القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي الاختلافات بين RCS و WhatsApp؟

ما هي الاختلافات بين RCS و WhatsApp؟

يُعرف RCS (خدمة الاتصالات الغنية) باسم خدمة الاتصالات الغنية . مختلفة تماما عن ال WhatsApp. في هذه المقالة سوف نناقش الاختلافات بين RCS و WhatsApp.
ما هي الاختلافات بين RCS و WhatsApp؟

الاختلافات بين RCS و WhatsApp

- يعمل WhatsApp على كل من هواتف Android و iOS. لكن يعمل RCS فقط على هواتف Android.
- WhatsApp يتطلب اتصال بالإنترنت للعمل. من أجل استخدام WhatsApp ، يجب عليك تنزيل التطبيق سواء من متجر Google Play أو Apple Store. يمكنك استخدام WhatsApp طالما قمت بتثبيت WhatsApp على هاتفك ولديك إمكانية الوصول إلى الإنترنت.
- RCS يأتي المدمج في هواتف أندرويد. لا حاجة لتنزيل تطبيق جهة خارجية لاستخدام RCS. لا تدعم RCS الهواتف أو المشغلين.
- أحد الاختلافات الكبيرة بين الاثنين هو مستويات التشفير. يتم تشفير رسائل RCS أثناء النقل ، ولكن لا يوجد تشفير من طرف إلى طرف. هذا يعني أن Google أو مشغل شبكة الجوال يمكنه قراءة رسائلك. يتم تشفير رسائل WhatsApp من طرف إلى طرف ، ولا يمكن لأحد أن يرى رسائلك باستثناء الشخص الذي تراسله.
- يوفر WhatsApp خدمة أمنية إضافية مع قفل بصمات الأصابع . RCS هو بروتوكول مراسلة مثل الرسائل القصيرة ، وليس خدمة ، لذلك لا توجد ميزة من هذا القبيل.
- يأتي RCS بميزات مراسلة متقدمة عندما تكون متصلاً بالإنترنت. يمكنك استخدام الرسائل القصيرة حتى لو لم يكن لديك الإنترنت. WhatsApp متصل بالإنترنت. لا يتوفر تطبيق WhatsApp إذا لم يكن هناك إنترنت.
- لا تحتوي خدمة مراسلات RCS على مركز قاعدة بيانات مركزي. في RCS ، يتم تخزين الرسائل بين جهات الاتصال على هواتف المستخدمين. يتم توجيه الرسائل إلى المستخدم عبر المشغلين كما هو الحال في الرسائل القصيرة القياسية. لكن WhatsApp لديه مركز قاعدة بيانات. يتم نقل الرسائل إلى المستخدمين عبر قاعدة البيانات.

الميزات المشتركة بين RCS و WhatsApp؟

هناك العديد من أوجه التشابه بين الاثنين:
  • مشاركة الملفات الكبيرة : يدعم كلاهما مشاركة الملفات الكبيرة بحد أقصى 100 ميجابايت.
  • دردشة جماعية: دردشة جماعية مع كل من RCS و WhatsApp.
  • المؤشرات : تتيح RCS و WhatsApp للمستلمين معرفة وقت قراءة الرسائل ومتى يكتب الشخص الآخر.
  • نسخ احتياطي للمحادثات: لا يدعم RCS النسخ الاحتياطي للدردشة محليًا. بدلاً من ذلك ، فأنت تستخدم النسخة الاحتياطية القياسية لنظام Android لحفظ واستعادة جميع رسائل RCS الخاصة بك. يوفر WhatsApp الدعم للنسخ الاحتياطية المحلية و Google Drive التي يمكنك الوصول إليها عند تسجيل الدخول إلى حساب WhatsApp الخاص بك على أي جهاز .
تتشارك WhatsApp و RCS في ميزات مشابهة ، لكنها لا تقدم تجربة المراسلة نفسها.
لن يعمل RCS إلا مع هواتف Android ، مما يعني أنه لا يمكنك استخدام RCS مع مستخدمي iPhone ما لم تدعمه Apple.

تعليقات