القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاكل الشحن السريع على الهاتف

مشاكل الشحن السريع على الهاتف

لعدة أسباب ، يمكن أن ينفد شحن الهاتف الخليوي بشكل أسرع من المعتاد. إذا نفد شحن هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي في وقت أقل من المعتاد ، ربما تكون البطارية قد وصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي ، أو قد تكون عرضة للشيخوخة المخطط لها ، أو قد تحتاج إلى تغيير بعض إعدادات هاتفك.

نهاية عمر البطارية
 إنتاج فترة معينة من الاستخدام وهذه السياسة هي التي تعمل بها أغلب شركات مصنعي الهواتف الذكية. على سبيل المثال ، قامت Apple بتعيين سعة البطارية على 500 شحن كامل للهواتف الذكية التي تنتجها. إذا انتهى عمر البطارية ، فلا يوجد شيء يمكن فعله سوى استبدال البطارية.

الشيخوخة المخطط لها
يمكن أحيانًا مشاهدة هذه الطريقة التي نواجهها كثيرًا على أجهزة Apple وحتى على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Android ، يتم إصدار تحديث جديد مع التحديث المحدّث ، وستلاحظ أنه لم يعد الهاتف الذكي مستقراً كما كان من قبل نظرًا لأن التحديث يستخدم كمية كبيرة من البطارية .

كيفية حل مشكلة التفريغ السريع لشحن الهاتف المحمول

إذا لم ينفد عمر هاتفك الذكي ولم يتعرض للشيخوخة المخططة ، فهناك عدد من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها وطرق متابعتها.
لحل مشكلة التفريغ السريع لشحن الهاتف المحمول تابع الطريق أدناه.

إغلاق اتصال 5G أو 4G
سيؤدي إغلاق اتصال 4.5G إلى زيادة هائلة في عمر البطارية. في الواقع ، في بلدنا ، نظرًا لأن البنية التحتية للجيل الرابع لا تتناسب بشكل جيد ومنطقة التصوير ضيقة للغاية ، يتعين على الهواتف الذكية أن تنفق طاقة إضافية من أجل إنشاء أعلى مستوى من الاتصال. هذا سوف ينفد هاتفك الذكي بشكل أسرع. يمكنك توفير طاقة البطارية عن طريق إيقاف تشغيل بيانات الهاتف المحمول عندما لا تستخدم الإنترنت.

إيقاف تشغيل جميع الاهتزازات على هاتفك
يؤدي إيقاف تشغيل جميع الاهتزازات من هاتفك الذكي أو إيقاف تشغيل اهتزاز الشاشة التي تعمل باللمس إلى نفاد الشحن لفترة أطول.

اشحن هاتفك بالشاحن الأصلي
شحن هاتفك المحمول مع الشاحن الأصلي هو مصدر قلق مهم جدا. لا تقوم أجهزة الشحن غير الأصلية بشحن الصناعات بالكامل بشحن الهواتف بالكامل ، ولكنها لا توفر أيضًا التيار المباشر و قد يتسبب في شحن الهاتف لفترة أطول.

إيفاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية
واحدة من أهم الأسباب التي تنفق وتنزف البطارية ، سواء على الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر ، هي التطبيقات التي تعمل في الخلفية. إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية يجعل هاتفك يعمل بشكل أسرع ويسمح لك باستخدام البطارية لفترة أطول. عندما تفتح تطبيقًا ثم تغلقه ، لا يغلق التطبيق فعليًا تمامًا. لا يزال يعمل في الخلفية. في الأنظمة الحديثة ، تتوفر تطبيقات تنظيف النظام عادةً مع الهاتف. حتى إذا لم يكن لديك ، ستظهر تطبيقات الخلفية كعلامات تبويب عندما تضغط على أحد مفاتيح الاستخدام السريع في الجزء السفلي من هاتفك ، والذي يكون عادةً مربعًا. يمكنك إغلاقها عن طريق الضرب لأعلى أو لأسفل.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد إزالة التطبيقات غير المستخدمة من الهاتف أحد العوامل التي تؤثر بشكل كبير على أداء الهاتف. لذلك ، قمن الأفضل أن تقوم بإزالة أي تطبيقات غير مستخدمة من هاتفك.

تعليقات