القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لالتقاط صور احترافية باستخدام هاتفك الذكي

نصائح لالتقاط صور احترافية باستخدام هاتفك الذكي

خاصة مع تطور التكنولوجيا في السنوات الماضية ، تقنيات معالجة الصور الذكية وأجهزة الاستشعار الخاصة. قامت بتحسين جودة كاميرا الهواتف الذكية. أولئك الذين يريدون خلد الذكريات من خلال التقاط الصور، مع كاميرات الهواتف الذكية المتقدمة يمكن تلبية هذه الطلبات. لكن بالطبع لا يتوقف التصوير. لذلك سنقدم لكم بعض الخطوات لاتباعهم من أجل التقاط صور احترافية بعدسة هاتفك الذكي.
نصائح لالتقاط صور احترافية باستخدام هاتفك الذكى

استخدام قوة الضوء ( تعرف على الضوء الجيد)
الضوء هو العامل الأكثر أهمية الذي يعكس المسألة إلى أعيننا. بفضل الضوء ، يمكننا أن نرى محيطنا. ومع ذلك ، فإن الكاميرات ليست مجهزة تماما مثل عيوننا ، لذا فهي لا تعمل بشكل جيد في مصادر الإضاءة المحلية أو غير المنتظمة. إذا كنت تقوم بتصوير شخص أو كائن ، فتأكد من إبقاء الضوء بشكل جيد .

تحقق من إعدادات تطبيق الكاميرا ، وجرب تطبيقات الكاميرا الجديدة إذا لم تكن كافية
من المؤكد أن الكاميرات المحلية للجيل الجديد من الهواتف الذكية تأتي مع عدد من الميزات. تحقق من هذه الميزات لمعرفة كيف يمكن للكاميرا تصوير أفضل. خاصة تطبيقات الكاميرا للهواتف الذكية الجديدة ، انها تسمح لك لتخصيص العديد من الميزات تحت اسم وضع الموالية أو الوضع اليدوي. يمكنك ضبط التركيز وضبط الضوء والفتحة من خلال هذه الأوضاع.

إذا كنت تقوم بتصوير مكان أو حديقة أو غرفة ، سواء كانت الكاميرا عبارة عن كاميرا محلية أو كاميرا تابعة لجهة خارجية ، هناك بالتأكيد وضع الشبكة. بمساعدة خطين عموديين وخطين أفقيين يقسمان الشاشة إلى تسعة إطارات متساوية ، يمكنك التقاط التصميم المناسب في صورك. إذا كان للفضاء أيضا كائنات ترغب في تمييزها ، يجب أن تحاول الاحتفاظ بالكائنات الموجودة في المنطقة بخطوط رأسية.

وفي الاخير هذه هي أهم الخطوات للتصوير بدقه عالية ولالتقاط صور احترافية ، لكل لا تنسى بعض الخطوات الاخرى مثل :  قواعد المصور والتي يجب ان تراعيها (الصورة مثلها مثل أي عمل فني، تحتاج لرسالة، لذلك توج قدراتك التقنية والاحترافية في التصوير لكي تخرج من الصورة برسالة معينة) ، تنظيف عدسة كاميرا الهاتف .

تعليقات