القائمة الرئيسية

الصفحات

الاختلافات بين CPM, CPC, CPL, CPA ؟

بمجرد قراءة هذا المنشور ، فإن جميع الكلمات الغريبة ، والمختصرات غير المفهومة مثل CPL ، و CPM ، و CPC ، و CPA لن يكون لها أسرار أخرى لك. سوف تتعلم الاختلافات الموجودة بين كل اختصار وتفهم بشكل خاص ما الذي تقابله. وبالتالي يمكنك التحكم في تصرفاتك الإعلانية عبر الإنترنت.
الاختلافات بين CPM, CPC, CPL, CPA ؟

ابدأ في الحصول على أقصى استفادة من حملاتك والإعلانات عبر الإنترنت من خلال فهم كيفية عملها بالضبط.
الاختلافات بين التكلفة لكل ألف ظهور وتكلفة النقرة والدفع مقابل البيع :
ماذا ندفع لكل نوع من الإعلانات؟ كيف تؤثر على استراتيجيتنا؟ كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت الاستراتيجية ناجحة أم فاشلة؟
في الواقع ، سنختار نوع الحملة الإعلانية عبر الإنترنت استنادًا إلى غرض الحملة وهدفها.

CPM

تكلفة الألف ظهور. تستخدم مثل هذه الحملات للتأثير على أكبر عدد من الناس. إن نظام تكلفة الألف ظهور هو أقدم نظام فوترة ، أي أننا ندفع لكل ألف ظهور أو مرات المشاهدة. يستخدم للعلامات التجارية.
→ الهدف: العلامة التجارية

CPC

تعني تكلفة النقرة. نجاح هذا النوع من الإعلانات هو أنه يتكيف مع صفحة الويب الكلاسيكية بقدر ما يتناسب مع الصفحة المقصودة. الهدف هو الحصول على نقرات إلى وجهة الإعلان. عادةً ما يتم اختيار تكلفة النقرة لجذب حركة المرور إلى موقع ويب ، وهو المسؤول عن تحويل احتمال إلى عميل.
→ الهدف: المرور

CPA

تكلفة الاكتساب أو الدفع مقابل البيع ، ونحن ندفع مقابل أداء الإعلانات. إنها أغلى من تكلفة النقرة ولكنها أكثر أمانًا لأن سداد تكاليف الإعلان يتم فقط في حالة حدوث البيع أو المعاملة.
→ الهدف: بيع

CPL

الدفع مقابل انهاء حركة ، تعني التكلفة لكل عميل أو جهة اتصال تم الحصول عليها. هذا نوع آخر من حملة الاستحواذ ، والهدف هو الحصول على تفاصيل الاتصال للعملاء في المستقبل. بعد ذلك سوف يتم استخدامها في استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني أو للتأثير على التوقعات من خلال قنوات الاتصال الأخرى.
→ الهدف: الحصول على العملاء المتوقعين أو جهات الاتصال

CPI

مؤشر أسعار المستهلك. هو تقرير شهري يعكس مقدار التغير الشهري لأسعار سلعة محددة ومستوى استهلاك السلع والخدمات في الدولة ، ان تحتاج هذا مصطلح CPI فقط أحبتت اضافته في القائمة. لتعم الفائدة على جميع متابعي ويب سوفت.

لإزالة أي شكوك قد تبقى في كل نموذج من هذه النماذج الإعلانية ، نترك لك وصفًا موجزًا ​​لكل منها ورابطًا لمقالات إضافية.

ما هو CPM؟

يعتمد النموذج الذي يستخدم التكلفة لكل ألف ظهور ، التكلفة لكل ألف ظهور ، على عدد مرات عرض الإعلان.

ما هي CPC؟

تُعد تكلفة النقرة أو تكلفة النقرة ، بلا شك ، أكثر أنواع الإعلانات المعروفة والمستخدمة من قبل المستخدمين. كما أنه من السهل فهمه نظرًا لأن الدفع يتم عن كل نقرة. إما لا انقر ، لا فاتورة.

ما هو الهدف؟ بخلاف التكلفة لكل ألف ظهور ، فإن الهدف لا يتمثل في الوصول إلى العديد من الأشخاص ، ولكن الأشخاص الذين يقومون بالنقر فوق الإعلان. يتم توجيه تكلفة النقرة إلى جمهورك والحصول على حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.

ما هو CPL؟

CPL هي التكلفة لكل عميل متوقع. هذا هو نوع من الحملة التي تدفع فيها فقط للحصول على البيانات من عميل محتمل: التكلفة تصل إلى الأداء. الهدف هو جمع المعلومات لتحويل المستخدمين إلى عملاء.

ما هو CPL؟

تكلفة الاكتساب تعني الدفع مقابل انهاء حركة. في النوع الأخير من الحملة ، يدفع المعلن مقابل كل عملية بيع أو معاملة تتم. إنه أمر رائع أن تحصل على مبيعات ، لكن عليك أن تنظر إلى السعر. هذا هو النموذج الإعلاني الأغلى: حساب تكلفة الاستحواذ وهامش مبيعات المنتج لمعرفة ما إذا كانت مربحة.

الآن لديك كل الكرات لفهم الاختلافات بين التكلفة لكل ألف ظهور وتكلفة النقرة وتكلفة الاكتساب و CPL. هذه اختلافات من حيث نظام الفوترة وخاصة من حيث الهدف المراد تحقيقه. غالبًا ما يؤدي الخطأ في فهم هذه الاختصارات بشكل حاسم إلى نجاح أو فشل انعكاس الإعلان. لذا يجب عليك فهم مثل هذه الإختلافات لتتغلب على بعض العواقب الحاسمة.

تعليقات