القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد انظار طويل .. كيفية إلغاء إرسال الرسائل على Facebook Messenger

بعد انظار طويل .. كيفية إلغاء إرسال الرسائل على Facebook Messenger

unsend-a-message-in-facebook-messenger
في العام الماضي ، تم الكشف عن أن مارك زوكربيرج لديه خيار "إلغاء" الرسائل التي تم إرسالها على Facebook Messenger. بمجرد ظهور هذه المعلومات ، أراد كل من يستخدم Messenger استخدام هذه الميزرة أو الوظيفةيضًا ، والآن يقدما وبشكل رسمي Facebook.  وقالت الشركة ان هذا الخيار طال انتضاره داخل تطبيق ماسنجر ويبدأ وبشكل رسمي داخل البرنامج ابتداءا من 5 فبراير.  يسمح هذا الأخير للمستخدمين بإلغاء إرسال رسالة حتى 10 دقائق بعد إرسال تلك الرسالة ، لكل من الدردشات الفردية والجماعية.

يمكن أن تساعد الأداة في التراجع عن الأخطاء المطبعية والرسائل المرسلة إلى الشخص بالخطأ ومجموعة كبيرة من الأخطاء الأخرى ، إذا تم اكتشافها في الوقت المناسب.

سمح Messenger مسبقًا للمستخدمين بحذف الرسائل بحيث لا يمكنهم رؤيتها في الخلاصة الخاصة بهم ، ولكن ما زال بإمكان المستلم رؤية الرسالة. الآن يتضمن خيار الحذف "إزالة للجميع" بالإضافة إلى خيار "الإزالة نيابةً عنك" إذا كنت لا تريد رؤية الرسالة ولكن لا تمانع في أن الآخرين لا يزالون قادرين على الوصول.
بعد انظار طويل .. كيفية إلغاء إرسال الرسائل على Facebook Messenger
إذًا كيف يمكنك استعادة شيء أرسلته للتو على Messenger؟ سيؤدي النقر والاحتفاظ بالرسالة إلى إظهار كلاً من نافذة استجابة الرموز التعبيرية ، بالإضافة إلى خيارات في أسفل الشاشة لنسخ الرسالة أو إعادة توجيهها أو إزالتها. انقر على إزالة ، وإذا تم إرسال الرسالة قبل أقل من 10 دقائق ، فاختر خيار الإزالة للجميع من القائمة.

وأيضا فيما يلي كيفية إلغاء إرسال الرسائل على Facebook Messenger 

  1. تأكد من تحديث تطبيق Facebook Messenger على هاتفك للوصول إلى الميزة الجديدة. 
  2. انقر على الرسالة التي تريد إزالتها في الدردشة وسيظهر لك خياران: "إزالة للجميع" أو "إزالة لك".
  3. انقر على "إزالة للجميع" وستنتهي الرسالة - بدلاً من استبدالها بتنبيه يخبر الجميع بإزالة رسالة. 
  4. تذكر أنه ليس لديك سوى 10 دقائق لإزالة الرسالة بخلاف ذلك ، فسيتم إجباره على البقاء في الدردشة إلى الأبد. 
ومع ذلك ، لن يتم تسجيل أي رسالة دون الرجوع إليها. يقول Facebook أن المستخدمين الآخرين في المحادثة سيحصلون على رسالة نصية مفادها أنه قد تمت إزالة تعليق. سيتم أيضًا وضع عنصر نائب يشير إلى إزالة إحدى الرسائل في جزء المحادثة الذي تم حذف الرسالة منه. لا يزال بإمكان المستخدمين الإبلاغ عن الرسائل بعد إزالتها.

يحتاج Messenger إلى التحديث قبل إتاحة الميزة ، ومع ذلك. يقول Facebook أن التحديث بدأ في الانتشار على مستوى العالم على كل من تطبيقات iOS و Android. بدأ التحديث بطرح بطيء لبعض البلدان في نهاية العام الماضي.

في حين تمت مطالبة الميزة جزئياً بالتقرير الذي يشير إلى قيام زوكربيرج بحذف الرسائل القديمة ، فإن الأداة الجديدة تختلف قليلاً عن ما أشعل التحديث في المقام الأول . في بيان من Facebook ، قالت الشركة إن الرسائل تم حذفها باستخدام أداة للحد من "فترة الاستبقاء" لأسباب أمنية. ومع ذلك ، لا تخفض الأداة الجديدة الرسائل القديمة ولكنها تسمح للمستخدمين بسحب أحدث الرسائل.

تعليقات