القائمة الرئيسية

الصفحات

ما معنى أن القالب يدعم شاشات الريتنا Retina ؟

ما معنى أن القالب يدعم شاشات Retina ؟

لا شك فيه أنك أنك في الكثير من الأحيان تقوم بالدخول إلى مواقع بيع الأعمال والتصميمات مثل themeforest و بيكاليكا وغيرها ، ودائما ما تجد أن من ضمن مواصفات الأعمال "دعم Retina"، ، لذا في هذه المقالة سنتعرف فيها على ما معنى أن القالب يدعم شاشات Retina ؟ ، ما هي شاشات الريتينا؟ وكم قياسها؟ وكيف أجعل تصميمي يدعم هذا النوع من الشاشات ؟
ما معنى أن القالب يدعم شاشات الريتنا Retina ؟

شاشات الريتينا هي الشاشات التي يتم صنعها من قبل شركة Apple  ، وتم تطويرها لتقنية العرض HiDPI وهي شاشات بعدد أعلي من النقاط في البوصة من الشاشات العادية بمعني مبسط شاشات تعرض الصورة بشكل أدق وأوضح من أي شاشة أخري يتم استخدامها لجميع منتجات ابل . ماك، ايفون، ايباد ...

يكون القالب الذي يدعم الريتنا يحتوى على ايقونات و صور من نوع svg او font (خط) و ايضاً لا يحتوى على صور كثير من نوع (png,jpg,gif) الا مكان الشعار فقط و ذلك لان الصور تتكسر او تتشوش في شاشات الريتنا لان كثافة البيكسلات في البوصة الواحد تكون ضعف الموجودة في الشاشات العادية , بينما الصور و الايقوانات من نوع svg و font لا تتأثر بكثافة البيكسلات لانها تتمد على نفس المتاح من البيكسلات مع الحفاظ على جودة الصورة او الايقونة كما هي .

ملاحظة بسيط : شاشة ريتينا لم تعد الأفضل بعد الآن ، شاشات الريتنا ليست الوحيد التى تحتوي على دقة عالية بل هنالك ايضاً شاشات UHD موجودة في لوحيات سامسونج الجديدة و في الحواسيب الحديث و غيرها ...

كيفية إنشاء رسومات Retina
قد تتوقع حفظ رسومات Retina بدقة أعلى من مؤشر أسعار المنتجين ، ولكن هذا ليس هو الحال. كل ما عليك فعله هو حفظ مجموعة من إصدارات Retina لصورك بحجم مضاعف ، بحيث تصبح صورة 200 × 200 بكسل 400 × 400 بكسل. ثم يتم عرض هذه الصور ذات الحجم الكبير في أبعاد حجم الصورة الأصلية ، مما يساعد على إنشاء هذا المظهر السلس والنقي على شاشات عالية الكثافة بكسل. يبدو الأمر بسيطًا ، لكن كيف يمكنك الحصول على صور بحجم مزدوج؟

تصميم الشعارات والرموز في Illustrator
الرسومات المتجهات هي الحل الأمثل لإنشاء رسومات شبكية العين. إذا كان لديك شعار أو رمز في ملف EPS أو Ai ، فيمكن قياسه إلى أي حجم قبل تصديره أو نسخه في Photoshop. الصق العنصر ككائن ذكي وسيحتفظ بجذوره المتجهة بحيث يمكن مضاعفته وحفظه كصورة شبكية خاصة.

تعليقات