القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو الفرق بين الزوم الرقمي والبصري؟

ما هو الفرق بين التقريب البصري والتقريب الرقمي؟

ميزة التكبير في الكاميرات والهواتف الذكية هي التقريب الرقمي والبصري. التكبير مرتفع بشكل خاص على الهواتف الذكية. تتضمن ميزات كاميرا الهاتف الذكي زوومًا رقميًا بمعدل 10x و 50x وحتى 100x. هل من الممكن أن تكون ميزة التكبير / التصغير في الهواتف الذكية عالية إلى هذا الحد؟ ما الفرق بين الزوم البصري والزوم الرقمي؟
ما هو الفرق بين التقريب البصري والتقريب الرقمي

ماذا يعني التكبير والتقريب في الكاميرات؟

تقريب - تكبير / تصغير هو الميزة التي تكبر الأشياء البعيدة بالعدسات وتعرضها على مقربة منا. العدسات المُحسَّنة للمسافة هي الأجهزة المستخدمة في التلسكوبات أو المناظير أو الكاميرات الاحترافية. في الكاميرات ، تسمح لنا العدسات بالتقاط صور واضحة عن طريق تكبير الأشياء البعيدة. ومع ذلك ، يتم استخدام ميزة التكبير / التصغير المستخدمة في الهواتف الذكية بشكل مختلف عن التكبير الرقمي. يعتبر التكبير / التصغير 1x مجال الرؤية الطبيعي للكاميرا . دعونا نلقي نظرة فاحصة على الفرق بين الزوم البصري والزوم الرقمي .

ما هو الزوم البصري؟

الزوم البصري OPTICAL ZOOM هو عندما تقوم الخصائص الفيزيائية للعدسة بتكبير الأجسام البعيدة. يتم الحصول على صورة عالية الجودة من خلال التكبير البصري والتلسكوب و العدسات المستخدمة في الكاميرات الاحترافية. لا يوجد تدهور في جودة العنصر الذي تقوم بتكبيره. لهذا السبب ، يمكنك التقاط صور بدون تشويه مع الكاميرات ذات الزوم البصري.

بدأ استخدام عدسات الزووم البصري في الهواتف الذكية. تمكنوا من وضع عدسة تكبير بصري 5x على هواتفهم الرئيسية .

ما هو الزوم الرقمي؟

الزوم الرقمي DIGITAL ZOOM هو في الأساس مجرد اقتصاص صورة بحيث تظهر الأشياء بداخلها أكبر. إنه النظام الذي يجعل الصورة تبدو أكبر ، والتي يتم الحصول عليها من خلال العدسات الموجودة على الجهاز. على سبيل المثال ، إذا كان الهاتف يحتوي على تقريب بصري 2x ولكن تقريب رقمي 10x ، فإن جودة الصورة الفعلية هي في الواقع الجودة التي تم تحقيقها باستخدام تقريب بصري 2x. ستبدأ الجودة الفعلية للصورة في التدهور أثناء خطوة التكبير الرقمي 10x.

يعمل الزوم البصري على تكبير الصورة دون فقد جودتها ، ويفقد التقريب الرقمي الجودة. كلما زاد الزوم الرقمي ، ستفقد جودة الصورة. يتم تحقيق الجودة الحقيقية من خلال التكبير البصري. كلما زاد الزوم البصري ، زادت جودة الصورة. بالطبع  سيرتفع سعر المنتج الذي ترغب في شرائه وفقًا لذلك.
الزوم الرقمي والزوم البصري

تقنيات تحسين التقريب الرقمي مع الحفاظ على الجودة

يستخدم مصنعو الهواتف الذكية بعض التقنيات لتحسين التقريب الرقمي وتقليل فقد الجودة:

مستشعرات عالية الدقة : من خلال الحفاظ على قيم ميغا بكسل التي نواجهها في الهواتف عالية ، فإنها تهدف إلى الحصول على صور بجودة أفضل. يهدف المستشعر عالي الدقة إلى الحصول على المزيد من الأزيز الرقمي من خلال السماح بالحصول على المزيد من الصور بمزيد من الاقتصاص.

الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي : يلعب الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي دورًا مهمًا في تطوير كاميرا الهاتف. بدأت الشركات المصنعة للكاميرات في استخدام هذه التقنيات لتحسين جودة الصور الرقمية المكبرة تلقائيًا.

إنها حقيقة أن المستوى العالي من التكبير الرقمي غير ممكن عضويًا بدون الزوم البصري.

تعليقات