميزاته

ملحقات الإنترنت والمجال

يجب أن يحتوي أي نوع من مواقع الويب الموجودة على الإنترنت على اسم مجال وملحق مجال. بينما يعني اسم المجال العنوان الكامل لموقع الويب على الإنترنت ، فإن امتداد اسم النطاق هو اختصار يشير إلى الغرض من استخدام هذا الموقع. لكي يكون اسم النطاق نشطًا ، يجب إضافة امتداد النطاق في النهاية. تختلف هذه الملحقات تمامًا عن بعضها البعض ، وهي بمثابة تفوق وميزة لأسماء النطاقات. على سبيل المثال ،  ملحق .COM هو امتداد متخصص لأي موقع ويب موجود وهو أهم امتداد للنطاق يستخدم لتبرز في عمليات البحث على الإنترنت وجعل النطاق خاصًا. إذا كان اسم المجال الخاص بك يتكون من كلمة رئيسية ومواقع مختارة بعناية  تنتهي بـ .COM  بين فأنت محظوظ جدًا. لأنه مع هذه الميزة ، سيبدأ موقع الويب الخاص بك في نشر حياته بخطوة واحدة عن الآخرين.

ملحقات المجال وأنواعه

اعتبارا من الآن ، هناك مئات الآلاف من مواقع المدونات المجانية وملايين المواقع التي تم إنشاؤها مقابل رسوم. ملحق النطاق الأكثر استخدامًا بين جميع مواقع الويب الحالية ، بما في ذلك مواقع المدونات ، هو امتداد .COM . بالطبع ، لا توجد فقط المواقع التي تنتهي بـ .COM ، ولكن أيضًا المواقع التي تنتهي بعشرات وحتى مئات الإضافات المختلفة. من بين هذه المواقع ؛
  • المواقع التي تنتهي بـ .Com
  • المواقع التي تنتهي بـ .Net
  • المواقع التي تنتهي بـ .Org
  • المواقع التي تنتهي بـ .Co
  • المواقع التي تنتهي بـ .Us
  • المواقع التي تنتهي بـ .Com.tr
  • المواقع التي تنتهي بـ .gov.tr
هناك أيضًا مواقع تنتهي بمئات متغيرات الامتداد مثل ".Xyz" و ".Online" و ".Space". إذن ما هو السبب وراء استخدام الكثير من الامتدادات؟ هل امتداد .COM وامتدادات  المجال الأخرى مختلفة؟ ما  الميزة التي تتمتع بها المواقع التي تنتهي بـ .COM ؟ دعنا نجد الإجابات على هذه الأسئلة.

عامل gTLD (نطاقات المستوى الأعلى للإنترنت)

في الجزء العلوي من قائمة الاحتياجات التي لا غنى عنها لإنشاء موقع ويب من الدرجة الأولى ، يوجد اسم مجال يرتبط مباشرة بالموضوع وكلمة رئيسية ، متبوعة  بامتداد .COM  . .COM موقع على شبكة الإنترنت  يرتبط مع وكونه عام بكونه gTLD. يؤدي هذا الموقف ، والذي يمكن تفسيره على أنه نطاق المستوى الأعلى العام (gTLD) ، إلى ميزة أكثر أهمية من أي امتداد آخر. تتمتع هذه الأنواع من مواقع الويب ، التي يتم إنشاؤها باللغة التركية باسم "اسم نطاق المستوى الأعلى العام" ، بمزايا كبيرة في بداية فترة نشرها.
لإعطاء مثال صغير عن اسم نطاق يجري gTLD ، يمكننا أيضًا النظر في المشكلة على النحو التالي ؛ أنت في موقع غير مألوف وتحتاج إلى مصفف شعر أنثى. لهذه الحاجة ، كتبت "مصفف شعر أنثى" على الإنترنت وفي النهاية كتبت الحي أو المقاطعة. مرة أخرى ، على سبيل المثال ، دعونا نستخدم معلومات "Miss Hairdresser Istanbul" لهذا البحث. في هذه الحالة ، من بين نتائج البحث عن تصفيف الشعر ، والتي سيتم سردها ، ستكون هناك مواقع ويب بها مقالات أصلية ومتوافقة مع مُحسنات محركات البحث ، وقبل كل شيء ، هناك   ladykuaforuistanbul.com ينتهي بـ .COM . لأن الكلمة الأساسية نفسها  وملحق .COM ينشئان ارتباطًا مباشرًا لهذا البحث. بالطبع ، هذه الميزة وحدها لا تضمن أنها تحتل المرتبة الأولى في محرك البحث. ومع ذلك ، إذا كان يحتوي على المحتوى الصحيح ، فسيحتوي على ميزة gTLD المعروفة باسم نطاق المستوى الأعلى العام. مجالًاهو المرشح الأول للصفحة الأولى والمركز الأول.

ما هو دومين .COM ؟ ما هو معنى .COM؟ 

امتداد .COM ، الذي تحدثنا عنه لفترة طويلة  ، أمر منطقي بالطبع. هذا الاختصار ، الذي لا يتألف من ثلاثة أحرف فقط وله معنى وراء الكواليس ، هو لسوء الحظ اختصار COMPUTER كما تعتقد. المعلومات الصحيحة هي أن  .COM تعني "تجاري". ما يعادل التركية هو "تجاري". سوف تكون عن دهشتها وغير مفهومة مع هذه المعلومات. ومع ذلك ، فإن الحقيقة تقوم على سبب مرض تماما. كان ملحق اسم المجال " .COM " ، وهو اختصار لكلمة "تجاري" ، امتدادًا في السنوات الأولى لشبكة الإنترنت للشركات التي تمتلك موقعًا إلكترونيًا لأسباب تجارية. بسبب الاستخدام الواسع للإنترنت ، تم فتح .COM للاستخدام العام. في وقت لاحق ، بدأ يفضله كثير من الناس.

ما هي مميزات دومين .COM؟

كل خطوة في العالم الافتراضي لها ميزة وعيوب. لهذا السبب من الممكن ذكر هذه المزايا والعيوب المهمة للمواقع التي تنتهي بـ .COM . أصبحت الإنترنت ، التي أوجدت عالمها الخاص وأعادت تشكيل العالم الحقيقي ، مهمة للغاية للجميع. من وجهة النظر هذه ، إذا كان لديك اسم نطاق خاص ينتهي بامتداد .COM ، فيمكننا القول أن ميزتك كبيرة. تمامًا مثل سوق العقارات ، فإن المجالات العامة ، التي تزداد قيمتها كل يوم ، تكتسب قيمة أكبر إذا انتهى الأمر بـ .COM . هذه تفاصيل مهمة لكثافة أنشطتك التجارية ولكي تبرز في محركات البحث.
توفر المواقع التي تنتهي بـ .COM أيضًا فوائد كبيرة للأشخاص والمؤسسات التي يمتلكونها. باختصار ، مزايا ملحق .COM كالتالي ؛
  • فهي عامة وسهلة التفكير
  • كن اسم نطاق تجاري / تجاري
  • لأنهم يفضلون أكثر ، فهي تحقق ربحًا كبيرًا في مبيعات أسماء النطاقات.
  • المزيد من النقرات الميزة
  • الإدراج التلقائي في الكلمة الأساسية باستخدام CRTL + ENTER Combination
  • أعلى تصنيف في عمليات البحث في محرك البحث
من ناحية أخرى ، يمكن أن نذكر أيضًا عيبًا بسيطًا في امتداد النطاق المخصص هذا. هذا العيب الصغير هو أنه يحتوي على تكلفة أعلى مقارنةً بالملحقات الأخرى عند انتهاء صلاحية مجالك. من ناحية أخرى ، إذا كنت تحصل على اسم مجال من نقطة الصفر ، فقد ترتفع هذه التكلفة أكثر بسبب كلمة رئيسية تنتهي بامتداد .COM .

تعليقات